الرئيسية | ثقافة وفنون | فرقة الروك المغربية "بابل".. مشاركة وازنة في فيلم أمريكي عالمي وإقصاء وتهميش بالمغرب(فيديو)

فرقة الروك المغربية "بابل".. مشاركة وازنة في فيلم أمريكي عالمي وإقصاء وتهميش بالمغرب(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فرقة الروك المغربية "بابل".. مشاركة وازنة في فيلم أمريكي عالمي وإقصاء وتهميش بالمغرب(فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

عبر "عادل بوعواد"، عضو فرقة الروك المغربية "بابل" عن استغرابه الشديد، إزاء الحيف والإقصاء والتهميش الذي يطال مجموعته الشهيرة، التي لا تجد لها مكانا ضمن المجموعات المشاركة في عدد من المهرجانات الوطنية، خاصة تلك الممول من المال العام.

"بوعواد" أكد في تصريح خاص لـ"أخبارنا" أن فرقته تعمل باستمرار على طرح الجديد وتكريس مكانتها الريادية في المغرب، بعد مسار دام أزيد من 15 سنة، غير أن كل هذه المجهودات المبذولة، لم تسعف المجموعة من أجل ضمان مشاركات في المهرجانات الوطنية، لاعتبارات قال أنه "يجهلها تماما".

وطالب عضو فرقة "بابل" الشهيرة، الجهات المسؤولية، وفي مقدمتها وزير الثقافة الوصية على القطاع الفني بالمغرب، بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، وكذا احترام قانون الفنان، وتكريس مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الفنانين وجميع الفرق الموسيقية.

وفي مقابل ذلك، تحدث "بوعواد" عن جديد فرقته الموسيقية، التي أصدرت "سيليبريشن داي"، وهي أغنية صورتها على طريقة الـ"فيديو كليب"، بالإضافة إلى أغنية أخرى شاركت بها ضمن فيلم أمريكي، يعرض اليوم في أكبر قاعات السينما العالمية.

"بوعواد" وبنبرة حزينة، عبر عن أسفه الشديد، بسبب القيمة الفنية التي تمنح لفرقته خارج المغرب، في مقابل الإقصاء والتهميش الذي يطالها داخل أرض الوطن (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 5657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة