الرئيسية | ثقافة وفنون | مسلسل "لمكتوب" يَتربّع على عرش الإنتاجات الرمضانية الأكثر مشاهدة في أول يوم من رمضان

مسلسل "لمكتوب" يَتربّع على عرش الإنتاجات الرمضانية الأكثر مشاهدة في أول يوم من رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسلسل "لمكتوب" يَتربّع على عرش الإنتاجات الرمضانية الأكثر مشاهدة في أول يوم من رمضان
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

تربع مسلسل "لمكتوب"، الحلقة الأولى من الجزء الثاني الذي تبثه القناة الثانية "دوزيم"، (تربع) على عرش الإنتاجات الرمضانية الأكثر مشاهدة في أول يوم من شهر رمضان.

وبالأرقام؛ شاهد الحلقة الأولى 8 ملايين مغربي، حسب المركز المهني لقياس نسب المشاهدة ciaumed. كما حقّق، أيضا، حصة مشاهدة بلغت 52 في المائة؛ ما يعني أن نصف المغاربة، ممن كانوا يشاهدون التلفاز مساء أمس الخميس، شاهدوا الحلقة الأولى من الجزء الثاني لمسلسل "لمكتوب".

ولم يكتفِ "لمكتوب" بهذا القدر؛ بل إنه حظي، كذلك، بنسب مشاهدة عالية على منصة "يوتوب"، حيث حقق في ظرف 4 ساعات قرابة 400 ألف مشاهدة، وما يزيد عن 700 ألف مشاهدة بعد 12 ساعة.

أما مسلسل "كاينة ظروف" الذي تبثه قناة الأولى، فلم يصل إلى نسب المشاهدة التي حققها "لمكتوب"؛ إذ شاهده زهاء 3 ملايين مغربي؛ بنسبة حوالي 20 في المائة من المغاربة.

وعلى يوتوب؛ حقق مسلسل "كاينة ظروف"، الذي عوّلت عليه قناة الأولى ليزيح "لمكتوب" عن عرش الإنتاجات الرمضانية الأكثر مشاهدة في رمضان، (حقق) خلال خمس ساعات أقل من 200 ألف مشاهدة، وحوالي 350 ألف مشاهدة بعد 13 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل "لمكتوب" أثار ضجة واسعة خلال رمضان المنصرم، نظرا إلى تناوله "الشيخة" كشخصية أساسية ومحورية.

كما أنه قسّم المغاربة إلى فئتين؛ الأولى "محافظة" ترى أن "الشيخة" تسيء إلى المجتمع وتفسده ولا يجدر رد الاعتبار لها في المسلسل؛ والثانية "حداثية" تقول إن "لمكتوب" عمل فني لا يجب أن يخضع للرقابة، و"الشيخات" متجدرات في المجتمع وليس مقبولا التطاول عليهن أو التقليل من شأنهن.

مجموع المشاهدات: 3839 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة