الرئيسية | ثقافة وفنون | انطلاق محاكمة "سعد لمجرد" في قضية "لورا" الاثنين المقبل في باريس

انطلاق محاكمة "سعد لمجرد" في قضية "لورا" الاثنين المقبل في باريس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق محاكمة "سعد لمجرد" في قضية "لورا" الاثنين المقبل في باريس
 

أخبارنا المغربية-الرباط 

تنطلق الاثنين المقبل في العاصمة الفرنسية، باريس، محاكمة المطرب المغربي سعد لمجرد، المتهم باغتصاب شابة وضربها في أحد الفنادق عام 2016 قبل أيام من حفلة له كانت مقررة آنذاك في باريس.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية AFP، يُفترض أن يَمثُل  النجم المغربي البالغ 37 عاماً، أمام محكمة الجنايات مدى خمسة أيام.

وتعود الوقائع التي أبلغت عنها الشابة لورا ب. إلى أكتوبر 2016 حين كانت تبلغ عشرين عاماً. 

وأودع لمجرد السجن إثر ذلك قبل إطلاق سراحه في أبريل 2017 مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته. ثم سُجن عام 2018 لفترة وجيزة بعدما وُجهت له تهمة اغتصاب شابة أخرى في مدينة سان تروبيه الفرنسية.

وأشار محامي لورا ب التي تبلغ حالياً 27 عاماً جان-مارك ديسكوبيس إلى أنها "ستواجه" لمجرد في جلسة الاستماع "ضمن محاكمة كانت تنتظرها". أما محاميا الدفاع عن المغني المغربي، جان-مارك فيديدا وتييري ايرزوغ، فلم يرغبا في الإدلاء بأي تصريح قبل انطلاق المحاكمة.

وقال فريق الدفاع عن لمجرد إن لورا حضرت بشكل طوعي إلى غرفة المغنّي في الفندق ولم تشر بصورة واضحة إلى عدم رضاها، مؤكدين عدم وجود أي دليل على أنّ لمجرد اغتصبها.

وكانت القضية أحيلت في أبريل 2019 على محكمة الجنح بقرار من قاضي تحقيق أعاد تصنيف التهم ضمن خانة "الاعتداء الجنسي" و"العنف مع أسباب مشددة للعقوبة".

لكنّ غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف نقضت هذا الأمر القضائي مرة أولى في يناير 2020 معتبرة أنّ ثمة "تهماً كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب".

وفي موضع آخر في الملف القضائي عينه، وُجهت إلى المغني تهمة الاغتصاب في أبريل 2017 على خلفية وقائع أوردتها شابة فرنسية مغربية تؤكد فيها تعرضها للاعتداء الجنسي والضرب على يد المغني في الدار البيضاء العام 2015.

وقد انسحبت المدعية لاحقا من القضية وقرر القضاء رد الدعوى في هذا الجزء من الملف.

مجموع المشاهدات: 8729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Democrate
Oui
La justice passera et si il est coupable il va être condamné
مقبول مرفوض
1
2023/02/18 - 06:01
2 | احمد
لاحول ولا قوة الا بالله
واش غير فهاذ الظروف اللي كتميز العلاقات المغربية الفرنسية عاد بانت ليهم المحاكمة الله يحفظ وصافي يكون شي هدف مدروس.
مقبول مرفوض
-1
2023/02/18 - 07:22
3 | مواطن
العدالة لا دين ولا جنسية لها
لدار الذنب يستاهل العقوبة . وهذا المطرب اذا تبين جرمه فالعقوبة جزاء عادل له.
مقبول مرفوض
3
2023/02/18 - 08:11
4 | ماكوكي
استيقظوا
حذار يجب على سعد المجرد ان لا يذهب الى هناك الى حين إنتخاب رئيس جديد لفرنسا! لان ماكرون يتدخل في القضاء والصحافة وكل شيء ماكرون اصله جزائري يكن الحقد للمغرب كباقي الجزائريين! لابد ان يعتذر ويطلب تاجيل الملف الى انتهاء صلاحية هذا ألرئيس الجزائري الاصل وإلا سوف يزجون به في السجن ظلما!
مقبول مرفوض
4
2023/02/18 - 08:22
5 | Karim
التوقيت
لست مدافعا عن لمجرد لكن توقيت المحاكمة يبدو غريبا و الاغرب هو نقل الخبر عن طريق وكالة الانباء الفرنسية، فرنسا ربما تريد اظهار ان قضائها مستقل خصوصا ان محامي لمجرد السابق و هو محامي القصر الملكي هو وزير العدل الحالي، في نفس الوقت تريد ربما الانتقام من المغرب بشكل من الاشكال. ان فرنسا استعملت هذه الورقة ضدنا فهذا سيثبت ضعفها فقط و ان ليس لديها اوراق ضغط قوية ضدنا.
مقبول مرفوض
3
2023/02/19 - 04:04
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة