الرئيسية | ثقافة وفنون | تزامنا مع فاجعة "السعيدية".. مدينة أكادير تستقبل فنانا جزائريا شهيرا وسط غضب جماهيري كبير

تزامنا مع فاجعة "السعيدية".. مدينة أكادير تستقبل فنانا جزائريا شهيرا وسط غضب جماهيري كبير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع فاجعة "السعيدية".. مدينة أكادير تستقبل فنانا جزائريا شهيرا وسط غضب جماهيري كبير
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تزامنا مع فاجعة "السعيدية" التي راح ضحيتها فرنسيين من أصول مغربية، قتلا برصاص عناصر خفر السواحل الجزائرية، تستعد مدينة أكادير لاستقبال فنان جزائري شهير، سيحيي سهرة فنية ضمن فعاليات مهرجان "تيميتار" في نسخته الـ 18، المرتقب بين الـ 7 و 9 من شهر شتنبر الجاري.

وارتباطا بالموضوع، عبر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم الشديد، لأسباب، أولها تزامن مهرجان "تيميتار" مع فاجعة "السعيدية" التي هزت مشاعر المغاربة قاطبة، داخل البلاد وخارجها، حيث كان يفترض إلغاء هذه النسخة أو تأجيلها على الأقل، وفق ما أكده ذات النشطاء.

أما ثاني الأسباب، فهو استدعاء الفنان الجزائري "أمين بابيلون"، صاحب أغنية "يا الزينة" الشهيرة، من أجل إحياء سهرة فنية ضمن حفل افتتاح هذا المهرجان الممول من المال العام، الأمر الذي قوبل بالرفض الشديد، وسط مخاوف من أن يتحول هذا الحفل إلى فضاء للاحتجاج على جرائم كابرانات الجزائر.

في ذات السياق، شدد نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنه في الوقت الذي يصر فيه كابرانات الجزائر على قتل "أولادنا" واستهداف وحدة "بلادنا"، يواصل بعض المسؤولين المغاربة إغداق أموال الشعب على حفنة من الفنانين الجزائريين، بعضهم تنكر للجميل في مناسبات عدة، لعل أبرزهم "الشاب بلال".

مجموع المشاهدات: 14546 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Lhoucine.ahd @gmail.com
ملاحظة
ننظم سهرات الغناء ولو لليهود ولا لاعداء الوحدة الترابية كيفما كان نوعه او أصله
مقبول مرفوض
33
2023/09/05 - 10:02
2 | مستنكر
غير مقبول
غير مقبول. باستثناء خالد وفوضيل لا نريد أحداً منهم في هذا الوقت بالذات.
مقبول مرفوض
26
2023/09/05 - 10:09
3 | مريمرين
آش خاصك ألعريان؟
مهرجان تيميتار و مستشفى الحسن الثاني. مهرجان تيميتار و الكلاب الضالة. مهرجان تيميتار و أطفال الشوارع. مهرجان تيميتار و المختلون عقليا. مهرجان ... آش خاصك ألعريان ؟؟؟؟
مقبول مرفوض
75
2023/09/05 - 10:16
4 | لا شيئ
الحقيقة
هذا إن دل فإنما يدل على أن هناك أعداء داخل المغرب يجب استأصالهم من هنا فصاعدا اذا كنت مغربي لا يوجد وسط مغربي متشبت بالثوابت لا مدبدب بين ذاك وذاك بالمغربية لفيها الخواض خس يتغربل
مقبول مرفوض
0
2023/09/05 - 11:10
5 | محمد
تيميتار
مع الأسف الشديد ان ما اقدم عليه المسؤولين على تنظيم ما يسمى مهرجان تيميتار في هده الفترة الحرجة التي يعيشها المغرب على اثر إعدام مغربين من طرف جنود النظام الجزائري البئيس هو عمل مشين لا يمكن القبول به وليس من خصال المغاربة .لكن الدين ينظمون مثل مهرجان بوجلود لا خيرا يرجى منهم.
مقبول مرفوض
0
2023/09/05 - 11:57
6 | علي ناصر
المقاطعة احسن رد
الغضب الشعبي على فاجعة السعيدية ودعوة "فنان" من اصل جزاءري لإحياء سهرة باكادير المغربية يجب ان يترجم على ارض الواقع بمقاطعة المهرجان او على الأقل سهرة هذا "الفنان"•
مقبول مرفوض
0
2023/09/06 - 12:10
7 | عمر زيادي
المعاملة بالمثل
في حالة عدم الغاء سهرة المطرب الجزائري، على الجمهور عدم الحضور، وترك الساحة فارغة..
مقبول مرفوض
0
2023/09/06 - 12:20
8 | خليف
الغاء الحفل
يجب على مسؤوليتي الغاء حفل هذا الفنان و الا قد تقع مشدات و افعال تثير الرعب وسط الجمهور و تفسد المهرجان بأكمله ،و اذا حضر على الجمهور منعه من الأداء بكل الوسائل الممكنة
مقبول مرفوض
0
2023/09/06 - 08:23
9 | Lahcen
c'est une Honte
ou sont parti les autorités publique pour interdire ce genre de chose , ce pays ennemi a tué des citoyens marocains et vous voulez inviter un pseudo artiste des cabarets chez nous pour le payer avec l'argent des marocain. Franchement il faut mettre l'organisateur en prison si c'est vrai, et mettre cette algérien dans un avion de retour quel dégage de chez nous , on veut pas de leurs tranches chez nous. QUELLE HONTE
مقبول مرفوض
0
2023/09/06 - 09:20
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة