الرئيسية | ثقافة وفنون | الفنانة "سيام" تحيي ذاكرة عشاق "الغيوان" بعمل فني جديد يحمل بصمة شبابية عصرية (فيديو)

الفنانة "سيام" تحيي ذاكرة عشاق "الغيوان" بعمل فني جديد يحمل بصمة شبابية عصرية (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الفنانة "سيام" تحيي ذاكرة عشاق "الغيوان" بعمل فني جديد يحمل بصمة شبابية عصرية (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

طرحت الفنانة المغربية "سهام بلحاج"، الشهيرة بلقب "ciam"، مساء أمس السبت، جديدها الفني "مرحبا"، والذي اختارت من خلاله تكريم المجموعة الموسيقية الأسطورية "ناس الغيوان"، من خلال هذه الأغنية التي تندرج ضمن الريبرتوار الكبير لهذه الفرقة المغربية الشهيرة.

وارتباطا بما جرى ذكره، طرحت "سيام" أغنية "الغيوان" القديمة "مرحبا" عبر قناتها الخاصة على يوتيوب، بعد صورتها على طريقة الـ"فيديو" كليب"، وفق أحدث تقنيات التصوير (4K)، حيث اعتمدت في جديدها الفني على إيقاعات غربية حماسية، وتوزيع ينهل من موسيقى الـ"بوب دانس"، وهو النمط الذي يستهوي فئات عريضة من عشاق الموسيقى الغربية عموما والمغربية على وجه التحديد، إلى جانب توظيف "لوحات راقصة" أو "كوريغرافي" أضفت على مشاهد الـ"كليب" جمالية خاصة.

في ذات السياق، أوضح "مفيد السباعي"، مدير أعمال الفنانة "سيام" أن أغنية "مرحبا" هي بمثابة تكريم خاصة لمجموعة "ناس الغيوان" الشهيرة، وأيضا فكرة تروم تعريف الجيل الجديد بتراثنا الموسيقي الزاخر، وفق أسلوب عصري، يغري بالتعرف إلى ما خلفته هذه الفرقة الموسيقى المغربية من أعمال رائعة ستبقى خالدة في أذهان كل عشاقها.

يذكر أن أغنية "مرحبا" هي ثاني عمل للفنانة "سيام" بعد أغنية "راسي قاصح" التي حققت نجاحا واسعا، وحظيت بإعجاب فئات عريضة من المتابعين، سواء داخل المغرب أو حتى خارجه (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 7644 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Hamid
الله يرحم الوالدين خليو عليكم ناس الغيوان ف التيقار. يجب علينا جميعا ان نحافظ على ما تركوه لنا. فن وتراث اصلي مغربي خاص يبقى ف الاصل ديال.
مقبول مرفوض
0
2023/12/10 - 06:29
2 | حسن المودن
عادي
لم ارى اي جديد في هذه الاغنية عادية جدا ولا تحمل اي بصمة تدل على تكريم مجموعة ناس الغوان . هناك التلاعب بالانارة والصورة فقط .
مقبول مرفوض
0
2023/12/10 - 07:08
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة