الرئيسية | ثقافة وفنون | من بطولة "نيكولاس كيج".. شركة مغربية تنتج الجزء الثاني لأحد أشهر أفلام العالم

من بطولة "نيكولاس كيج".. شركة مغربية تنتج الجزء الثاني لأحد أشهر أفلام العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من بطولة "نيكولاس كيج".. شركة مغربية تنتج الجزء الثاني لأحد أشهر أفلام العالم
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

حصلت شركة "قصبة فيلم" الرائدة في إنتاج الأفلام لصاحبها كريم دباغ والتي يقع مقرها بمدينة طنجة، على مجموعة كبيرة من المشاريع الأمريكية والبريطانية التي ستنطلق في المغرب، بما في ذلك الجزء الثاني من فيلم "Lords of War"، الذي يلعب فيه الممثل العالمي نيكولاس كيج دور البطولة بشخصية تاجر أسلحة سيء السمعة.

وقال الدباغ لمجلة "فارييتي" أثناء حضوره لمهرجان مراكش السينمائي، إنه بدأ بالفعل عملية البحث واستكشاف المواقع المفترضة لعملية تصوير لقطات الفيلم العالمي والذي من المتوقع أن تنطلق شهر مارس من السنة المقبلة حيث يرتقب أن تستمر لمدة 40 يومًا تقريبًا.

وأضاف المنتج المخضرم، الذي بدا سعيدا للغاية: "نحاول تغطية أربع أو خمس دول إفريقية، مثل ليبيا ومصر والسنغال ومالي والعديد من دول الشرق الأوسط، وقد وجدنا كل شيء تقريبا في المغرب".  مشيرا أن “الدار البيضاء نفسها متنوعة للغاية، لدرجة أنك تجد مناطق تشبه السنغال ومناطق أخرى فخمة للغاية مثل أحد أحياء كاليفورنيا، وإذا كنت تبحث عن أماكن تشبه ليبيا أو اليمن أو سوريا، فيمكن العثور عليها بمراكش ونواحيها."

وأكد الدباغ أن طاقم "لورد أوف واير" سيتكومن من 400 إلى 500 فرد، حوالي 100 منهم سيأتون من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، مستحضرا تطور القدرات المغربية في هذا المجال حيث قال: "لقد أصبح أفراد الطاقم في المغرب مدربين تدريبا جيدا في السنوات الأخيرة بفضل جميع الأفلام الكبيرة التي أتت إلى هنا لتصويرها، وكذلك المدارس العظيمة التي افتتحت وساعدت في تعزيز هذا الجيل الشاب".

تعمل شركة "قصبة فيلم" أيضًا على المسلسل البريطاني "أتوميك"، الذي سيتم تصوير موسمه الأول بالكامل في المغرب بدءًا من شهر ماي من سنة 2024. بالإضافة إلى مشروع آخر قيد الإعداد وهو فيلم "فاستر ذان هورسيس"، البريطاني المستقل.

يذكر أن الشركة المغربية الناجحة أنتجت أيضًا أفلامًا مغربية عديدة حازت على جوائز في مختلف المحافل الدولية، من إخراج بعض أشهر المخرجين في البلاد.

مجموع المشاهدات: 10620 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة