الرئيسية | ثقافة وفنون | ادخلوها بـ"صباطكم".. اليوتيوبرز "بنشويخ" تثير ضجة واسعة عقب تمثيلها للمغرب كـ"سفيرة" للكونغرس العالمي لـ"الإعلام" (صور)

ادخلوها بـ"صباطكم".. اليوتيوبرز "بنشويخ" تثير ضجة واسعة عقب تمثيلها للمغرب كـ"سفيرة" للكونغرس العالمي لـ"الإعلام" (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ادخلوها بـ"صباطكم".. اليوتيوبرز "بنشويخ" تثير ضجة واسعة عقب تمثيلها للمغرب كـ"سفيرة" للكونغرس العالمي لـ"الإعلام" (صور)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

انتقادات واسعة وعتاب كبير، ذلك الذي وجه لليوتيوبرز المغربية "صباح بنشويخ"، عقب نشرها صورا عبر حسابه الخاص على إنستغرام، توثق لتواجدها بمدينة أبو ظبي الإماراتية، أين تمثل المغرب، كسفيرة للكونغرس العالمي للإعلام، في نسخته الثانية.

واستغرب عدد كبير من المتابعين كيف تم اختيار "بنشويخ" لتمثيل المغرب في مجال الإعلام الذي ليس بينها وبينه (غير الخير والإحسان)، وكيف سمحت لنفسها دون خجل أو استحياء اقتحام هذا المجال دون أي دراية بأبجدياته، تماما كما فعلت من قبل، حينما قررت ولوج عالم التمثيل من أبوابه الواسعة، دون أي تكوين أو تجربة مسبقة تخول لها سبر أغواره.

وارتباطا بما جرى ذكره، يرى ذات المتابعين، أن للإعلام رجاله ونسائه الذين قطعوا أشواطا شاقة في درب مهنة المتاعب، وبالتالي من العيب بما كان أن يقفز في كل مناسبة بعض المتطفلين على المجال على هذا الاختصاص الصعب الذي يحتاج لخبرة ودراية واسعتين.

في مقابل ذلك، شدد البعض الآخر من المتفاعلين مع الموضوع، على أن "العيب على لي اختارها وعيط ليها"، مشيرين إلى أن المعيار الأوحد الذي بات اليوم محددا في اختيار أي بروفايل، هو عدد المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي لا غرابة في أن نرى مستقبلا "نيبا" أو "صوفيا طالوني" أو غيرهما من مشاهير السوشيال ميديا، يمثلون المغرب في منتديات وتظاهرات عالمية أكبر، بل ويتم استدعائهم لمناقشة مواضيع أكثر تعقيدا من مجال الأعلام.. فين كاين المشكل كااااع..

يذكر أن "صباح بنشويخ"، هي اليوتيوبرز تنحدر من مدينة الخميسات، عرفت بتقديم محتوى عبر قناتها على اليوتيوب وحسابها على انستغرام، يتطرق لحياتها بالبادية، الأمر الذي أكسبها شهرة واسعة، جعلت بعض المنتجين والمخرجين يطلبون ودها من أجل تجسيد أدوار في أفلام تلفزيونية ومسلسلات درامية، ومن هنا كانت الانطلاقة..

مجموع المشاهدات: 19018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Hassan
المواطنة
المواطنة تعني ترجمة تللك النبضات الفنية التي الهم واقع المحيط او البلد او الوطن: الجمال، اللغة، النظافة، الصراحة الجريئة. اما الاعلام او الاعلامي فداك القياس او العين التي تعكس فيها للغير ماهية المواطنة او المواطن .
مقبول مرفوض
8
2023/11/17 - 10:55
2 | ملاحظ
كور و
الاعلام والتمثيل ميدانان مشرعان لكل من هب ودب وهذه هي نتيجة دفاع الاعلام عن بعض الدخلاء وما اكثرهم ومنهم من جعل منه الاعلام بطلا تجرعوا من الكاس التي ملاتموها لان حمى السبق افقدت البعض صوابه وجعل من الفارغين ابطالا ومناضلين.
مقبول مرفوض
7
2023/11/17 - 11:24
N'importe quoi ?
La fonction de journaliste est devenue un métier à toute personne, aujourd'hui, qui possède un Iphone ! Outre cette Ben Chouikh , Ici même au Maroc il suffit de parcourir les réseaux sociaux et de découvrir combien de personnes se prétendent journalistes !Des énergumènes qui passent leurs temps derrière les caméras de leurs iphone et de débiter des bêtises ou de passer leur temps à stigmatiser les autres !
مقبول مرفوض
5
2023/11/17 - 11:27
4 | حميد
في المغرب لا تستغرب
في المغرب ما كاين غا البسيطة، الواسطة والمسطيطة. الا عندك وحدة من هادو اي مجال مفتوح لك.
مقبول مرفوض
10
2023/11/17 - 11:52
5 | مهتمة
سبحان الله
تتركون المسؤول و السبب و تتهجمون على الاشخاص و النتائج.. فهل السيدة هي من رشحت نفسها فوق العادة ام هناك مسؤولين عن قطاع الصحافة و الاعلام من زجوا بها.. من وجهة نظري يجب انتقاد المسؤولين الذين سمحوا لها بالتواجد هناك!
مقبول مرفوض
12
2023/11/17 - 12:23
6 | الصنهاجي
لماذا لا تشجعونها
لماذا داءما المغاربة حقودين وحسودين على بعضهم، كل واحد يظن نفسه هو الاحسن واللائق عوض الاخرين، يجب عليكم تشجيع الأخرين
مقبول مرفوض
-10
2023/11/17 - 12:39
7 | انور
الروينة
اليوتيوب المغربي والتيك توك الثلوث البصري الا من رحم ربي من المحتوى النقي احسن شي مقاطعتهم وعدم متابعة التفاهة بكل وسخها
مقبول مرفوض
8
2023/11/17 - 12:44
8 | Az
مجرد رأي
يجب أن يتم التحقيق مع من اوصلها هناك ، لا أن نوجه الانتقاد إلى الحيط القصير ، للأسف أصبحت ظاهرة خطيرة في بلادنا ، ويعد ذلك من أسباب هجرة العقول خارج المملكة . والحكومة تتفرج او .... الله يداوي حالنا
مقبول مرفوض
14
2023/11/17 - 12:55
9 | محمد
بدون تعليق
لا حول ولا قوة إلا بالله، إنها علامات الساعة بامتياز "يوم يعلو من لا شأن له" شانها شان من عينها وسمح لها بثمثيل المغرب في هذه التظاهرة، ربما هو الآخر لا يستحق هذه المسؤولية. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة يارب.
مقبول مرفوض
-2
2023/11/17 - 02:48
10 | خليف
تمثيل المغرب
علينا ان نعلم انها لم تضع نفسها في ذلك المكان بنفسها او اختارته هي ،لا العيب و كل العيب في الذي أتى بها هنا ،!!! و يجب التحقيق معه و امام الصحافة ليعطي المغاربة المعايير التي تم تتبعها لكي يختارها ،او ماهو المقابل في اختيارها ؟؟؟ يجب الرجوع الى اصل المشكل ،هو من اتى بها من الخميسات الى ابوظبي ؟؟؟!!! او على الاقل فضح الشخص أو الأشخاص الذين تدخلوا في ختيارها
مقبول مرفوض
-1
2023/11/17 - 03:00
11 | أبو زيد
تستحق
ابنة البادية فرضت نفسها في المحيط الازرق،كدت واجتهدت،فدخلت التليفزيون والسينما،فشجعوهابكلمة طيبة او اصمتوا.
مقبول مرفوض
3
2023/11/17 - 07:41
12 | مواطن
الزين ولاطاي كولشي كاين
ربما في يوم من الايام القريبة سوف نرى احد أصحاب روتيني اليومي تمثل المغرب في احد المحافل فالمعيار الوحيد الدي يختار به المسؤولين. أما الناس ديال الميدان ليهم الله.
مقبول مرفوض
-3
2023/11/17 - 09:25
13 | الشكوى لله
مع الأسف
مع الأسف اختيار خاطئ لشخص غير مناسب وغير جدير لا ثقافيا ولا استحقاقيا للأسف دائما تقدم الفرص لمن لا يستحقها ومن يستحق تستكترون عليه حتى اقل القليل
مقبول مرفوض
-1
2023/11/18 - 01:15
14 | Stoph
الإعلام
ليس العيب فيها.. العيب في من وضعها والمعني بالأمر هنا هوا الإعلام رأينا العديد من الصحف الإلكتروني يصورون معها ربورتاجات الأمر الذي زاد في شهرتها حتا اصبحت ثمثلهم ...في منتديات عالمية ...
مقبول مرفوض
0
2023/11/23 - 12:33
15 | الطيب النجار
احترام الذات
كان على الفنانة المفاجأة في مسلسل(طريق الورد) أن تحافظ على تلك الصورة التي رسمتها في أذهان وقلوب الملايين المغاربة بعد ذلك المسلسل وتلك الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تعتذر عن تمثيل المغرب في هذا المجال احتراما لرجالات ونساء هذا الميدان، وتعتذر بكل ديبلوماسية، وكان على الذين اختاروا أن لا يحرقوا مسيرتها الفنية العفوية والجنينية وذلك باقحامها في ميدان لا تربطه بها إلا الخير والاحسان،نتمنى أن تجتاز الامتحان بأقل الخسائر ،تحياتي
مقبول مرفوض
1
2023/11/24 - 06:31
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة