الرئيسية | ثقافة وفنون | بالصور.. شكوك تتسبب في حرب كلامية قوية بين"العلالي" و"مومو" والمنشطان يكشفان لـ"أخبارنا" خلفيات هذا الصراع "الافتراضي"

بالصور.. شكوك تتسبب في حرب كلامية قوية بين"العلالي" و"مومو" والمنشطان يكشفان لـ"أخبارنا" خلفيات هذا الصراع "الافتراضي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصور.. شكوك تتسبب في حرب كلامية قوية بين"العلالي" و"مومو" والمنشطان يكشفان لـ"أخبارنا" خلفيات هذا الصراع "الافتراضي"
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

لا حديث بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إلا عن الخلاف السائد بين المنشط الاذاعي "محمد بوصفيحة" الشهير بـ"مومو"، وزميله "رشيد العلالي"، والذي تولد عن شكوك دفعت الأخير إلى الرد على الأول بعد أن اعتبر أنه المقصود من كلامه.

وبالرجوع إلى كواليس هذا الخلاف، فقد نشر "مومو" أول أمس السبت، "ستوري" عبر حسابه الخاص على "انستغرام"، عبر من خلاله عن امتعاضه الشديد بالسبب الرتابة التي طبعت إحدى حلقات برنامج تابعه بمعية والده، دون أن يكشف عن هوية البرنامج ولا حتى مقدمه أو القناة التي يعرض عليها.

عقب ذلك، اعتبر نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن البرنامج الذي استهدفه "مومو" بكلامه، هو برنامج "رشيد شو"، لمقدمه "رشيد العلالي"، ما اضطر هذا الأخير إلى الرد بطريقته على انتقادات منشط "هيت راديو"، حيث نشر مجموعة من "الستوريات" عبر حسابه الخاص "إنستغرام"، تضمنت مقاطع فيديو توثق لحلول "مومو" ضيفا على برنامجه، أرفقها بتعليق، جاء فيه: "وخا دوز 10 سنين وما تحققوش الحلم، متفقدوش الامل".

في ذات السياق، اعتبر ذات النشطاء أن إقدام "العلالي" على هذه الخطوة (اللجوء إلى نشر مقاطع فيديو تعود إلى سنة 2014)، كان بمثابة رد مباشر على انتقادات "مومو" الموجهة إليه، موضحين أن  "رشيد شو" أراد أن يبعث لـ"مومو" رسالة مبطنة، مفادها أنه: "لا يمكنك انتقادي وأنت لم تحقق حلم ظل يراود لأزيد من 10 سنوات"، في إشارة إلى رغبة المنشط الإذاعي سالف الذكر في تقديم برامج تلفزيونية.

ساعات قليلة بعد ذلك، قام "مومو" بنشر "ستوري" جديد، تضمن هذه المرة رسالة موجهة بشكل مباشر إلى "العلالي"، أكد من خلالها أنه لم يكن يقصده، حيث قال بالمناسبة: "رشيد العلالي والله ما هاضر عليك في السطوري ديال لبارح لأنه مكتفرجش فيك"، وتابع قائلا: "ولكن بما أنك منوي واعتبرتي الكلام موجه ليك انت، حيث مول الفز كيقفز، فهذا معناه أنك أنت كتصنف راسك ضمن البرامج لي هدرت عليها، وهذا مشكل ديالك انت".

وتابع "مومو" حديثه قائلا : "حطيتي الفيديو ديال الحوار لي درتي معايا سنة 2014 وقلتي ان الحلم ديالي كان هو التلفزة، لا، الا جيتي تشوف مزيان مشي الحلم ديالي، انت سولتيني، وأنا قلت لك علاش لا"، قبل أن يؤكد: "وقلت لك حلمت ببرامج بحال لي كدير انت، لانه أنا لي درت معاك البيلوط (الحلقة النموذجية) باش قدمتيه لدوزيم وتقبل، وليكستري لي حطيتي خاصك تعاود تحطو وتكتب عليه الحمد لله والشكر لله، لأنه كون أنا لي تحطيت معاك في التلفزة غدي نطحنك طحنا من جميع النواحي، فمحتواك وفالستيل وفكلشي".

وعلى ضوء ما جرى ذكره، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع المنشط الإذاعي "مومو"، أوضح من خلاله أن المقصود من الفيديو الأول الذي نشره، لم يكن "العلالي"، حيث قال في هذا الصدد: "الستوري لحتو ليلة السبت مباشرة بعد متابعتي لإحدى البرامج وليس يوم الجمعة، موعد بث حلقات برنامج رشيد شو"، مشيرا إلى أنه لا يتابع برنامج "العلالي"، وأنه غير مسؤول عن فهمه الخاطئ للأمور.

من جانبه، أكد"العلالي" عبر محادثة خص بها موقع "أخبارنا" قائلا: "نعم  هو قال أنا ما هضرتش عليك، وأنا ما قلت والو عليه، بالعكس حطيت فيديو ديالو من البرنامج كيقول أنني حققت الحلم ديالي وجلست معاك فبرنامج توك شو وقلت للناس حتى نتوما ممكن تحلمو وهادشي جميل جدا".

مجموع المشاهدات: 16218 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (16 تعليق)

1 | ياسين
فن التفاهة
أصبحنا لا ندري هل صراع التفاهة هو مصطنع؟ لإلهاء الناس عن المشاكل التي يتخبطون فيها والمتجلية في أزمة القيم والتعليم والقدرة الشرائية
مقبول مرفوض
22
2023/12/18 - 11:35
2 | خليف
الرزانة
صعب جدا ان تفهم امورا لم تكون تتوقعها ،الاثنان المتصارعان عندما برامج و جمهور يتابعهما ،لكن تقع ابسط الامور تلاحظ ان عقولهما صغيرة مقارنة مع مستوى برامجهما لهذا على المنشط اولا ان يكون رزينا و تابثا و يكون ذو حكمة عالية في تسيير كل المشاكل التي تواجهه و هذه الاوصاف غير موجودة عند الرجلين مع الاسف
مقبول مرفوض
6
2023/12/18 - 11:51
3 | Moi
La misère
و إحنا مالنا بيناتكم و ديرو شي ماتش د البوكس عاد عيطوا لينا نتفرجو
مقبول مرفوض
6
2023/12/18 - 11:56
4 | عمو
هزلت
عالمي الذرة، الدكتورين الحاصلين على جائزة بوبل للعموم والنكتولوجيات غير متفقين على الطريقة المثلى لجعل بلدهما الأكثر تطورا في العالم !
مقبول مرفوض
22
2023/12/18 - 12:16
5 | Rachid
الله اعفو
لم أكن اتوقع يوما ما ان التفاهة لها قيمة غريب حالك يا بلدي . مما لاشك فيه ان هناك أيادي خفية وراء هذان المهرجان و من يقف وراء برامجهم التافهة واحد يضرب في عرض و كرامة المواطن المغربي و الاخر يسفه و يقسو على تقاليد و تربية أبناء هدا الوطن الجريح. أموال دافعي الضرائب تصرف و تعطى بدون حسيب و رقيب للتفاهة في حين حكومتنا الموقرة في خبر كان .
مقبول مرفوض
2
2023/12/18 - 12:26
6 | abdou
الإسفاف
حينما نخير مابين السئ و الأسوأ فتلك مصيبة ما بعدها مصيبة.
مقبول مرفوض
2
2023/12/18 - 12:29
الإسفاف
حينما نخير ما بين السئ و الأسوأ فتلك مصيبة ما بعدها مصيبة.
مقبول مرفوض
1
2023/12/18 - 12:30
8 | Boulahcen
كلمة في حق مومو
صراحة سي محمد بوسفيحة إنسان خلوق عشت معاه ايمات زوينة هو والاخ ديالو عبد الاله آلله ايرحم الوالد ديالو والله ايخلي ليه الميمة
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 12:35
9 | تغزوتي من فاس
نحبكم جميعكم
العلالي وشيد وبوصفيحة مومو وجهان اعلاميان مرموقان يكن لكما الجمهور المغربي احتراما وتقديرا يصعب وصفه او اختزاله في بضع كلمات. فانتما تتكاملان وتخدمان قضية واحدة الا وهي اسعاد الجمهور المغربي والعربي والدفاع عن قضايا اجتماعية ووطنية. نرجو ان تصل بينكم اواصر المحبة والرغبة في التكامل والتضامن. فمشهد الجدل بينكما والتصادم لا يليق بمقامكما الراقي في عين جمهوركم العزيز. نحبكم جميعكم ونفتخر بكم كجيل اداعي اعلامي جديد.
مقبول مرفوض
-2
2023/12/18 - 12:45
10 | Nassim
لا هذآ و لا داك
صراع إعلاميين من وزن الريشة يمارسان في بطولة التفاهة و السخافة.
مقبول مرفوض
1
2023/12/18 - 01:16
11 | حسن
شكوك تتتسبب في حرب كلامية بين مومو والعلالي
نجوم التفاهة قرروا صناعة تفاهة.حري بهدا المنبر الدي أتابعه بشغف ألا ينشر مثل هذه الاخبار لانها تسيئ لمحبيها
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 01:45
12 | شعيب
التفاهة بالتفاهم
ليس في القنافد أملس . غربال كتعاير مع الشبكه لغطاء أشعة الشمس ??
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 02:23
13 | احمد
آخر الزمان
اثنين من علماء الكون في صراع بينهم .لاحول ولاقوة الابالله. انا اسأل هذا الصحفي الذي اعطى لهذا الموضوع اكثر من قيمته .همنا الآن هو الغلاء تم الغلاء على المواطن المغربي الصبور هذا مايجب عليك أن تناقش
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 02:23
14 | متتبع
ابطال التفاهة
نأسف لهذا المستوى ولهذا الزمن الذي أصبحنا فيه رهائن للمراهقين وأشباه إعلاميين
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 02:47
15 | جوهرة
كل حاجة عندها الحلاوة ديالها
انا بصراحة كيعجبني برنامج رشيد شو اكيد كنقدرو عالمي الذرة لكن هذا برنامج ترفيهي عندو جماليتو
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 03:31
16 | ابو خليل
القيمة للتافهين
في الحقيقة .اصبح الاهتمام بأصحاب المحتويات التافهة في تزايد ... أين البرامج الثقافية و التوعوية..
مقبول مرفوض
0
2023/12/18 - 03:44
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة