الرئيسية | ثقافة وفنون | بموضوع حول "الجلابة" .. كوميدي من أصول مغربية جزائرية يخلق الحدث بفرنسا ويحصد ملايين المشاهدات

بموضوع حول "الجلابة" .. كوميدي من أصول مغربية جزائرية يخلق الحدث بفرنسا ويحصد ملايين المشاهدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بموضوع حول "الجلابة" .. كوميدي من أصول مغربية جزائرية يخلق الحدث بفرنسا ويحصد ملايين المشاهدات
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

يواصل العمل الساخر الذي نشره الكوميدي الفرنسي من أصول جزائرية- مغربية (أب جزائري وأم مغربية) مالك بن طلحة حصد المزيد من التفاعلان، متجاوزاً سقف 30 مليون مشاهدة على منصة “إكس”، وذلك بعد أقل من ثلاثة أيام على نشره فقط.

ويحاول العمل الكوميدي محاكاة حلقات برنامج “L’heure des pros” للصحافي باسكال برو، الذي يبث على قناة “سي نيوز” ذات التوجه اليميني المتطرف، حيث يختص البرنامج المذكور في مواضيع الهجوم على الهجرة والمهاجرين والإسلام والمسلمين.

ونجح المشاركون في البرنامج الكوميدي الذي أطلق عليه إسم “L’heure des trop” في تشخيص وتقليد الشخصيات الأصلية، حيث يسهل التعرف بين الكوميديين على المضيف اليميني المتشدد باسكال برو، وإمام مسجد درانسي بالضاحية الباريسية، التونسي-الفرنسي المثير للجدل حسن شلغومي، والصحافية إليزابيث ليفي، وغيرهم من المحللين الذين دأب البرنامج الأصلي على استضافتهم.

وانطلق البرنامج الساخر بطرح المضيف لسؤال: “هل تعتبرالجلابة لباسا دينيا؟”، في إشارة ساخرة لطبيعة القضايا التي تعالجها برامج التلفزيون الفرنسي، وهو ما اعتبره المتتبعون للكوميدي المنحذر من شمال إفريقيا إبداعا يمتد لمدة 16 دقيقة من الضحك.

 

مجموع المشاهدات: 24058 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة