الرئيسية | ثقافة وفنون | مسرحية الفيشطة.. "ميوزيك هول" مغربي يسلط الأضواء على فن "العيطة"

مسرحية الفيشطة.. "ميوزيك هول" مغربي يسلط الأضواء على فن "العيطة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسرحية الفيشطة.. "ميوزيك هول" مغربي يسلط الأضواء على فن "العيطة"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلنت فرقة "آرتيليلي" للفنون، أنها ستقدم عرضها المسرحي الجديد "الفيشطة"، مشيرة إلى أنه عبارة عن "ميوزيك هول" مغربي، تم إنتاجه بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس، انطلاقا من نص يعتبر نتاج إقامة فنية مختبرية اشتغلت فيها الفرقة على فن العيطة المغربي بطريقة جديدة ومعاصرة، تمزج بين أصالة هذا الفن وجماليات مسرحية متنوعة.

ويؤدي أدوار المسرحية كل من الفنانة مريم الزعيمي، والفنانة السعدية لاديب، والفنان كمال الكاضمي، والفنان فريد الركراكي. في وقت عهد بتصميم الموسيقى للفنان ياسر الترجماني، مع عزف وأداء عبد الكريم شبوبا، أما رقصات العرض في من تصميم الكوريغراف زكريا بنان رفقة شرف الناجي، بمشاركة الرقصتين هاجر، زينب.

 أما تصميم الملابس، فقد كان من إنجاز الفنانة أسماء هموش، وتصميم الإضاءة لعبد الرزاق أيت باها، وتصميم السينوغرافيا الفنان طارق الربح، أما الدراماتورجيا والإخراج فهما من توقيع الفنان أمين ناسور.

هذا وستقدم الفرقة عرضها الأول لمسرحية الفيشطة، في مدينة الرباط، يوم الخميس 30 نونبر 2023، على الساعة 20:00، بمسرح محمد الخامس، على أن يكون العرض الثاني بمدينة الدار البيضاء، يوم 02 دجنبر 2023، على الساعة 20:00، بمسرح ستوديو الفنون الحية.

مجموع المشاهدات: 2662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة