الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد "صومعة الكتبية".. الجزائر تَسرق مُجددًا صورة امرأةٍ مغربيّةٍ وتَنسبها لنفسها زُورًا

بعد "صومعة الكتبية".. الجزائر تَسرق مُجددًا صورة امرأةٍ مغربيّةٍ وتَنسبها لنفسها زُورًا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "صومعة الكتبية".. الجزائر تَسرق مُجددًا صورة امرأةٍ مغربيّةٍ وتَنسبها لنفسها زُورًا
 

أخبارنا المغربية - الرباط

تُقرّ الجزائر، من حيث لا تدري، بالتفوق المغربي في جميع المجالات، ولا أدل على هذا القول من سطوها المتكرر على عدد من المنجزات المغربية أو صور أو تعبيرات أو مآثر تاريخية أو عمرانية وتنسبها لنفسها دون أن يرف لها جفن.

ولعل آخر ما سرقته "الجارة الشرقية"، بعد سطوها على صومعة الكتبية بعاصمة النخيل مراكش وإقحامها زورا ضمن التراث الجزائري، عبارة عن صورة لامرأة مغربية التُقطت بحرفية وتميز وطنيين.

هذا ونشرت "الصفحة الرسمية لمديرية الثقافة والفنون لولاية تلمسان" الصور المسروقة، مدرجة إياها كذبا وافتراءً في البرنامج الفني والثقافي لشهر التراث.

تجدر الإشارة إلى أن الصورة المذكورة نشرها موقع www.photos-voyages.org، قاطعا الشك باليقين أنها التقطت بمنطقة من المغرب.


مجموع المشاهدات: 14652 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | رابح وجدة
لا ثم لا
الصورة لم تسرق لان تلمسان هي مدينة مغربية وستبقى مغربية طال الزمان أو قصر. ان أدرجت هذه الصورة في أرض مغربية لن نصنفها بالمسروقة .
مقبول مرفوض
1
2022/05/20 - 05:16
2 | حسن
السرقة لا تنتهي
كما سبق و ان سرقت مجلة الجيش صورة لجنود مغاربة تابعة للقبعات الزرق كما وضعوا لوحة للتبوريدة المغربية صورت في موسم مولاي عبدالله في مكتب رءيس الجمهورية على أنها فن جزاءري و لا حول و لا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
4
2022/05/20 - 05:48
3 | Ayoub
صورة التقطتها
هذه الصورة التقطها خلال الدورة الرابعة لمهرجان الزربية الواوزكيتية بتازناخت بورزازات المغرب، واستغربت لما رأيتها في ملصقات مهرجان بالجارة الشرقية
مقبول مرفوض
5
2022/05/20 - 06:04
4 | عبد الحميد
مغربي و الحمدلله
كنت اضن ان الجزائر تراقب المغرب من كل صغيرة و كبيرة لكن حتى المغرب دخله المرض مجرد صورة لا يهم إن كانت صورة مغربية او تونسية او او او....... إتق الله يا عباد الله
مقبول مرفوض
-17
2022/05/20 - 06:13
5 | Khalid
الخزائر
حكومة تسرق شعبها و جيرانها حكومة فاقدة العقل . سيأتي اليوم ليقولون بان العلم الوطني هم اصحابه.
مقبول مرفوض
6
2022/05/20 - 06:26
6 | Marroquino
السرقة بالعلالي
الطامة الكبرى حتى الأغاني المغربية سرقوها هناك مغني جزائري يدعي أنه هو صاحب أغنية "يابنت بلادي عجبوني عينيك" سجلها سنة 2012, في حين أن عبد الصمد شقارة رحمه الله أنتج الأغنية سنة 1979, ربما قبل ما يولد هذا المغني. يجب الرد بقوة وبكل الوسائل على هؤلاء الخونة.
مقبول مرفوض
4
2022/05/20 - 06:53
7 | مغربي
التفاهة
الجزائر شغوفة بالسرقة السياسية و الجغرافية و الثقافية و التاريخية فقد سرقت من المغرب شرقه و تحاول سرقة جنوبه (الصحراء المغربية) و سرقت إعتراف المغرب بإستقلال الولايات المتحدة الأمريكية و تتبنى كسكسه و قفطانه و موسقاه و.... يستحيل حصر المسروقات كلها و لله الحمد. لقد سرقت كل شئ إلا سلمه و مبادرته و نبوغه... و عاهله المفدى.
مقبول مرفوض
6
2022/05/20 - 07:53
8 | Abdou
سراق الزيت
في الحقيقة يجب على الدولة المغربية أن تتحرك وبحزم والقيام بما يجب القيام به لفضح هذه السرقات واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه المهازل، لأن السكوت على أفعال الكراغلة يشجعهم على الإستمرار في السرقة الموصوفة وكان الدولة المغربية راضية على ذلك
مقبول مرفوض
6
2022/05/20 - 08:50
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة