الرئيسية | ثقافة وفنون | بنسعيد يتباحث مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية سبل حماية التراث الثقافي الوطني من السرقة

بنسعيد يتباحث مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية سبل حماية التراث الثقافي الوطني من السرقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنسعيد يتباحث مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية سبل حماية التراث الثقافي الوطني من السرقة
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

استقبل المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء، المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، دارين تانغ، والذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

وفي نفس السياق، قال بنسعيد إن "اللقاء كان فرصة لتقديم نبذة عن الإصلاحات التي قامت بها المملكة المغربية في مجال الحماية الفكرية، الفنية والثقافية، وكذا حقوق المؤلف والحقوق المجاورة". 

وأبرز المسؤول ذاته، أن "المغرب بات يتوفر اليوم على 'علامة المغرب' إضافة لتحيين النصوص القانونية الحالية بنص قانوني جديد لحماية الممتلكات الثقافية المغربية من السرقة، تماشيا والرؤية الملكية السامية في هذا المجال". 

وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على تسطير برنامج عمل مشترك وتوقيع اتفاقية شراكة تهم وضع تكوينات لفائدة الموظفين، واتفاقية شراكة مع المكتب المغربي لحقوق المؤلف تهم تبادل الخبرات، ووضع برنامج زيارات متبادلة، لمزيد من التعاون الثنائي.

وكان وزير الثقافة، قد أكد التزام وزارته بحماية التراث الثقافي الوطني، عقب زيارة ميدانية قام بها بعدة مواقع في مراكش، وإقليمي الحوز، وورزازات، بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة في شتنبر الماضي.

 

مجموع المشاهدات: 2274 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة