الرئيسية | ثقافة وفنون | حزب التجمع الوطني للأحرار يدخل على خط قضية الهجوم على الفنانة الأمازيغية "تبعمرانت" من طرف داعية ديني

حزب التجمع الوطني للأحرار يدخل على خط قضية الهجوم على الفنانة الأمازيغية "تبعمرانت" من طرف داعية ديني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب التجمع الوطني للأحرار يدخل على خط قضية الهجوم على الفنانة الأمازيغية "تبعمرانت" من طرف داعية ديني
 

أخبارنا المغربية- حنان سلامة

أدلى حزب "التجمع الوطني للأحرار" بدلوه في الجدل الذي خلفه الهجوم اللفظي الذي تعرضت له الفنانة فاطمة شاهو، الملقبة بفاطمة تبعمرانت، والتي تعد واحدة من أيقونات الفن الأمازيغي بالمغرب.

ففي بلاغ صادر عنه، عبر مكتب حزب الحمامة بجهة سوس ماسة عن رفضه للاتهامات والإساءات في حق برلمانيته السابقة، مشددا على "اعتزازه بالمسار الفني لأيقونة الفن الأمازيغي فاطمة شاهو "تبعمرانت"، ومنوّها "بإسهاماتها الفنية والإبداعية خدمة للثقافة الأمازيغية عموما".

واعتبر حزب "أخنوش" أن "كل الاتهامات والإساءات العميقة التي كالها أحد الأشخاص ممن يدعون تقديم دروس الوعظ والإرشاد على منصات التواصل الاجتماعي" تبقى مرفوضة، مستغربا مما وصفه بـ "استمرار انتحال بعض الغرباء لصفة الواعظ الديني، وتحويلها بشكل فج إلى فضاء ومنبر للسب والشتم، بدل نشر قيم الإسلام المعتدل وما يحمله من محبة وسلام وتدبير حضاري للاختلاف"، وداعيا إلى "مواجهة مثل هذه التجاوزات، التي لا يمكن القفز عليها أو استصغارها".

وكانت الفنانة المغربية الأمازيغية "فاطمة تبعمرانت"، قد تعرضت الأسبوع الماضي لهجوم شرس من قبل داعية محلي، يدعى "أبو عمار"، كال لها سيلا من النعوت و الصفات القدحية الحاطة، وفق ما جاء في بيان تضامني أطلقه نشطاء لدعم الفنانة السوسية.

 

 

مجموع المشاهدات: 6819 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي ١٩٥٦
التجمع ...للأشرار
حزب تجمع الأشرار ترك معانات الموطنين مع البطالة و التعليم و الصحة و جنون الاسعار و ما يكابده المواطن المسحوق في القرى المعزولة و النائية خلف الجبال و انظم لجوقة الشيخات
مقبول مرفوض
2
2023/01/30 - 01:39
2 | رضوان
ملاحظ
وما صرحت به على منصة العموم الا يعتبر كلاما خطيرا وخارجها على الشريعة أين المجلس العلمي من هذا
مقبول مرفوض
0
2023/02/03 - 01:04
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة