الرئيسية | ثقافة وفنون | داعيةٌ مغربيٌّ يُهاجم فيلم "الإخوان" ويَصف المشاركين فيه بـ"فنّاني المُوقف"

داعيةٌ مغربيٌّ يُهاجم فيلم "الإخوان" ويَصف المشاركين فيه بـ"فنّاني المُوقف"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
داعيةٌ مغربيٌّ يُهاجم فيلم "الإخوان" ويَصف المشاركين فيه بـ"فنّاني المُوقف"
 

أخبارنا المغربية- الرباط

هاجم الداعية المغربي حامد الإدريسي فيلم "الإخوان"، الذي من المرتقب عرضه في القاعات السينمائية بداية من الأسبوع المقبل.

وكتب الإدريسي تدوينة مطولة في الموضوع عنوانها "فنانو المُوقف" جاء فيها: "لقد اجتمع مجموعة من هؤلاء الأراذل المترفين في مجتمع يقدس الشيخات ويهين العلماء، يكرم التافهين ويهمش المخترعين، اجتمعوا من أجل فلم مغربي يكرر تلك المشاهد السخيفة التي عرضت في مصر وفي السعودية وفي بعض الدول التي تصب فيها أموال الصهاينة صبا من أجل الصد عن سبيل الله واتخاذ الدين هزؤا".

وزاد الداعية في السياق عينه أن "الاشتغال بتأجيج المجتمعات المقهورة عبر السخرية من مقدساتها هو عمل إجرامي مكتمل الأركان؛ إذ يهدد الأمن الروحي للمجتمع ويسقط الثقة بين عناصره".

كما أورد بالقول: "لقد شاهدت العرض الترويجي لفيلم الإخوان، ورأيت مدى السفه والتعيير والشتم الإعلامي المباشر لشريحة عريضة من المغاربة، تم الاستهزاء بلباسهم ومعتقداتهم وتم تقديمها في صورة متطرفة عبر عملية الإسقاط المعروفة".

 

وأنهى الإدريسي تدوينته بالقول: "فإلى هؤلاء الممثلين الذين انسدت عليهم أبواب الرزق حتى صاروا يسترزقون بدينهم ومقدساتهم أقول: اتقوا الله في ما تقدمون، فبئس المكسب الخبيث أن يطعم المرء أهله بعمل يسخر فيه من الإسلام ومن شعائره عبر تمثيله لأهله بذلك المنظر القبيح، وعبر السخرية من شريحة عريضة من المجتمع، عبر إسقاط تلك المشاهد عليهم، والله إنه لإثم عظيم ما أظنكم تدركون خطره".

مجموع المشاهدات: 20204 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (28 تعليق)

1 | الحسين
انتهت اللعبة وانكشف الوجه الحقيقي
عجيب هل أصبح الإخوان من المقدسات هههههههه؛ عندما تفضح تجار الدين وتكشف عوراتهم ونفاقهم يصيبهم السعار والهيجان؛ يريدون ان يستمر الاستغلال والدجل للطبقة الشعبية للاستعمال عند كل محطة للصعود على ظهره للسلطة والتسلط.
مقبول مرفوض
-159
2022/05/06 - 09:56
2 | Ahmed
الظلام قادم
الظلام قادم والنور يخفت بسبب انتشار الجهل الفيروس الأكثر خطورة الذي يهدد البشرية في غياب تكوين فرد قادرعلى النقد والتحليل والفهم والإبداع والابتكار واستعمال القدرات العقلية التي يميز بها بين التافه والمفيد النافع ويبتعد عن التطرف الأخلاقي والفكري .
مقبول مرفوض
-80
2022/05/06 - 10:06
3 | ملالو
الحياة الفانية والمظاهر الزائلة
لقد كثر أولئك الذين باعوا آخرتهم بدنياهم الزائلة وباعوا دينهم بعرض من الدنيا الفانية غرهم المال والمظاهر وكل ذلك زائل والإنسان ميت لا محالة،لا حول ولا قوة إلا بالله، فليراجع هؤلاء أنفسهم وليتعظوا بالموت الذي هو ملاقيهم وليتقوا الله وليعلموا أن من يحارب دين الله يحاربه الله ويسلط عليه شرار الناس ويعش في بحر من الهموم والمشاكل التي لا تنتهي وضيق في الرزق والصدر ومعيشة نكدة ومال لا بركة فيه ويسلط عليه أهلا لا يتقون الله فيه.
مقبول مرفوض
143
2022/05/06 - 10:41
4 | سهيل
كلام في الصميم
صراحة مجموعة من الفنانين كنت أكن لهم الإحترام و التقدير و لكن المواقف عرت حقيقتهم الهشة ، سبحان الله أصبح الإنسان يضحي بدينه الذي وجد من أجله في هذه الدنيا طمعا في دريهمات ربما لن يمهله الأجل ليستمتع بها ثم ترجع عليه حسرات في قبره و يوم وقوفه بين ملك الملوك جل جلاله .
مقبول مرفوض
310
2022/05/06 - 10:54
5 | Prof.
دعه يتفنن دعه يسير
سييير قابل الصلا ديالك وخلي عليك السينما لماليها يتفننون و يبدعون من أجل الحرية و الارتقاء بالمجتمع إلى مستوى النقد البناء لتصحيح المفاهيم المغلوطة و نشر القيم الإنسانية الكونية.
مقبول مرفوض
-146
2022/05/06 - 11:13
6 | المنصوري أحمد
كثر الدعاة في ثوب قضاة
من لا يقبل الراي الاخر،ويرى في نفسة نموذجا واحدا اوحدا،وأنه منزه عن المراجعة والنقد،فاعلم انه يصدر احكانا غاية في التطرف والتعصب ،وادعاء الحقيقة المطلقة،في حين ،فالاعمال الفنية لها دورها في نقد وتقديم البديل.كما ان هناك ممحصون أكفاء،لا يقبلون الا الاعمال الجادة،من قبيل هذا الجيل من الممثلين الواعدين.
مقبول مرفوض
-120
2022/05/06 - 11:13
7 | simo
التطرف القادم..
من حق أي شخص أن ينتقد أي عمل ولكن ليس بهذه الطريقة أي السب والقدف. وسأقف عند كلمة واحدة قالها الداعية وهي "مجتمع يقدس الشيخات" ما هذا الوصف وما هذه التهمة؟ فالمغاربة يصلون الجمعة ويستمعون للشيخات يوم السبت وإيمانهم قوي بالله ولا يسبون أحد ولا يشعلون الفتن. فإذا كان المجتمع يقدس شيء من دون الله فهو كافر ولماذا تعيش وسطه وتتسبه. فلهم دينهم ولك دينك. أما عن الريع وتشجيع الفنانين عوض العلماء ... فأنت بدورك تستفيد من ذلك الريع لأنك لا تنتج أي شيء في هذا الوطن سوى الكلام والسب. لقد أصبح تجار الدين والدعاة يشكلون خطرا أكثر من المسلسلات.
مقبول مرفوض
-48
2022/05/06 - 11:41
8 | خالد بنسيدي
[email protected]
هل هذا الداعية من المبشرين بالجنة ؟ يوجد علماء لن يصل حتى نصف واحد في المائة من فقههم ومع ذلك لم نسمع عن واحد منهم يتحدث عن هذا الموضوع.صدق من قال هناك صراع بين الشيخ والشيخة.مهزلة مواقع التواصل الاجتماعى
مقبول مرفوض
-116
2022/05/06 - 11:55
9 | مواطن مسلم
الحلايقية (1)
متى كان للحلايقية قيمة حتى اصبح الناس يسمونهم بالفنانين بينما كانو من اراذل القوم بلا قيمة لايجلسون كمحترمين بين الكبار و انما للهو و التسليةبهم حتى على مائدة الطعام كان لا يتشرفون و انما محتقرون و لانهم هم من استصغرو انفسهم و كانت العائلات المحترمة فقيرة او غنية لا تتزاوج معهم و لا يتم قبول شهادتهم امام العدول و في المحاكم لانهم كانو يتلونون في كلامهم و يجعلون الباطل كقولهم للحق و هاهم اليوم يسخرون من الاسلام و اهله و شعائره
مقبول مرفوض
36
2022/05/07 - 12:46
10 | مواطن مسلم
الحلايقية(2)
لانهم كانو يتلونون في كلامهم و يجعلون الباطل كقولهم للحق و هاهم اليوم يسخرون من الاسلام و اهله و شعائره لماذا بنو علمان لا يقتربون من أوليائهم اليهود أو حاخاماتهم لكي تعرف أن الهدف و المقصود هو مهاجمة الاسلام بحجة حرية الرأي والتعبير
مقبول مرفوض
22
2022/05/07 - 12:48
11 | رشيد المالكي
اللهم سلم
وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ ۚ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ۚ إِن نَّعْفُ عَن طَائِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ .. التوبة 66
مقبول مرفوض
36
2022/05/07 - 01:16
12 | مغربي
لا حول و لا قوة إلا بالله
حتى عهد قريب كان أهل الفن يرنون إلا الترفيه أما الٱن فأصبحت معركتهم موجهة ضد الدين و كل من دار في فلكه. كلما حقق المغاربة سبقا في المجال الديني من حفظ و تجويد للقرٱن جاد التهجم و الخدلان و السعار لمحاربة التدين. سنقاطع افلامكم و لا يهمنا سفهكم و لا يصح إلا الصحيح. هل من فيلم عن حافظ أو قارئ للقرٱن أم أن الشيخة هي المنتهى و البرهان
مقبول مرفوض
18
2022/05/07 - 01:31
13 | مواطن عادي
الجهل والتقدم
ابواق العلمانية يظنون ان تقدم وازدهار الشعوب يكمن في الاستهزاء والسخرية من الإسلام والمسلمين في إطار حرية التعبير وما إلى ذلك يابني كلخون فأنتم مغسلون دماغيا لم تاخذوا من الحضارة الغربية سوى صرفها الصحي. كنت أحترم بعض الفنانين المغاربة(ولكن فعلا صدقو فنانة ديال الموقف) رغما عن انوفهم فإن الله يأبى إلا أن يتم نوره
مقبول مرفوض
8
2022/05/07 - 01:50
14 | أناس
أعداء الوطن .
وما دخلك انت يا فقيه بالأمن الروحي ؟؟ أين الأمن الاقتصادي والاجتماعي الذي يضمن كل أنواع الأمن الأخرى؟ المغرب عصي عليكم يا شيوخ الفتنة ، لن تكون لكم قائمة في هذا البلد الذي بالمناسبة أمنه الروحي بيد آمنة ولست انت ولا أمثالك من يضمن هذا الأمن الروحي .
مقبول مرفوض
-10
2022/05/07 - 02:16
15 | أناس .
لقد تماديتم ...
ماذا قدمتم ايها الشيوخ إلى مجتمعاتكم غير الفرقة والتفرقة وفصل المجتمع بين مؤمن وغير مؤمن بين هذا أهل حق وجنة وهذا أهل باطل ونار ، رأسمالكم هم هؤلاء الذين يناصرونكم في كل خرجاتكم بدون تردد فقط لأنكم فقهاء دين وخير مثال فقرة التعاليق هاته .
مقبول مرفوض
-15
2022/05/07 - 02:30
16 | أنس .
الهضرة ما تشري خضرة .
اعتبر الشيخ المجتمع المغربي يقدس الشيخات ويهين العلماء ، يكرم التافهين ويهين المخترعين ، هذه أحكام قيمة مجانبة للصواب وفيها من التخوين والشيطنة ما يستدعي الإنتباه لخرحات غير محسوبة العواقب ، هل الشيخ مخترع او عالم ؟ ماذا اخترعت وماذا استفادت البشرية من إسهاماتك المعرفية ؟؟؟
مقبول مرفوض
-9
2022/05/07 - 02:57
17 | موا طن
الا الاسلام
انهم يتمون ما فعله الغرب والملحدين بالاسلام والمسلمين قد شوهوا سمعته وغيروا ملامحه الحقيقية بواسطة الاعلام الكاذب منهم من يدعوهم بالقاعدة والسلفية والمتطرفين وهم صناع الفرجة الحقيقيين المءسسين للجماعات المتتطرفة ويعطونها اسماء ليظهروا للعالم صورة مخالفة عن الاسلام الحنيف حتى في اروبا عندما تكون راكبا في الحافلة او الميترو الكل ينظر اليك نظرة الاحتقار لكونك عربي مسلم منسوب اليك الارهاب وهم في الحقيقة الذين يمولون الارهاب ويخططون له لينسبوه الى المسلمين
مقبول مرفوض
7
2022/05/07 - 02:59
18 | المغربي س
شياطين الانس
من تكون انت حتى تدعي لنفسك الدفاع عن الدين اولا المسالة في الاشخاص و ليس في الدين هل كل ما يعلق على تخلفكم تختبئون وراء الدين وهو بريئ منكم ياجهلة شوهتم الدين بتصلبكم و جهلكممنذ القدم و الناس تمارس شعائرها باحترام و بدون مباهات حتى ظهرت هذه الجموع المسمات الاخوان لعنة الله عليهم عباد البشر خدام المحفل الماني الذي يدعي الدفاع عن الاديان في حين يخرب الديانات من تحتوكلما فضخهم احد اتهموه بازدراء الدين المقصودون هم انتم لا الدينالمقصود هو نفاقكم و جهلكم وووو....
مقبول مرفوض
-7
2022/05/07 - 04:00
19 | كوتر
فيلم مفروش
اصبحت الامور واضحة .من اراد النجاح في الانتخابات في الدول الغربية يتهجم على الاسلام حتى يكسب مؤيدين له من اليمين المتطرف .كدلك في عندنا من اراد نجاح فيلم او اغنية له يفعل شيء يكرهه المغاربة حتى يجلب نسبة مشاهدة كبيرة. هنيئًا لكم بنسبة المشاهدة . عندهم المال قبل المبادئ.يذهب المال وتبقى الاخلاق والمبادئ
مقبول مرفوض
1
2022/05/07 - 04:23
20 | فاعل.خير
لا.تعليق
هد.الناس.نسو.بي.ان.الله.يراهم.وسوف.يحاسبون. بين.يديه.ويقولون.ياليتنا.لم.نفعل.......
مقبول مرفوض
5
2022/05/07 - 04:34
21 | Simo
فن الجهالة
عندما يعجز الكتاب عن كتابة سيناريو ذو مستوى ثقافي رفيع يسقط في فن الجهالة و هو السخرية من الركائز كالدين و الأخلاق والتقاليد وووو. أخشى ما أخشاه أن تنجرّ شريحة كبيرة لمشاهدة السخافة و الضحك على الأصول والأبطال. أمة الجهل تستهزئ بعظماءها، يوسف بن تاشفين، طارق بن زياد …..للأسف الشديد مستوى أفلامنا متدني و زادوه دُنوّا و خسة و نذالة. لقد توقفت عن مشاهدة التلفزة المغربية بما فيها لما سقطت في هكذا سخافات.
مقبول مرفوض
1
2022/05/07 - 04:59
22 | حميد
سبحان الله
رغم اني لم اشاهد الفيلم حتى الان(ولذي تحفض على الفن المغربي...) لكن اين هي حرية التعبير وديمقراطية الافكار بين هذه الفئة وتلك
مقبول مرفوض
-1
2022/05/07 - 07:58
23 | Mouha
[email protected]
كتروا هذه الداعيين ولا ادري كيف ياخذون هذه الصفة التي تعطونهم دون اساس هما مكيحشموش على عرضهم والصافة عاطيهم قيمة واش غير اللي داير صفحة فاليوتوب كتسموه داعية.
مقبول مرفوض
-1
2022/05/07 - 09:57
24 | Moh
الاندفاع والتهافت
ما لم نشاهد. هذا العمل الفني مرات عديدة لا يحق لنا الحكم عليه كجمهور فما بالك ان كنا. نقادا سينيمائيين!!!لقطة او لقطتين لا تضعان المتلقي انام عمل مكتمل الاركان..وما. اندفاع هذا الشخص البليد للحكم على الاشخاص (الفنانين)ووصفهم هذا الوصف القدحي الا تعبير عن دعوة للكراهية والفتنة داهل المجتمع باسم النهي عن المنكر والمنكر عندهم هو كل رأي او ؤؤية مختلفة
مقبول مرفوض
-1
2022/05/07 - 10:38
25 | Adam
كلكم دجالون
الحلوف اللي قطر بيه السقف كينوض يحرنط ويفهم على سيادو وهو غا قشور النيف ونتوما كتزندوها ....
مقبول مرفوض
-1
2022/05/07 - 11:16
26 | مواطن
المنافقون
مثل هذه الافلام سبق لسنما المصرية ان قدمتها لتشويه صورة الاخوان والحركات الاسلامية ارضاء للصهاينة .وهؤلاء الحلايقية الممثلين ليس لديهم مبدا في الحياء هم يتبعون المال حتى لو ضحوا بمعتقداتهم من اجل المال
مقبول مرفوض
1
2022/05/07 - 01:01
27 | said
حثالة البلاد
ممثلين بلادنا البلداء صارو مثل الذباب يقتاتون على الازبال
مقبول مرفوض
1
2022/05/07 - 01:49
28 | العربي
خطأ
صاحبة التعليق رقم 19 على صواب اردت التصويت بلايك لكني اخطءت ولمست ديسلايك استسمح والف لايك لتعليقك
مقبول مرفوض
0
2022/05/08 - 04:35
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة