الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد "الشيخة".. تسريبات "لمكتوب 2" تغضب متابعين بسبب تطرقه لمواضيع أكثر إثارة من الجزء الأول

بعد "الشيخة".. تسريبات "لمكتوب 2" تغضب متابعين بسبب تطرقه لمواضيع أكثر إثارة من الجزء الأول

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "الشيخة".. تسريبات "لمكتوب 2"  تغضب متابعين بسبب تطرقه لمواضيع أكثر إثارة من الجزء الأول
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

على بعد أيام قليلة من شهر رمضان الأبرك، عجت مواقع التواصل الاجتماعي بتسريبات أثارت جدلا واسعا، تتعلق بمستجدات المسلسل الدرامي "لمكتوب" في جزئه الثاني، الذي سيبث يوميا عبر القناة الثانية "دوزيم".

وارتباطا بالموضوع، أفادت مصادر مطلعة أن مسلسل "لمكتوب 2"، سيواصل إثارة الجدل مجددا، وبوتيرة أكبر من الجزء الأول، مشيرة إلى أنه سيتطرق بجرأة أكبر لمواضيع حساسة، لم يتم تناولها سابقا في أي عمل درامي يعرض عبر التلفزيون المغربي.

ذات المصادر أوضحت أيضا أن حلقات الجزء الثاني من مسلسل "لمكتوب" ستعيش على وقع أحداث مختلفة تماما عن تلك التي تم تناولها خلال الجزء الأول، موضحة أنها ستخلق جدلا أكبر من الذي أثير الموسم الماضي حول موضوع "الشيخة"، في إشارة على سبيل الذكر لا الحصر إلى موضوع "زنا المحارم"، الذي سيكون واحدا من التيمات الحساسة التي ستكسر القاعدة خلال شهر رمضان المرتقب بعد أيام قليلة.

وفي ذات السياق، كشفت التسريبات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض إحدى شخصيات المسلسل، للاغتصاب من قبل عمها، الأمر الذي سينتج عنه حمل، سيليه إنجاب طفل، سيكون محورا لأحداث مشوقة وصادمة في الآن ذاته، يغلب عليها طابع الانتقام، في قالب درامي، يحاول ملامسة مواضيع تنهل من الواقع المغربي المعاش.

هذه التسريبات المثيرة، خلقت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين رافض لها ومستنكر، بذريعة أن مثل هذه المواضيع تخدش الحياء العام وتطبع مع مثل هذه السلوكات غير الأخلاقية، سيما خلال هذا الشهر الفضيل الذي يفترض بحسب عدد من المتابعين أن يكون شهر تعبد وتقرب إلى الله، وبين من اعتبر أن التطرق لها في قالب فني صرف، فيه كثير من التحسيس والتوعية بما قد يترتب عنها من مآس وصدمات ومشاكل لا حصر لها، يمكن تجاوزها عن طريق توعية المواطنين بإشكالياتها الكبرى.

مجموع المشاهدات: 10232 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Karim
من يشاهد هذه القنوات
انا توقفت عن مشاهدة القنوات التلفزية المغربية و كذلك برامجها منذ زمان، استغرب من استمرار البعض في متابعة هذه القنوات التي تسعى لاستفزازنا في كل مناسبة في رمضان رغم وجود العديد من القنوات الفضائية و البرامج البديلة. احسن شيء يفعله الواحد هو الا يضيع الشهر المبارك في امور تافهة و ان يتقرب من الله.
مقبول مرفوض
2
2023/03/21 - 12:13
2 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
زمن العفن يوميات المتعفنين والمتعفنات.زمن الثمانينات و التسعينات كان افضل بكثير من هذا الزمن انحلال الاخلاقي والكلمات الساقطة واللباس مثل لباس عاهرات وراقصات الملاهي لاحشمة ولااحترام.
مقبول مرفوض
2
2023/03/21 - 12:32
3 | هشام
المقاطعة
اعملو مقاطعة للقنوات التي تبث مثل هاته المسلسلات وكفى.انا هنا في أوربا لا أشاهد القنوات المغربية.فقط اعمل yotube في التلفزيون واشاهد ما أريده انا وليس مايريدون هم ان أشاهد انا.اصبحنا نعيش انحلال أخلاقي مابعده انحلال.في جميع البرامج جل الفتيات.اللواتي تحضرن كجمهور كاسيات عاريات.اريد فقط ودائما اطرح سؤال.هل ابوها او اخوها لا يرى.
مقبول مرفوض
4
2023/03/21 - 12:44
4 | عبد المجيد
السلام عليكم
التحسيس والتوعية هو إذا ربينا أولادنا على الدين والأخلاق وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
5
2023/03/21 - 12:59
5 | فريكيكو
لكل وجهته
من أراد التعبد و التقرب للمولى تعالى في الشهر الفضيل فليتوجه للمسجد او بمنزله و من أراد غير ذلك فليقضي وقته أمام تلتلفاز و ما تبثه من أعمال حاطة.....
مقبول مرفوض
2
2023/03/21 - 01:04
6 | عبد المومن
حسبنا الله ونعم الوكيل
قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ﴾. والله ثم والله ثم والله سيندمون على إشاعة الفاحشة في هذا الشهر الفضيل . دراهم الدنيا التي ستجنون من وراء فعلتكم ستبقى فيها ولكن ما نشرته من فاحشة سيبقى وزرا عليكم إلى يوم القيامة . اللهم يارب لا تزغ قلوبنا و تبتنا حتى نلقاك وانت راض عنا.
مقبول مرفوض
6
2023/03/21 - 01:04
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة