الرئيسية | ثقافة وفنون | مير اللفت تحتضن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والبحر

مير اللفت تحتضن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والبحر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مير اللفت تحتضن الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والبحر
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تحت شعار"عشر سنوات من الإبداع والعطاء"، تحتضن جماعة مير اللفت، ضواحي إقليم سيدي إفني، خلال الفترة الممتدة بين الـ 23 والـ 26 من شهر نونبر الجاري، الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للسينما والبحر.

وارتباطا بالموضوع، أوضح إدارة المهرجان في بلاغ لها، أن هذه الدورة تروم إبراز الدور الأساسي لصناعة السينما في تعزيز الوعي الإيكولوجي و توفير منصة فريدة لعرض الإنتاجات السينمائية المخصصة للبحر وقضايا البيئة، مشيرة إلى أن المهرجان يجمع بين صناع السينما وعشاق البحر من جميع أنحاء العالم لاستكشاف هذه القضايا الهامة من خلال الفن السابع ومختلف الأنشطة المرتبطة بالبحر كفضاء إيكولوجي واقتصادي وثقافي.

وشددت إدارة المهرجان على أن دورة هذه السنة، ستعرف تقديم عروض سينمائية من جنسيات مختلفة، وتنظيم ورشات تكوينية ولقاءات مفتوحة، وكذا أنشطة ثقافية وفنية متنوعة، بالإضافة إلى تكريم وجوه فنية وشخصيات بارزة تساهم في تقديم خدمات جليلة للسينما الوطنية وللتنمية والبيئة.

يذكر أن هذا المهرجان الدولي للسينما والبحر، ينظم بشراكة مع المركز السينمائي المغربي، والمجلس الجماعي لمير اللفت، وبدعم من عمالة إقليم سيدي إفني، والمجلس الإقليمي، ومجلس جهة كلميم واد نون.

مجموع المشاهدات: 2018 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة