الرئيسية | ثقافة وفنون | سابقة.. "دوزيم" ترفع التحدي خلال "رمضان" عبر تجربة "البريميوم" التي خصصت لها ميزانية ضخمة

سابقة.. "دوزيم" ترفع التحدي خلال "رمضان" عبر تجربة "البريميوم" التي خصصت لها ميزانية ضخمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سابقة.. "دوزيم" ترفع التحدي خلال "رمضان" عبر تجربة "البريميوم" التي خصصت لها ميزانية ضخمة
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفرزت طلبات العروض التي طرحتها القناة الثانية "دوزيم" عن مفاجأة كبرى، من شأنها أن تغير مجرى الدراما المغربية نحو الأفضل، بالإعلان عن تجربة جديدة، تهم المسلسلات الرمضانية، في خطوة تروم تقديم منتوج مغربي بمواصفات عالية الجودة.

وفي هذا السياق، كشفت طلبات العروض الأخيرة التي طرحتها "دوزيم" عن إطلاق صفقة جديدة، سمتها "مسلسل بريميوم"، فازت بها شركة الإنتاج "K FILMS"، لصاحبتها "خديجة العلمي"، التي راكمت تجربة واسعة خلال سنوات من الاشتغال إلى جانب شركات إنتاج دولية شهيرة، قامت بتصوير أفلام ومسلسلات عالمية بالمغرب.

مصادر مقربة من القناة الثانية، أوضحت في حديث مع موقع "أخبارنا"، أن إدارة "دوزيم" تراهن اليوم على الدخول في منافسة قوية مع قنوات فضائيات عربية شهيرة، لأجل ذلك استقر رأيها على إطلاق صفقة "مسلسلات البريميوم"، ستخصص لها نفس الميزانية التي كانت تخصص للمسلسلات الدرامية الرمضانية السابقة، مع تقليص عدد الحلقات، من 30 حلقة إلى 8 حلقات، ما يعني الانتقال من 43 مليون سنتيم للحلقة إلى 150 مليون سنتيم للحلقة.

ذات المصادر شددت على أن هذه التجربة الجديدة، ستخصص لها إمكانيات تقنية ولوجستية ضخمة، بهدف إنتاج عمل يرقى لمستوى تطلعات المشاهد المغربي، مشيرة إلى أن شركة الإنتاج ستعتمد في تصوير هذا المسلسل على 5 مخرجين، يتقدمهم المخضرم "نور الدين الخماري"، مع الاعتماد على أجود التقنيين، ومعدات تصوير متطورة جدا.

كما أوضحت المصادر ذاتها، أن هذا المسلسل الجديد، سيتم تصويره بـ 7 مدن مغربية، عكس باقي الأعمال السابقة، التي غالبا ما يتم خلالها التركيز على موقعي تصوير أو ثلاثة على أبعد تقدير، مشيرة إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو إبراز أهم المعالم السياحية والمناظر الخلابة والمقومات العديدة التي تزخر بها بلادنا.

أما بالنسبة لـ"الكاستينغ" الذي يعد أهم ركيزة في اي عمل مصور، فقد شددت المصادر ذاتها أن هذا العمل سيعرف مشاركة نخبة من ألمع نجوم الشاشة المغربية، مشيرة إلى أنه سيتم التركيز بالدرجة الأولى على الكفاءة العالية والمهنية والرصيد الفني والإبداعي، بهدف إنجاح هذه التجربة.

مجموع المشاهدات: 10730 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ADAM
iwa
ما فائدة هذا العمل إذا كان سيعرض على شاشة مازالت تعتمد تقنية البيت القديم في زمن انتقلت فيه قنوات عالمية لتقنية 4k و 8k والقناة الثانية لم تكلف نفسها حتى رفع الجودة لتقنية HD
مقبول مرفوض
0
2023/08/08 - 01:23
2 | حزين
..
يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..
مقبول مرفوض
4
2023/08/08 - 02:36
3 | يونس
اشتراكات على المتفرجين
أقترح على القنوات المغربية التحول نحو الدفع مقابل المشاهدة، وذلك بتخصيص اشتراكات المتابعين بأثمنة معينة، في المقابل التراجع عن الرسوم التي تفرض على المواطنين قصرا، عندها سيشترك فقط من هو مهتم بالانتاجات المغربية والمنتوج الوطني، شخصيا أعيش في قمر أسترا الخالي من القنوات العربية منذ سنوات، أفلام وثائقيه، افلام تلفزيونيه وسينمائية، مباريات في مختلف الرياضات ...
مقبول مرفوض
0
2023/08/08 - 04:55
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة