الرئيسية | ثقافة وفنون | مغربي يفوز بجائزة الفارابي الدولية ومطالب باستثمار علاقاته لخدمة القضية الوطنية

مغربي يفوز بجائزة الفارابي الدولية ومطالب باستثمار علاقاته لخدمة القضية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المفكر والباحث المغربي ادريس هاني المفكر والباحث المغربي ادريس هاني
 

أخبارنا المغربية:الشيخ بوعرفة

تمكن المفكر والباحث المغربي "ادريس هاني"، المعروف بقربه من المذهب الشيعي الذي ترعاه إيران، من الفوز بجائزة الفارابي الدولية.

وفاز الباحث المغربي بالجائزة المذكورة، في دورتها الثالثة عشرة، التي يقدمها معهد الدراسات الثقافية والاجتماعية، التّابع لوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا في إيران ، حيث اختير من بين عدد من الفائزين كأفضل باحث في العلوم الاجتماعية والإسلامية.

هذا، وشهدت العاصمة الإيرانية طهران، احتفالاً بهذه المناسبة، في قاعة المؤتمرات الدولية بحضور الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" ، ورئيس مجلس الشورى ومستشارين وعدد من أطر وكوادر وزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا.

ومباشرة بعد إعلان فوزه بالجائزة، ارتفعت أصوات مغربية تُطالبه بضرورة استثمار علاقاته في خدمة القضية الوطنية الأولى، قضية الصحراء المغربية.

وقالت ذات الأصوات، إن المفكرين وأهل الحل والعقد بكل من، إيران، سوريا، العراق، ولبنان، مواقفهم غير واضحة من القضية الوطنية.

وفي سياق متصل، تناول "هاني" في كلمته بمناسبة تتويجه بالجائزة الدولية، وضعية إيران اليوم، حيث اعتبر أنّ قضية اقتحام مجالات البحث العلمي مهمة وقال : "التحدي للأطر العلمية والنماذج والدخول في عالم الاكتشاف يقتضي الشجاعة والتضحية و إيران أجابت عن سؤالين في مجال العلم أولاً ما هي الخيارات البديلة المتاحة للدول التي ليس لديها رصيد من التكنولوجيا ثانياً هل هي قادرة على تحقيق اختراق في مستوى العقل الأداتي".

للإشارة، فقد فاز في هذه السنة بالجائزة عدد من العلماء والمفكرين من داخل إيران ومن ماليزيا وبورتوريكو والهند والبوسنة، ومن العالم العربي فاز بها أربعة، اثنان من لبنان هما دلال عباس وأنطوني شكير، واثنان من المغرب هما إدريس هاني وطه عبد الرحمن.

مجموع المشاهدات: 20991 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | محمد
الحق
دعوتكم لاستغلال علاقات هذا المفكر ،،،،,!!!!!
مقبول مرفوض
1
2022/09/17 - 11:58
2 | Abdellah errachidia
انتم تحلمون
انتم تحلمون لأن ولاء الشيعة ليس للبلد الاصلي ولكن لإيران. خيردليل البلدان الخليجية فيها الشيعة وكل الولاء لإيران . خراب العراق من الشيعة العراقيين لأنهم يطبقون مايملي عليهم وليهم ومرشدهم. وانا شخصيا لي تجربة معهم في اسبانيا ، لذا حذاري حذاري
مقبول مرفوض
61
2022/09/18 - 01:24
3 | حسن
الفائز بالجائزة الدولية الفرابي
السلام عليكم : إخواني الكرام إن عقيدة هؤلاء ( الشيعة ) فتاكة أكثر من السلاح الروسي ،شاهدوا مايقع في سوريا في العراق في لبنان دولة داخل دولة في اليمن . دمروا العرب وحقدهم نحو العرب أكبر بكثير على إسرائيل ، أما قضيتنا الصحراء المغربية . هي أرضنا فلا غبار عليها ونحن لهم بالمرصاد لكل من طمع في شبر وآحاد . وما علينا ان نوحد ونتمسك نحن المغاربة فيما بيننا ولا أحد يمكن ان يدخل بيننا …… إحذروا من الشيعة… إحذروا من الشيعة والسلام
مقبول مرفوض
8
2022/09/18 - 11:20
4 | مغربي
السياسة
الشيعة لم يوقروا رسول الله صلى الله عليه وسلم و لا أمهات المؤمنين و لا الصحابة الكرام فكيف بنا نستثمر علاقة هذا (الباحث) بهم لخدمة قضيتنا الوطنية الأولى (الصحراء المغربية).
مقبول مرفوض
2
2022/09/18 - 03:09
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة