الرئيسية | ثقافة وفنون | فيلمٌ مغربيٌّ وحيدٌ يُمثّل المملكة في فئة الأفلام الروائية الدولية خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار

فيلمٌ مغربيٌّ وحيدٌ يُمثّل المملكة في فئة الأفلام الروائية الدولية خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

بمناسبة الحفل الـ95 لمسابقة الأوسكار المرموقة التي تنظمها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية (AMPAS)؛ "يُنظم المركز السينمائي المغربي، خلال شهر شتنبر المقبل، اجتماع لجنة اختيار الفيلم المغربي الوحيد الذي سيمثل بلدنا في فئة الأفلام الروائية الدولية في حفل توزيع جوائز الأوسكار".

وزاد موقع الرسمي للمركز أن "الأفلام المؤهلة، وفقًا للشروط التي تحددها الأكاديمية، هي أفلام روائية (أكثر من 40 دقيقة) تم إنتاجها خارج الولايات المتحدة الأمريكية وأقاليمها، بلغة أجنبية مهيمنة، بخلاف اللغة الإنجليزية"، مضيفا أنه "يُسمح بأفلام الرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية".

المركز السينمائي المغربي استطرد أنه "يجب أن تكون الأفلام المعنية، على وجه الخصوص، موضوع الاستغلال التجاري في دور السينما في المغرب بين 1 يناير 2022 و30 نونبر 2022، لمدة سبعة أيام متتالية على الأقل)".

على هذا النحو، يردف المصدر عينه، يُطلب من المنتجين، الذين تستوفي أفلامهم معايير أكاديمية الأوسكار، تقديم طلب إلىCCM ، وإكمال نموذج التسجيل، وتقديم نسخة من العقد مع الموزع، بالإضافة إلى الالتزام بالتعاملات التجارية، ثم استغلال الفيلم المذكور".

وخلُص المركز السينمائي المغربي في ختام إعلانه إلى أن الموعد النهائي لتلقي الطلبات هو 29 غشت الحالي.

مجموع المشاهدات: 7292 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة