الرئيسية | ثقافة وفنون | المخيمات الصيفية الشاطئية لفائدة 1200 طفل قروي باليوسفية والرحامنة....

المخيمات الصيفية الشاطئية لفائدة 1200 طفل قروي باليوسفية والرحامنة....

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المخيمات الصيفية الشاطئية لفائدة 1200 طفل قروي باليوسفية والرحامنة....
 

أخبارنا المغربية - اليوسفية
أعلن المجمع الشريف للفوسفاط موقع الكنتور عن إطلاق مبادرة لفائدة أطفال العالم القروي بإقليمي الرحامنة واليوسفية بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم جهة مراكش آسفي، وبتنسيق مع وزارة الشباب الثقافة و التواصل ( قطاع الشباب)، تشمل تنظيم المخيمات الصيفية الشاطئية لهذا العام  (صيف 2023) تحت شعار: "المخيمات فضاءات للتنمية و الإدماج" بفضاءات المراكز الوطنية للتخييم بالصويرة، سيدي كاوكي، الصويرية وطماريس. سيستفيد منها مجانا حوالي 1200 من الأطفال 40% منهم إناث، من مختلف الفئات العمرية.

 البرنامج التخييمي وحسب بلاغ صحفي توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، انطلق في مرحلته الأولى أمس الخميس 6 يوليوز 2023، ويهدف من خلال برمجته المتميزة والهادفة والتي تشرف على انزالها أطر كفؤة، لترسيخ وتقوية قيم المواطنة والتضامن والتطوع والعمل الجماعي، وإلى تنمية القدرات الفكرية والثقافية والبدنية للمستفيدات والمستفيدين، مع تمكينهم من الانفتاح على تجارب حياتية وتكوينية جديدة من خلال مجموعة من الأنشطة الاجتماعية، الترفيهية والتربوية.. كما يسعى البرنامج لدعم المقاولات الناشئة المحلية بتعاون مع عدد مهم من التعاونيات المحلية.

البرنامج التنشيطي و الترفيهي لمخيمات  هذه السنة يعتمد أنشطة تربوية هادفة تشمل السباحة، الأناشيد والألعاب، مع تنظيم ورشات بيئية ومسابقات ثقافية ورياضية. كما سيستفيد الأطفال من نقل سياحي بجودة عالية، ومن ألبسة موحدة و مستلزمات خاصة بالتخييم، و من تأطير و مواكبة و تنشيط فريق من الاطر المختصة وفق مشروع بيداغوجي يراعي شروط ومعايير الجودة والتميز.

مجموع المشاهدات: 6271 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة