الرئيسية | ثقافة وفنون | بين ماض مشرق وحاضر مؤلم.. "بين القصور" مسلسل جديد لـ"مالك" ينبش في ذاكر أشهر "حومة" في الدار البيضاء

بين ماض مشرق وحاضر مؤلم.. "بين القصور" مسلسل جديد لـ"مالك" ينبش في ذاكر أشهر "حومة" في الدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بين ماض مشرق وحاضر مؤلم.. "بين القصور" مسلسل جديد لـ"مالك" ينبش في ذاكر أشهر "حومة" في الدار البيضاء
 

خبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن السيناريست "بشرى مالك"، بصدد وضع الروتوشات الأخيرة على عمل درامي جديد، ينتظر أن يشرع في تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، بمدينة الدار البيضاء.

ذات المصادر أوضحت أن هذا العمل الجديد، هو عبارة عن مسلسل درامي يحمل عنوان "بين القصور"، سيشرف على إخراجه المبدع "هشام الجباري"، بمشاركة نخبة من نجوم الصف الأول، في مقدمتهم الفنان الكبير "محمد خيي"، إلى جانب كل من الفنانة المتألقة "السعدية لاديب"، "عزيز حطاب"، "هدى الريحاني"، "سعد موفق"، "فرح الفاسي" وآخرون..

في ذات السياق، أشارت المصادر ذاتها إلى أن هذا العمل الجديد المرتقب عرضه خلال رمضان المقبل عبر قناة "MBC5"، يتناول قصة حي عريق بمدينة الدار البيضاء (بين القصور)، تخرجت منه شخصيات وازنة جدا في مجالات متعددة، على غرار "الحي المحمدي"، الذي كان شاهدا على ميلاد نخبة من مشاهير المغرب، قبل أن يتحول هذا الحي (بين القصور) بعد توالي السنين، إلى مرتع للمنحرفين والخارجين عن سلطة القانون.

وبحسب ذات المصادر، تحاول السيناريست "بشرى مالك" أن تعيد الاعتبار لهذا الحي الشهير ومن خلاله إلى كل الأحياء المغربية التي طالها النسيان وأصابها العقم، ولم تعد تنتج غير "المنحرفين"، مشيرة إلى أن كاتبة القصة، مررت رسائل عتاب قوية، تدعو من خلالها جيل المتفوقين من أبناء "بين القصور"، إلى ضرورة العودة إلى حيهم القديم، والاهتمام به وبأحواله التي لم تعد تسر عدوا ولا حبيب.

مجموع المشاهدات: 3129 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بلي محمد البيضاء المملكة المغربية
ناس الغيوان وغيرها من الحي المحمدي
كلمة قصيرة جد ا وخفيفة أخف من ظل الهدهد لكن ادا سمحتم لنا شكرا لكم محبة في الفن لاصيل ونعني الموسيقى والغناء وفي الوجه الثاني الشعر الجميل والمسرح والسينما نعم مدينة الدار البيضاء الكبرى عرفت وجوها تفننت في لاغاني وكتابة لاشعار وعلى دكر الحي المحمدي فامنه خرجت فرقة ناس الغيوان وغيرها نتمنى لهده الصورة الفنية النجاح .
مقبول مرفوض
0
2023/11/29 - 12:41
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة