الرئيسية | ثقافة وفنون | فازت بآخر "أوسكار".. ممثلة أمريكية شهيرة تترأس لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

فازت بآخر "أوسكار".. ممثلة أمريكية شهيرة تترأس لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فازت بآخر "أوسكار".. ممثلة أمريكية شهيرة تترأس لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، المقرر تنظيمه خلال الفترة الممتدة بين 24 نونبر إلى 2 دجنبر 2023، إسناد رئاسة لجنة تحكيم الدورة الـ 20 من هذه المسابقة العالمية، للممثلة الأمريكية "جيسيكا شاستين"، الحائزة على جائزة الأوسكار السنة الماضية، عقب تتويجها كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم "عيون تامي فاي - The Eyes of Tammy Faye".

وارتباطا بالموضوع، أكدت "جيسيكا شاستين" في تصريح نشرته إدارة المهرجان عبر صفحاتها الرسمية: "إنه لشرف عظيم أن أحظى برئاسة لجنة تحكيم مهرجان مراكش المرموق في دورته العشرين"، وتابعت قائلة: "يسعدني أن أعود مجددا هذه السنة بعد مشاركتي الأخيرة في دورة 2011″، قبل أن تؤكد قائلة: "أن يعهد لي بهذه المهمة يعد تشريفا بالنسبة لي، وأنا أتطلع للاحتفاء بالمواهب الخلاقة في السينما العالمية".

في ذات السياق، أوضحت إدارة مهرجان مراكش للفيلم، أن لجنة التحكيم، ستمنح النجمة الذهبية لواحد من بين 14 فيلما طويلا تعتبر الفيلم الأول أو الثاني لمخرجيها التي تشارك في المسابقة الدولية، المخصصة لاكتشاف سينمائيي العالم.

وتعد "جيسيكا شاستين" واحدة من أفضل ممثلات هوليود خلال العقد الماضي، حيث حظيت بأدوار أولى في العديد من الأفلام تحت إدارة مخرجين كبار من قبيل "تيرينس ماليك"، "كاترين بيجلو"، "كريستوفر نولان" و"ريدلي سكوت"، كما توجت في مناسبات عدة عن أدائها الرائع أمام الكاميرا، وعن الجودة المثالية للمشاريع التي انخرطت فيها كمنتجة.

وفي سنة 2022، نالت جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والتسعين عن أدائها المتميز لشخصية تامي فاي، في فيلم "عيون تامي فاي" (2021).

كما أسست جيسيكا شاستين سنة 2016 شركة Freckle Films، وهي شركة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني يوجد مقرها بنيويورك. 

وبالإضافة إلى أفلام "355"، "عيون تامي فاي" و "جورج وتامي"، تعمل شركة الإنتاج Freckle Films حاليا على تطوير اقتباس روايتين في سلسلتين تلفزيونيتين، وهما رواية "هو وأنا" لـ"أليس فيني"، و "مدرسة الأمهات الصالحات"، لـ"جيسامين تشان".

مجموع المشاهدات: 3875 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة