الرئيسية | ثقافة وفنون | بلهجة مغربية.. "سيد الغرام".. "ديو" جديد يجمع النجمتين "لمنور" و "أصالة" (فيديو)

بلهجة مغربية.. "سيد الغرام".. "ديو" جديد يجمع النجمتين "لمنور" و "أصالة" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلهجة مغربية.. "سيد الغرام".. "ديو" جديد يجمع النجمتين "لمنور" و "أصالة" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

في أول عمل مشترك بينهما، طرحت الفنانة المغربية "أسماء لمنور" والفنانة السورية "أصالة نصري"، مساء أمس الجمعة، "ديو" غنائي بعنوان "سيد الغرام"، جرى تصويره بالمغرب.

أغنية "سيد الغرام"، هي من كلمات الشاعر "محمد المغربي"، في وقت جرى التعامل على مستوى الألحان مع الفنان المبدع "مهدي مزيين".

الجميل في هذا العمل الفني الجديد، هو تركيزه بشكل لافت على اللهجة المغربية، إلى جانب بعض العادات والتقاليد المغربية، خاصة ما يتعلق باللباس والأكسيسوارات وأيضا الرقص.. وهو الأمر الذي سيكون له وقع إيجابي فيما يتعلق بالترويج لموروث المملكة الشريفة الثقافي، خاصة أن هذه الأغنية هي من إنتاج شركة "روتانا" الشهيرة، وبالتالي ستلقى انتشارا واسعا في الوطن العربي.

ومن جانبها، عبرت الفنانة السورية "أصالة نصري"، عن سعادتها الكبيرة بهذا العمل المميز الذي جمعها بالفنانة المغربية "أسماء لمنور"، حيث نشرت في هذا الصدد تدوينة عبر حسابها على "إنستغرام"، جاء فيها: "كلّ لحظة من لحظات التسجيل والتصوير كان فيه فرح وشغف وإنتظار للّحظه اللي نحنا فيها"، وتابعت قائلة: "من زمان كثير متمنيه غنًي أغنيه مغربيّه وصار الوقت وكمان عملتها مع صديقه وأخت موهوبه راقيه تعشق متلي الموسيقى وعايشه من خلالها"، قبل أن تختم تدوينتها بالقول: "بتمنّى تحبّوها متلّ ماحبيتها وتفرّحكم متل مافرّحتني ومعها بهدي كلّ محبتي واحترامي لأهلي وأحبّتي بالمغرب الحبيب".

وردت عليها "لمنور" برسالة مماثلة، عبر حسابها على الفيسبوك، جاء فيها: "‎صديقتي الغالية أصالة وأنا حابين نهدي الجمهور العربي عموما والمغرب والمغاربةً خصوصا، ‎اغنية نعبر فيها على المحبة، ‎لم ندخر جهدا باش تكون ‎احلى شي ‎نختم بيه سنتنا هذه.. ‎سِيدْ الغرام.. ‎بين أيديكم و هدية لكل واحد كيحبنا ‎من المحيط للخليج ‎بلهجة بلد الاطلس الشامخ.

مجموع المشاهدات: 9502 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة