الرئيسية | ثقافة وفنون | الفنان المغربي "محمد بلفقيه" في ذمة الله

الفنان المغربي "محمد بلفقيه" في ذمة الله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفنان المغربي "محمد بلفقيه" في ذمة الله
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت مصادر مؤكدة، أن الفنان المسرحي والسينمائي "محمد بلفقيه"، فارق الحياة خلال الساعات الأولى من صبيحة اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 80 سنة.

وارتباطا بالموضوع، نعى عدد كبير من الفنانين المغاربة زميلهم "محمد بلفقيه"، ضمنهم الفنان "فريد الركراكي"، الذي نشر عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، صورة للراحل أرفقها بتدوينة جاء فيها: "وداعا صديقي العزيز"، قبل أن يتابع قائلا: "حزين جدا على الفراق، الله يرحمك وان لله وانا اليه راجعون.. تعازينا الحارة للصديقة والفنانة خديجة بلفقيه".

بدوره، نعى الفنان "عبد الكبير الركاكنة"، زميله الراحل "بلفقيه"، حيث تقاسم مع متابعيه عبر "إنستغرام"، صورة للفقيد، أرفقها بتعليق جاء فيه: "تلقينا قبل قليل ببالغ الحزن وعظيم الأسى خبر وفاة الفنان الكبير والقدير محمد بلفقيه".

وتابع ذات المتحدث قائلا: "بهذه المناسبة الأليمة نتقدم الى أسرته الصغيرة والكبيرة والى كل أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية في هذا المصاب الجلل.. والله يرحمه ويغفر ليه ويجعل مثواه الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون".

تجدر الإشارة إلى أن الفنان "محمد بلفقيه"، كان ولج عالم الفن والتمثيل مطلع ستينيات القرن الماضي، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية المغربية، التي تجاوزت الـ 60 عملا، فضلا عن مشاركته في 12 عملا عربيا.

ويبقى فيلم "سيد الغابة" للمخرج "كمال كمال"، وفيلم "علال القلدة" للمخرج "محمد إسماعيل"، والمسلسل العربي التاريخي "عمر بن الخطاب"، من بين أبرز الأعمال التي شارك فيها الراحل "محمد بلفقيه".

مجموع المشاهدات: 15845 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | قرفاوي
محمد بلفقيه
وداعا أيها الإنسان الطيب و الفنان الكبير ، تعازينا لأفراد العائلة و للأسرة الفنية في هذا المصاب الجلل ، رحمه الله و أسكنه فسيح الجنان مع الشهداء و الصديقين. إنا لله وإنا إليه راجعون.
مقبول مرفوض
0
2023/05/10 - 12:08
2 | مصطفى
السلاوي
السلام عليكم الله يرحمه ويغفر له يارب عنده في الدبلوم المسرحي رقم 1 مغربي
مقبول مرفوض
0
2023/05/10 - 01:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة