الرئيسية | ثقافة وفنون | الافتتاح الرسمي للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش بحضور إعلامي وجماهيري متميزين

الافتتاح الرسمي للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش بحضور إعلامي وجماهيري متميزين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الافتتاح الرسمي للمهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش بحضور إعلامي وجماهيري متميزين
 

محمد اسليم من مراكش
أعلن كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي والكاتب العام لوزارة الشباب والثقافة والإتصال إلى جانب محمد الكنيدري رئيس جمعية الأطلس الكبير، أمس السبت، عن الإنطلاق الفعلي للمهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ51، والتي ستمتد فعالياتها الى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

حفل الإفتتاح والذي احتضنه قصر البديع التاريخي، بحضور إعلامي وجماهيري متميزين، وذلك على إيقاع العشرات من الفرق الفولكلورية الشعبية، من مختلف جهات المملكة، في تفعيل حقيقي لشعار المهرجان: "أغاني وإيقاعات خالدة".

الدورة الحالية والتي تعرف مشاركة أكثر من 34 مجموعة فلكلورية، وأكثر من 600 فنان وفنانة، بلهجات مختلفة باختلاف جهات المغرب وثقافاته، من عمق الصحراء لقمم الجبال، والذين قدموا عروضهم التي ابهرت الحضور كما كان الحال دائما، ليتجاوب معها بتصفيقات دامت لحظات طويلة خصوصا مع عروض عبيدات الرمى، سيدي احماد أوموسى، كناوة، سيف أفيلال، أحواش قلعة مكونة، ورزازات وزاكورة وغيرها....

رئيس جمعية الأطلس الكبير، الجهة المنظمة للمهرجان، محمد الكنيدري، عبر في كلمة افتتاحية بالمناسبة عن سعادة مراكش والمراكشيبن بعودة المهرجان بعد توقف إضطراري بسبب الجائحة امتد لسنتين، مرحبا بضيوف المدينة بهذه المناسبة، ومثنيا على مشاركة الفرق الفلكلورية الممثلة لجميع جهات المملكة من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها. للإشارة الحفل كان مناسبة لتكريم وجوه فلكلورية معروفة تمثل فنونا متعددة (الحوزي، كناوة والدقة المراكشية).

 

مجموع المشاهدات: 5873 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة