الرئيسية | ثقافة وفنون | بعد جدل واسع.. القناة الثانية تضع حدا لأحد أشهر برامجها الرمضانية

بعد جدل واسع.. القناة الثانية تضع حدا لأحد أشهر برامجها الرمضانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد جدل واسع.. القناة الثانية تضع حدا لأحد أشهر برامجها الرمضانية
 

أخبارنا المغربية- عبدالاله بوسحابة

مع اقتراب شهر رمضان، عاد نشطاء عبر مواقع التواصل لإثارة نقاش ساخن، هم بالأساس، الإنتاجات التلفزيونية التي تعرض عبر القنوات العمومية خلال هذا الشهر الفضيل، حيث أجمع الكل على ضرورة وضع قطيعة مع عدد البرامج التي تستنزف ميزانيات مهمة، دون أن ترقى لتطلعات المشاهد المغربي.

في ذات السياق، أوضح مصدر مسؤول بالقناة الثانية، أن إدارة هذه الأخيرة قررت التخلي بصفة نهائية عن برنامج الكاميرا الخفية "مشيتي فيها"، وذلك على خلفية الانتقادات الواسعة التي ظلت تلاحقه على امتداد 13 سنة من العرض، رغم حصد نسب مشاهدات عالية.

ولم يستبعد ذات المصدر أن تتجه القناة الثانية نحو تعويض برنامج المقالب "مشيتي فيها" ببرنامج ترفيهي جديد، يراعي الاستراتيجية الجديدة التي ستعتمدها "دوزيم" خلال قادم المواسم، حيث تراهن على الرفع من إيقاعها، بما يضمن جودة إنتاجاتها، تماشيا مع ما يطلبه المشاهد المغربي، سيما في ظل المنافسة القوية التي فرضتها فضائيات عربية ولجت السوق المغربي من أبوابه الواسعة.

يذكر أن فئات عريضة من المغاربة كانت قد عبرت مرارا عن عدم رضاها عن المقالب (المفضوحة) التي طبعت جل حلقات برنامج الكاميرا الخفية "مشيتي فيها"، ما اضطر القناة الثانية إلى وقف بثه، حيث من المنتظر أن تشرع في تصوير برنامج بديل جديد، تتطلع من خلاله أن يرقى لتطلعات المشاهد المغربي.

مجموع المشاهدات: 26648 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | تغزوتي من فاس
برامج سخيفة
من البرامج التي تستنزف اموالا طاءلة برنامج مشيتي فيها رغم حموضته وفقره والبسالة ديالو التي لا تطاق سيما بعد يوم من الصوم والامساك عن الطعام . ومان الافكار انعدمت. الكاميرا الخفية البسيطة جميلة ومسلية وغير مكلفة لا تحتاج لطاءرات ولا زوارق ولا فنانين كبار ولا فضاءات خاصة ضخمة. ارخموا اموال الشعب يرحمكم الله.
مقبول مرفوض
18
2023/08/12 - 01:44
Enfin une bonne nouvelle !
Cette était sujette à beaucoup de critiques de la part des téléspectateurs marocains surtout qu'elle passait durant la rupture du jeûne du mois sacré du Ramadan ! Une émission bête fabriquée de toute pièce et surtout qu:elle prenait le téléspectateur pour un naïf !
مقبول مرفوض
9
2023/08/12 - 02:06
3 | انور
الحموضة والتفاهة
برنامج جد جد جد حاااامض..و حد تااافه و ارتفاع نسبة المشاهدة سببها توقيت البرنامج الذي يتزامن مع وقت الإفطار..يعني وقت اعتقال المواطنين أمام التلفاز... اذا أرادوا فعلا اختبار نسبة المشاهدة فعليهم عرضه في وقت ثانوي .. مثلا قبل صلاة العصر... وسيفاجؤون بنسبة جد جد جد ضعييييييفة
مقبول مرفوض
1
2023/08/12 - 02:59
4 | محمد
حسبي الله ونعم الوكيل
برامج استغباء المغاربة ليس الا.كل لمشاركين يكونون على علم بان كل شيء مفبرك ويستحمرون لمغاربة كانهم ليسو على علم بما يجري لهم .قمة النذالة والاستغباء
مقبول مرفوض
0
2023/08/12 - 03:00
5 | مواطن حر
برامج القنوات المغربية في الشهر الفضيل حامضة
ويعتبر برنامج مشيتي فيها من أكره هذه البرامج المقززة التي يكرهها المشاهد المغربي ويتأسف لكون اموال طائلة تصرف في برامج غير مجدية ودنيءة ورذيلة ومقززة ...ونتمنى ادراك هذا في برامج شهر رمضان المقبل وتكون البرامج في المستوى المطلوب
مقبول مرفوض
0
2023/08/12 - 04:36
6 | سعيد محجوب
مشاهدة عالية
أي برنامج سيعرض في فترة الإفطار سيحصل على نسبة مشاهدة عالية لأن الناس يكونون مشغولين بالأكل أكثر من متابعة التلفاز وأتحدى أن يعرض برنامج مشيتي فيها أو السيتكوم خارج تلك الفترة ويحقق نسب مشاهدة لا نقول عالية بل مقبولة
مقبول مرفوض
1
2023/08/12 - 05:00
7 | اريفيي
الريفي الحر
القنواة ديالكم كولوهم شكون دها فيهم .
مقبول مرفوض
0
2023/08/12 - 07:24
8 | Reda
بوگرن
المشاهد الغبي هو من يرفع نسبة المشاهدة ويشجع الحموضة
مقبول مرفوض
0
2023/08/12 - 07:26
9 | Amiens
اقتراب شهر رمضان،
de quelle ramadan vous parlez??? On est encore au Mois d’Aout, alors de quelle ramadan parlez vous???
مقبول مرفوض
0
2023/08/12 - 09:54
10 | ك.م
تماسيح المغرب
من الافظل كذلك برنامح رشيد شو هة عفوا شو
مقبول مرفوض
-1
2023/08/12 - 10:22
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة