الرئيسية | ثقافة وفنون | صرخة فنانة.. واش هاذ المهرجانات كيطلعو ليهم غير لي عندهم "علامة زرقاء"؟

صرخة فنانة.. واش هاذ المهرجانات كيطلعو ليهم غير لي عندهم "علامة زرقاء"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صرخة فنانة.. واش هاذ المهرجانات كيطلعو ليهم غير لي عندهم "علامة زرقاء"؟
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

عبرت الفنانة "إلهام قروي"، عن استغرابها الشديد، بسبب احتكار نفس الوجوه للمهرجانات التي يجرى تنظيمها خلال هذه الفترة بعدد من مدن المملكة، في مقابل إقصاء أصوات لها مكانتها لدى شريحة مهمة من الجمهور المغربي.

في ذات السياق، نشرت "قروي " تدوينة (ستوري) عبر حسابها الخاص على "إنستغرام"، جاء فيها: "واش كيطلع فالمهرجانات غير لي عندو علامة زرقاء"، قبل أن تتابع قائلة: "غير باش نعرف، حيث العلامة الزرقاء ولات غير بـ 120 درهم، باش نديرها لعل وعسى".

صرخة الفنانة "إلهام قروي"،  اعتبرها عدد كبير من المتابعين الذين تداولوا منشورها، امتدادا لمسلسل "الحكرة" الذي يعانيه عدد كبير من زملائها في درب الفن، بسبب احتكار نخبة "محظوظة" للمشهد الفني، في مقابل إقصاء أصوات محترمة، لها رصيد فني زاخر بالعطاء والأعمال الناجحة.

وكان عدد من الفنانين "المقصيين" قد عبروا في مناسبات عدة، عن غضبهم الشديد بسبب استمرار مسلسل الإقصاء والتهميش، حيث طالبوا الجهات المسؤولة، ضمنها الوزارة الوصية، بضرورة إعمال مبدأ تكافؤ الفرص، سيما فيما يتعلق بالمهرجانات الممولة من المال العام.

مجموع المشاهدات: 19311 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالكريم
الكرامة بلا لحيس الكابا
بلا ماتقلقي راه هاد الامتيازات راه كاينا فجميع الميادين...المحسوبية والزبونية والرشورة لا غبار عليهم...خصك تكون فنان فلحيس لكاباباش تقدر تكون محظوظ...لك الله ياوطني...شوية ديال الصبر وعزة النفس والكرامة
مقبول مرفوض
7
2023/08/15 - 10:26
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة