الرئيسية | ثقافة وفنون | حزب مغربي يَستنكر هدر المال العام على المهرجانات على حساب تجويد خدمات المواطنين

حزب مغربي يَستنكر هدر المال العام على المهرجانات على حساب تجويد خدمات المواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حزب مغربي يَستنكر هدر المال العام على المهرجانات على حساب تجويد خدمات المواطنين
 

أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن 

استنكر فرع كلميم للحزب الاشتراكي الموحد "مباركة السلطات الوصية بهدر المال العام والإنفاق على المهرجانات والحفلات واللقاءات المغلقة الفارغة من أي تأثير على تجويد خدمات المواطنين".

كما شجب المصدر نفسه، وفق بيان له اطلع موقع "أخبارنا" على مضامينه، "عودة النقاش السياسي الفارغ بالجهة، وإرضاء الولاءات مع تغييب الاقتراحات الجادة، لما يخدم النشاط الاقتصادي والاجتماعي لفئات عريضة تكتوي بنيران الفقر والبطالة".

هذا وساند الحزب عينه "الاحتجاجات المنظمة ضد التهميش، والاستنزاف البشع لمقدرات المنطقة وخيراتها، كالقضاء على منتوج الصبار بأيت بعمران، وإنهاك الفرشة المائية بواحة المنطقة، فضلا عن الترامي على أراضي الكثير من قبائل الصحراء، بدعوى الاستثمار المزعوم، دون إشراك الساكنة".

ولم يفوت "رفاق منيب" الفرصة دون أن يستنكروا، أيضا، "ما آلت إليه مشاريع هامة في المنطقة؛ كبناء المستشفى الجهوي المتعثر، والمديرية الجهوية للفلاحة، والتأخر في بناء جامعة مكتملة، ومجزرة حديثة، ومدينة الكفاءات والمهن، وتأخر بعض مقاطع الطريق السريع تزنيت الداخلة".

وفي هذا الصدد؛ دعت "الشمعة" كافة الهيئات السياسية والحقوقية والجمعوية في المنطقة إلى "ضرورة رص الصفوف لمواجهة لوبيات الفساد المستشري، وخلق جبهة مناهضة لفضح كل الممارسات اللاشعبية واللاديمقراطية".

مجموع المشاهدات: 8764 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة