الرئيسية | ثقافة وفنون | بعدما غيبته "كورونا" لثلاث سنوات.. الإعلان رسميا عن عودة فعاليات مهرجان "موازين"

بعدما غيبته "كورونا" لثلاث سنوات.. الإعلان رسميا عن عودة فعاليات مهرجان "موازين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعدما غيبته "كورونا" لثلاث سنوات.. الإعلان رسميا عن عودة فعاليات مهرجان "موازين"
 

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن مهرجان موازين - إيقاعات العالم سيعود بقوة سنة 2024 في نسخته التاسعة عشرة، وذلك بعد ثلاث سنوات من التوقف بسبب وباء كوفيد 19.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أنه "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه ، على مفترق طرق جميع الثقافات" .

ويعد مهرجان موازين - إيقاعات العالم ، الذي تأسس سنة 2001 وينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، موعدا هاما بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب ،ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم .

ويقترح موازين ، الذي ينظم سنويا على مدى تسعة أيام ، برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحا لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين المرموقين .

وباستقطابه لحوالي 3 ملايين من الجمهور خلال نسخته الأخيرة في عام 2018، يكون المهرجان قد حطم كل الأرقام القياسية ،مكرسا بالتالي مكانته كحدث موسيقي عالمي يقدم تعبيرا قويا عن قيم الانفتاح والتسامح التي تعتز بها المملكة.

ويخصص موازين أيضا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجا مجانيا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية. وأبرز البلاغ أن دعم مهرجان موازين للاقتصاد السياحي الجهوي والوطني وعمله المستمر لأجل دمقرطة الولوج إلى الثقافة، يجعلان منه تظاهرة مفعمة بالسعادة ومثمرة ، ينتظرها الجميع . ويظل مهرجان موازين، الذي يتمتع بالاستقلالية الكاملة، منفتحا على جميع المساهمات التي تحترم قيم مغرب الثقافات. ويرتكز نموذجه الاقتصادي على المداخيل المتحصلة من مبيعات التذاكر ورعاية (sponsoring) الشركات الخاصة ، فضلا عن مواكبة وتعاون السلطات العمومية والمصالح الأمنية التي لا تدخر جهدا من أجل ضمان تنظيم مهرجان موازين في أفضل الظروف الأمنية وفي جو من الهدوء والصفاء للسكان.

تجدر الإشارة إلى أن "مغرب الثقافات" جمعية غير ربحية أنشئت سنة 2001، وتسعى بالدرجة الأولى إلى تمكين جمهور جهة الرباط- سلا- القنيطرة من تنشيط ثقافي وفني من مستوى مهني عالي يليق بعاصمة المغرب.

وتماشيا مع القيم الأساسية للسياسة التنموية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعمل جمعية "مغرب الثقافات" على تجسيد هذه المهمة النبيلة من خلال مهرجان "موازين- إيقاعات العالم"، وكذلك عبر مختلف التظاهرات والملتقيات متعددة التخصصات ومعارض الفنون التشكيلية، والحفلات .

مجموع المشاهدات: 5567 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | رباطي
صدمة
ذبا هذ الزيادات او المعانات لي كنعيشو معى المحتكرين كتقولو لينا موازيق والله هزلت
مقبول مرفوض
19
2023/02/02 - 11:28
2 | محمد
مهرجان التبذير والتفاهة
حين يمأسس الفساد تعود كل أنواع الاسفاف والتركي والميوعة...العالم يسير نحو الارتقاء بالانسان وانتم تعبدون.الطريق الرداءة..من يستفيد من موازين وهل نحن في حاجة له .طز
مقبول مرفوض
15
2023/02/02 - 11:30
3 | ك.م
عصابة علي بابا واربعون حرامي
أش خصك ألعريان ،خصني لخواتم أمولاتي الله يعطينا وجهكم
مقبول مرفوض
14
2023/02/02 - 11:35
4 | علي الشريف
التقدم؟؟؟
أعتقد من الأحسن لمغرب الثقافات أن يبني مكتبات عمومية لنشر مبدأ القراءة و التثقيف و المساهمة مع الكتاب. دائما الإلتفاتة للمغني فمتى تكون لجانب الكاتب هذه من جهة، من جهة أخرى المواطن سيستفيد من المكتبة طول الحول و ليس كالمهرجان مرحلي. في نيويورك إذا ذهبنا إلى أي حي إلا و تتوفر على مكتبة عمومية...هذه هي إستراتجية التقدم. هل لنا إرادة في السير قدما...على الأقل القيام بالإثنين: منوعات غنائية و مراكز للتثقيف
مقبول مرفوض
20
2023/02/02 - 11:54
5 | محمد
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بأانفسهم
حسبنا الله ونعم الوكيل موعدكم موازين يوم القيامة فاعدو لسؤل جوابا
مقبول مرفوض
2
2023/02/02 - 12:14
6 | مهاجر
مهاجر
حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم لا توفقهم وخذهم إليك أخذ عزيز مقتدر.
مقبول مرفوض
2
2023/02/02 - 01:12
7 | جلال
لي بغاش الموازين يمشي يعيش افغانستان
المغرب البلد السياحي العالمي منفتح يزوره ملايين السياحي لا بد المهرجانات تنتعش السياحة والاقتصاد لي بلاش المهرجان بغى يعيش الانطلاق التطرف والسواد يمشي عند طالبان إمارتهم الإسلامية يعيش في قندهار السعودية تدير المهرجانات والحفلات تستدعي فنانين كل أنحاء العالم
مقبول مرفوض
-2
2023/02/02 - 01:13
8 | محسن
حسو بالمواطن
هل المغاربة في حاجة لمثل هذا المهرجان الذي تخصص له المليارات من جيوب المواطن الضعيف المكتوي بارتفاع أسعار كل المواد الإستهلاكية أليس من الأولى ان تصرف هذه الأموال في دعم المواطن المغلوب على أمره المسؤولين في هذه البلاد يؤكدون كل يوم أنهم في واد و المواطن في واد آخر الله ياخذ فيكم الحق.
مقبول مرفوض
1
2023/02/02 - 01:28
9 | Democrate
Oui
CHAQUE PEUPLE MÉRITE LES GENS QUI LE GOUVERNENT….
مقبول مرفوض
0
2023/02/02 - 04:05
10 | رمزي
لايغير الله مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم
لايغير الله مابقوم حتى يغيرو مابأنفسهم
مقبول مرفوض
0
2023/02/02 - 04:09
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة