الرئيسية | ثقافة وفنون | مغربيةٌ تَترأس لجنة تحكيم جائزة "البوكر" الدولية 2023

مغربيةٌ تَترأس لجنة تحكيم جائزة "البوكر" الدولية 2023

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من google صورة من google
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

من المقرر أن تترأس ليلى السليماني، روائية فرنسية من أصول مغربية، جائزة البوكر الدولية لعام 2023.

ووفق ما أورده موقع BOOKSELLER البريطاني، فإن السليماني قالت، تعليقا على هذا الاختيار، إنه لـ"شرف كبير ومسؤولية جسيمة أن أقدم هذه الجائزة المرموقة للفائز بها السنة المقبلة".

من جهتها؛ قالت مديرة جائزة البوكر فياميتا روكو: "بقيادة ليلى سليماني؛ يجلب الحكام الخمسة لجائزة البوكر الدولية لعام 2023 ثروة من المواهب والخبرة العالمية؛ من كتاب ونقاد ومترجمين"، وفق موقع BOOKSELLER البريطاني.

والأهم من ذلك كله كقراء، تردف روكو حسب المصدر المذكور، "في نهاية الدورة في ماي 2023، ستمنحهم قراءتهم ومناقشاتهم رؤية لا مثيل لها للرواية الجديدة من جميع أنحاء العالم، والتي تمّت كتابتها بلغات أخرى تمت ترجمتها إلى الإنجليزية ونشرها في المملكة المتحدة وإيرلندا".

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن القائمة الطويلة لجائزة البوكر الدولية المكونة من 12 أو 13 كتابًا في مارس 2023، والقائمة المختصرة المكونة من 6 كتب في أبريل المقبل، ثم سيتم الإعلان عن الفائز في حفل سيقام شهر ماي 2023.

يُذكر أن ليلى السليماني ولدت في 3 أكتوبر 1981 في العاصمة الرباط، من أم فرنسية وأب مغربي. كما أنها كاتبة وروائية حازت جائزة "الكونغور" الأدبية الفرنسية سنة 2016 عن روايتها المعنونة بـ"الأغنية الحلوة" chanson douce.

مجموع المشاهدات: 14367 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة