الرئيسية | ثقافة وفنون | قرر اللجوء إلى القضاء.. تضامن واسع مع الفنان "حسن مكيات" بعد تعرضه للإساءة والتنمر في برنامج "استاند آب" (فيديو)

قرر اللجوء إلى القضاء.. تضامن واسع مع الفنان "حسن مكيات" بعد تعرضه للإساءة والتنمر في برنامج "استاند آب" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قرر اللجوء إلى القضاء.. تضامن واسع مع الفنان "حسن مكيات" بعد تعرضه للإساءة والتنمر في برنامج "استاند آب" (فيديو)
 

أخبارنا المغربيةـ عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مؤكدة أن الفنان المغربي "حسن مكيات"، قرر اللجوء إلى القضاء، وذلك على خلفية تعرضه للإساءة والتنمر من طرف مشارك في برنامج اكتشاف المواهب "ستاند آب"، الذي يبث على القناة الأولى.

وارتباطا بالموضوع، أطلق عدد من الفنانين والمتابعين المغاربة، حملة تضامن واسعة مع زميلهم الفنان "حسن مكيات"، عبروا من خلالها عن شجبهم واستنكارهم للإساءة والتنمر الذي تعرض له، قبل أن يوجهوا لوما وعتابا كبيرين للمسؤولين عن هذا البرنامج والقناة الذين لم يتدخلوا وسمحوا بتمرير تلك العبارات الاستهزائية التي طالت الفنان حسن مكيات".

وشدد ذات المتضامنين على أن المسؤولين عن هذا البرنامج كان بإمكانهم استدراك هذه الهفوة، في إشارة إلى أن الحلقة كانت مسجلة وليست مباشرة، قبل أن يوجهوا عتابا كبيرا لأعضاء لجنة التحكيم الذين لم يتدخلوا أيضا لتنبيه الكوميدي المتباري أن ما صدر منه من عبارات قدحية في حق زميلهم الفنان حسن مكيات "عيب و حشومة".

وارتباطا بالموضوع، لجأ الفنان "حسن مكيات" إلى حسابه الفيسبوكي من أجل كشف تفاصيل هذه "الفضيحة"، حيث نشر مقطع فيديو يوثق لتهكم كوميدي ببرنامج "ستاند آب" عليه، أرفقه بتدوينة جاء فيها: "هل هذا هو مستقبل الكوميديا؟ الوقاحة من أجل استدرار الضحك"، قبل أن يتابع قائلا: "العيش بكرامة أو الموت بكرامة، حينما تصل العواقب إلى التنمر بفلذة كبدي فاعلم أنني لن أسكت على هذه الإهانة مهما حدث !!".

وفي ذات السباق، عبر "بوحسين مسعود"، نقيب الفنانين المغاربة عن تضامنه مع زميله "مكيان"، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "على إثر التوظيف غير الموفق لاسم الفنان الزميل حسن مكيات من قبل أحد المتبارين في برنامج تلفزي كوميدي بشكل جارح مع ذكره بالاسم، زيادة على بته ونشره دون أي تدخل أو تصويب أو تعديل أو توجيه، لا من قبل القناة ولا من طرف المشرفين على البرنامج، أعبر للزميل حسن عن كل التضامن والمؤازرة".

ومن جانبه، عبر المخرج المسرحي "عزيز الخلوفي"، عن تضامنه مع زميله "حسن مكيات"، حيث نشر بدوره تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي، جاء فيها: "كل التضامن مع صديقي الفنان والمثقف والرياضي أيضا حسن مكيات"، وعلى نفس المنوال، انضم الإعلامي "رشيد زكي" إلى قائمة المتضامنين مع "مكيات"، حيث نشر تدوينة جاء فيها: "لا يمكن التطاول على فنان أعطى ولا زال يعطي.. كل الاحترام وكل التضامن مع صديقي حسن مكيات وتبا للمهرجين".

 

يذكر أن الفنان "حسن مكيات"، هو من مواليد مدينة الرباط، كانت له مشاركات ناجحة في العديد من المسلسلات والأفلام التلفزيونية، ناهيك عن حضوره القوي والمتواصل على مستوى المسرح.

مجموع المشاهدات: 58639 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ابراهيم
برنامج stand up
بالنسبة لي لا يوجد اي تنمر على الفنان حسن . السكيتش كان عاديا . والممثل حسن من الفنانين الذين يلجؤون الى السخرية من ذاتهم .كما ان المتباري حمزة الاسمر كان يتحدث عن نفسه ويسخر من نفسه .
مقبول مرفوض
1
2023/03/08 - 08:53
2 | مغربي
التفاهة
للأسف الشديد بلدنا الحبيب يمر بأزمة غلاء جارفة و أصحاب هذا البرنامج في دار غفلون ينشرون التفاهة.
مقبول مرفوض
11
2023/03/08 - 10:37
3 | مغربية وأفتخر
السخرية
لقد اصبح الكوميديون يتطاولون على الناس في الاونه الاخيره فكما قام طاليس بالسخريه من المراه وجعلها بدون كرامه وشرف وكما مس بحرمتها وقيمتها بدون اي تفكير في الامة الاسلامية التي ينتمي اليها اليوم نجد نفسنا مع هذا الكوميدي الذي قام بالسخريه من السيد حسن مكيات . كلنا متضامنين مع الممثل حسن مكيات فعل الاقل اذا لم ياخذ طاليس ما يستحقه جراء ما فعل بشرف المراه وجب علينا ان نجعل من هذا الاخير الساخر من السيد حسن مكيات عبره للقادمين. وشكرا
مقبول مرفوض
3
2023/03/10 - 09:01
4 | Abouali
رأي
لا يجب ذكر أسماء الأشخاص وجعلهم موضوعا للضحك للحصول على منافع شخصية مادية أو معنوية. فالكوميدي المحترف يوظف شخصه هو أو عائلته التي ينتمي اليها أو قبيلته أو جنسه عندما وثبت أولا انتمائه لها. فمثلا لا نقبل فرنسيا يضحك الغير بأمور معروفة لذى المغاربة ولكن نقبل ذلك من مغربي يعتز بمغربيته ونعتبره انتقادا قروي يعتز بانتمائه للقرية يمكنه انتقادها......
مقبول مرفوض
1
2023/03/10 - 04:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة