الرئيسية | ثقافة وفنون | "بي بي سي" تقرر إيقاف البث الإذاعي باللغة العربية وتسرح مئات الموظفين

"بي بي سي" تقرر إيقاف البث الإذاعي باللغة العربية وتسرح مئات الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بي بي سي" تقرر إيقاف البث الإذاعي باللغة العربية وتسرح مئات الموظفين
 

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن البث الإذاعي بعشر لغات من بينها العربية والفارسية والصينية والبنغالية سيتوقف، لافتة إلى أن العديد من خدماتها ستصبح عبر الإنترنت، من أجل "زيادة التأثير على الجماهير".

وأضافت أن خطط الخدمة العالمية تدعم استراتيجيتها لإنشاء "منظمة حديثة وقيادة رقمية ومبسطة"، لافتة إلى أن الخدمات الإذاعية الأخرى التي ستنتهي هي القرغيز والأوزبك والهندية والإندونيسية والتاميلية والأردية.

وسيخسر نحو 400 موظف في الخدمة العالمية في شبكة “بي بي سي” وظائفهم كجزء من برنامج لخفض التكاليف والانتقال إلى المنصات الرقمية، حسبما أعلنت المؤسسة البريطانية الخميس.

وقالت ليليان لاندور، مديرة الخدمة العالمية إنه "لم يكن دور [بي بي سي] أكثر أهمية من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم. ويثق مئات الملايين من الناس في [بي بي سي] للحصول على أخبار عادلة ونزيهة، خاصة في البلدان التي تعاني من نقص في المعروض".

وتأتي التخفيضات في أعقاب إعلان بي بي سي عن "مخطط" رقمي جديد لأول مرة في مايو، والذي يشمل إنهاء قناة بي بي سي فور وسي بي بي سي كقناتين خطيتين في السنوات المقبلة.

وبي بي سي عربي شبكة لنقل الأخبار والمعلومات الى العالم العربي عبر وسائط متعددة، تشمل الإذاعة والتلفزيون وأجهزة الكومبيوتر بأنواعها والهواتف المحمولة بأشكالها.

وتعد بي بي سي عربي أكبر وأقدم خدمة إعلامية تطلقها بي بي سي بلغة غير اللغة الإنجليزية، وقد واصلت تطورها منذ انطلاقها في 3 يناير/ كانون الثاني عام 1938 حتى صارت في مقدمة المحطات الإعلامية في العالم.

مجموع المشاهدات: 17918 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة