الرئيسية | ثقافة وفنون | بالفيديو.. "بنبشير" ينشر غسيل "مغربيات" بلغات أجنبية مختلفة و"الشرويطة" أولى كبسولاته المصورة

بالفيديو.. "بنبشير" ينشر غسيل "مغربيات" بلغات أجنبية مختلفة و"الشرويطة" أولى كبسولاته المصورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو.. "بنبشير" ينشر غسيل "مغربيات" بلغات أجنبية مختلفة و"الشرويطة" أولى كبسولاته المصورة
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع إصدار كتابه "سنيكي شوبيز"، شرع الإعلامي المغربي "سيمو بنبشير" في طرح كبسولات قصيرة عبر قناة خاصة على موقع "يوتيوب"، مصورة بتقنية 3D، تجسد قصصا مثيرة مستوحاة من الواقع المغربي، بلغات مختلفة، ضمنها اللغة العربية واللهجة المغربية.

اللافت للانتباه، بحسب أولى الكبسولات التي أصدرها "بنبشير"، أنه اختار كعادته التطرق لمواضيع حساسة، بحثا عن "البوز" لكتابه الجديد، لأجل ذلك استهل سلسلته الجديدة، بحلقة حول موضوع "الشرويطة"، التي تجسد جانبا مظلما من الثقافة المغربية، حيث تلجأ بعض النساء إلى السحر والشعوذة من أجل الحفاظ على استقرار بيت الزوجية، وفي حالات أخرى للسيطرة على الرجل وجعله طيعا ودودا في يد المرأة، سواء بالنسبة للعلاقات الشرعية أو حتى تلك التي تكون خارج مؤسسة الزواج.

هذه الحلقة، أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بل وجرت على "بنبشير" موجة انتقادات واسعة، بسبب إقدامه على ترجمة مضمون هذه الكبسولة إلى لغات أجنبية عديدة، بحثا عن الإثارة والشهرة، ولو على حساب قيمة وكرامة المرأة المغربية، خاصة أن شهية الغرب مفتوحة عن آخرها لاستهلاك مواضيع من هذا القبيل، تسيء إلى المغرب والمغربيات (الفيديو):

 

مجموع المشاهدات: 22277 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ع ب
تشويه المرأة المغربية
لا أدري كيف يسمح لهؤلاء بتشويه صورة المراة المغربية و المغرب وهم يعيشون بيننا ثم نبدأ بالبكاء حين يأتينا الهجوم من الخارج
مقبول مرفوض
5
2023/03/01 - 03:11
2 | عبدو السميري
ثقافة التخلف
نأسف لبعظ المتفيقهين الذين يريدون زعزعة المجتمع و قطع رابط العائلات المغربية . بالخوض في خزعبلات اكل عليها الدهر و شرب في زمن اصبحت المرأة المغربية يضرب بها المثل في الحفاظ على بيتها و عائلتها بحبها وطيبتها و حداقتها وبتنوع مطبخها. مما يجعل زوجها يعيش سعادة لا توصف. وليس بالشعودة والاساليب البديئة التي كان يساهم فيها الجهل آن ذاك التي يتكلم عنها هؤلاء و يريدون من خلالها المس في أخلاق و تربية المرأة المغربية
مقبول مرفوض
4
2023/03/01 - 09:55
3 | حليمة
سيمو طوب
سيمو واعر عزيز عليا بزاف ❤️❤️❤️
مقبول مرفوض
-1
2023/03/04 - 03:40
4 | لطيفة التازي
حقيقة
راه تيگول هالحقيقة! براڤو! الله يكثر من امثاله
مقبول مرفوض
0
2023/03/07 - 08:47
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة