الرئيسية | ثقافة وفنون | قناة فرنسية تنظم حفلا فنيا لدعم المتضررين من الزلزال

قناة فرنسية تنظم حفلا فنيا لدعم المتضررين من الزلزال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قناة فرنسية تنظم حفلا فنيا لدعم المتضررين من الزلزال
 

أخبارنا المغربيةـ عبد المومن حاج علي

نظمت شركة "إم 6"، بشراكة مع الصليب الأحمر الفرنسي، مساء أمس الأربعاء على الساعة 9:10 مساء، حفلا خيريا لفائدة الهلال الأحمر المغربي، بحضور العديد من الفنانين الفرنسيين، قصد جمع التبرعات لدعم السكان المتضررين من الزلزال الذي خلف ما يقارب 3000 قتيل والعديد من الجرحى، حيث دعا الصليب الأحمر الفرنسي عبر موقعه الرسمي المواطنين الفرنسيين إلى المشاركة في هذا الحدث معتبرا إياه لحظة تضامنية عظيمة.

وعرف الحفل الذي أقيم في ساحة "دوم دو باريس" مشاركة كل من الفنانين؛ باتريك برويل، كلاوديو كابيو، تينا أرينا، فوضيل، دوزي، هوشي، إم بوكورا، يكير، إليسا توفاتي، ناتاشا سانت بيير، إيف دوتيل، ولا تروب دي موليير، بالإضافة إلى فنانين آخرين.

وأكد المصدر ذاته، أن العديد من الفنانين انخرطوا عبر اطلاق دعوات للتبرعات، والسفر للمواقع المتضررة بالمغرب، كالممثل جمال دبوز، و"ميتغ غيمس" الذي يعيش بين فرنسا ومراكش.

وفي نفس السياق قال الفنان الكوميدي جاد المالح والذي يقف وراء إطلاق الدعوة للحدث : "أنا أشجع الأشخاص الذين يشعرون بالحيرة، والذين يبكون أمام التلفاز ولا يعرفون ماذا يفعلون، أقول لهم أن كل قرش له قيمته".

 

وناشد المضيف آرثر، ساكنة باريس لتقديم المساعدة قائلا: “إن الأمر الملح هو تقديم الدعم المعنوي للسكان المغاربة، لإخبارهم بأننا هناك، ومن ثم الدعم المالي حتى يتمكنوا من إعادة البناء”.

مجموع المشاهدات: 14246 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
فهمتك
نحن مع صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله. لا نقبل المساعدات من دولة تريد ابتزازنا ولوي ذراعها من أجل مصالحها فقط . مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس . لا تنسي يا فرنسا وضع النظارات قبل مخاطبتنا والتودد لنا أو تهديدنا كما تعودت دائما كلما ضاق عليك الخناق أو اشتدت بك الأزمات الاقتصادية.
مقبول مرفوض
1
2023/09/14 - 02:37
2 | احمد
فرنسا الموازية
هذه هي فرنسا التي نريد وليس التي تسيس كل أمر شكرا لكم
مقبول مرفوض
-1
2023/09/14 - 04:23
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة