الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو..انطلاق عرض فيلم "ضاضوس" ومخرجه ينفي أي تشابه بينه وبين سلسلة "لا كاسا دي بابل" الشهيرة

بالفيديو..انطلاق عرض فيلم "ضاضوس" ومخرجه ينفي أي تشابه بينه وبين سلسلة "لا كاسا دي بابل" الشهيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو..انطلاق عرض فيلم "ضاضوس" ومخرجه ينفي أي تشابه بينه وبين سلسلة "لا كاسا دي بابل" الشهيرة
 

 أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

شهدت سينما "ميغاراما" بالرباط، مساء أمس الأربعاء، العرض الأول للفيلم السينمائي الجديد "ضاضوس"، لمخرجه "عبد الواحد مجاهد"، وسط حضور جل الفنانين الذين شاركوا في هذا العمل الخاص، في أفق أن يعرض خلال الأيام المقبلة بمختلف قاعات السينما المغربية.

وارتباطا بالموضوع، أكد "عبد الواحد مجاهد"، مخرج العمل، في تصريح لـ"أخبارنا"، أن "ضاضوس"، هو فيلم كوميدي طويل، موجه بالأساس للأسر المغربية، يعد ثمرة 3 سنوات من الأشغال المستمر، مشيرا إلى أنه من إنتاج خاص (غير مدعم)، قبل أن يوجه دعوة إلى الجماهير المغربية من أجل مشاهدته بالقاعات السينمائية، لأنه عمل مشوق يستحق كل التشجيع، وفق تعبيره.

كما أوضح ذات المتحدث، أن فيلمه الجديد، يسلط الأضواء على قصة الـ"ضاضوس" أو "النرد" المهووس بـ"القمار"، وهي الشخصية التي يجسدها الفنان "رفيق بوبكر"، مشيرا إلى أن هذا الأخير سيشكل بعد مغادرته السجن، عصابة إجرامية، مكونة من أربع فتيات (جميلة الهوني، ماجدولين الإدريسي، ابتسام العروسي و ساندية تاج الدين)، تقوم بأعمال النصب والاحتيال.

وعن تشابه العمل مع قصة السلسلة الإسبانية الشهيرة "لا كاسا دي بابيل"، أكد "مجاهد" أنه لا مجال للمقارنة بين العملين، في إشارة منه إلى اختلاف الشخوص والأحداث والأماكن وخاصة زاوية الإخراج.

من جانبها، أكدت الفنانة "ابتسام العروسي"، زوجة المخرج "عبد الواحد مجاهد"، أن هذا العمل، كان بمثابة حلم لهذا الأخير، مشيرة إلى أنه اختار طاقما فنيا مكونا من أصدقائه الذين لهم شأن كبير في المجال الفني و يثق كثيرا في قدراتهم (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 5565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عمر زيادي
بدون تعليق
ياريت تقوموا بإنتاج أعمال مثل الإنتاجات السورية وخاصة إنجازات المخرج الكبير حاتم علي رحمه الله..
مقبول مرفوض
1
2023/02/09 - 09:05
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة