الرئيسية | ثقافة وفنون | كاتبة مسلسل "لمكتوب" تنفي كل الشائعات وتكشف حقيقة تغيير دور "بوطازوت" من "مداحة" إلى "شيخة"

كاتبة مسلسل "لمكتوب" تنفي كل الشائعات وتكشف حقيقة تغيير دور "بوطازوت" من "مداحة" إلى "شيخة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كاتبة مسلسل "لمكتوب" تنفي كل الشائعات وتكشف حقيقة تغيير دور "بوطازوت" من "مداحة" إلى "شيخة"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

نفت السيناريست "فاتن اليوسفي"، كاتبة مسلسل "لمكتوب" الذي أثار جدلا كبيرا بالمغرب -نفت- ما وصفته بـ"الخبر الكاذب" الذي أورده موقع إلكتروني معروف بتوجهه الأيديولوجي، نسب إليها تصريحا تضمن تأويلات خاطئة، بعد أن زعم (الموقع) أن "اليوسفي" اعترفت بعد الجدل الكبير الذي رافق هذا العمل الرمضاني، أن القناة الثانية "دوزيم" هي من تعمدت تغيير قصة المسلسل من عمل يتحدث عن واقع شخصية تؤدي فن "المديح" إلى "شيخة".

وارتباطا بما جرى ذكره، نشرت "اليوسفي" رابط المقال على حسابها الفيسبوكي، أرفقته بتدوينة جاء فيها: "السلام عليكم، هذه مغالطات وتأويلات خاطئة تماما"، وشددت المتحدثة ذاتها: "أتبرأ مما قيل في هذا المقال، تنسب إلي تصريحات كاذبة"، قبل أن تؤكد قائلة: "أظن أنه من المهنية العودة الى صاحب التصريحات قبل النشر".

وفي حديث لـ"أخبارنا"، أكدت السيناريست "فاتن اليوسفي" أن قصة "الشيخة حليمة"، كانت "التيمة" التي تناولها مسلسل "لمكتوب" منذ كتابته أول مرة، مشيرة إلى أن هذا العمل تم رفضه سنة 2019، قبل أن تؤكد أنها أضفت عليه تعديلات بمعية الشركة المنتجة للعمل، حازت إعجاب "لجنة انتقاء" الأعمال الدرامية.

وبالمناسبة، تقدمت "اليوسفي" بجزيل الشكر لإدارة القناة الثانية، التي منحتها الثقة  ورحبت بالعمل وساهمت في تطويره، ليتمكن من الظفر بلقب المسلسل الدرامي الأكثر مشاهدة في تاريخ التلفزيون المغربي.


 

مجموع المشاهدات: 12341 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | المنصوري أحمد
الفن الأصيل
عندما يصبح الافتاء سياطا يلوح به الخارجون عن المدنية،والذين ينصبون أنفسهم أسيادا في القرار والذوق،علما أنهم لا يستطيعون الخروج من دوامة حلال/حرام،فاعلموا ان تأثيرهم على العقول الصغيرة سوف يجد حضوره رغم ضحالة مصداقيته.الشيخات علامة فارقة في الأصالة،وحبهن وجداني وكفى من الهرطقات،علما ان الشيخة لم تجادلك في نمط لباسك ولحيتك ومظهرك وعبقريتك الكاذبة.
مقبول مرفوض
-16
2022/04/28 - 05:09
2 | و.م
احدف 2m.f24
بصراحة لم اشاهد حلقة واحدة من هادا المسلسل لا لشىء.فقط لانني حدفت القناة التانية من قنواتي المفضلة. لانها لم تعد تعير اي اهتمام لتقافة مجتمعنا الاسلامي الاصيل.افلام دخيلة على مجتمعنا كلام نابى.ملابس مفضوحة.القناة التانية وفرانس 24 وجهين اعملو واحدة.انصح بقناة محمد السادس واتمنى لها أن ترقى اكتر
مقبول مرفوض
14
2022/04/28 - 07:13
3 | سفيان
التفاهة عنوان
في زمن قريب كانو يقدمون برامج دينية على القنوات المغربية.كل جمعة بالليل برنامج ركن المفتي وفي رمضان القران الكريم بعد الافطار .والا ن ماذا يقدمون سوى المسخ والتفاهة وكل ما هو لمحاربة الاخلاق والقيم .غير لي مبغاش يفهم انهم باغين مجتمع علماني
مقبول مرفوض
6
2022/04/28 - 08:54
4 | Moz
نفاق
ماهو العيب في الشيخة أو الشيخ الكل ينتقد لقب الشيخة حتى اللذين لم يشاهدوا المسلسل، فهي فن من التراث المغربي الأصيل، هذا هو النفاق بأم عينه ينتقد الشيخة وتجده الأول في الاستماع إلى غناها وترديد كلمات احد أغانيها ....
مقبول مرفوض
-1
2022/04/28 - 11:39
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة