الرئيسية | ثقافة وفنون | وزان تحتضن النسخة الثالثة لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع

وزان تحتضن النسخة الثالثة لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزان تحتضن النسخة الثالثة لملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

تنعقد الدورة الثالثة من ملتقى دار الضمانة الدولي للذكر والسماع بمدينة وزان، خلال الفترة من 16 إلى 18 من الشهر الجاري.

وتحمل هذه الدورة، التي تنظمها جمعية الصفا لمدح المصطفى تحت إشراف عمالة إقليم وزان وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل ومجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومجلس إقليم وزان وجماعة وزان ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، شعار: “أي تثمير لإرثنا الروحي في عالم اليوم؟”.

وتشارك في هذا الملتقى ثلة من مجموعات وفرق المديح والسماع، حيث تحيي الليلة الأولى من الملتقى فرقة أحمد سعد الدين للإنشاد الديني من دولة مصر، ومجموعة أهل توات بوزان.

وفي ثاني سهرات الملتقى، التي ستقام بساحة الاستقلال وسط مدينة وزان، سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة فرقة تهامة للذكر التهامي تحت إشراف المقدم السيد إدريس التهامي، "الطريقة الحمدوشية الفاسية" برئاسة المقدم عبد الرحيم العمراني.

أما آخر ليالي الملتقى فتحييها فرقة النجاح التونسية للإنشاد والموسيقى الروحية" بقيادة الشيخ حاتم الفرشيشي، قبل أن يسدل ستار الملتقى بحصة فنية من أداء مجموعة الطائفة العيساوية برئاسة المقدم سعيد برادة.

على المستوى الفكري، برمج المنظمون عقد ندوة في موضوع شعار الملتقى بمشاركة ثلة من المفكرين والمثقفين والمهتمين بالفقه والتصوف والإعلام، وهي الندوة التي تسعى لرصد سبل تثمين الإرث الروحي للمملكة في ظل التحولات والتطور السريع الذي يشهده العالم.

كما يرتقب أن يعرف الملتقى حضور الأستاذ محمد بنوار مدير إذاعة وقناة محمد السادس للقرآن الكريم، والأستاذ عمر الرامي المدير المركزي للإنتاج والبث بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، والأستاذة خدجية رشوق الإعلامية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، والدكتور عبد الحميد السعيدي الكاتب لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، والأستاذ أسامة العلوي البكري المكلف بمهمة التشريفات والأوسمة، كضيوف شرف للملتقى الذي سيقدم وينشط من طرف الاعلامي هشام فتوحي.

مجموع المشاهدات: 4860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة