الرئيسية | ثقافة وفنون | "سعيدة شرف" تدخل على خط قضية سجن الفنانة "دنيا باطمة"

"سعيدة شرف" تدخل على خط قضية سجن الفنانة "دنيا باطمة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"سعيدة شرف" تدخل على خط قضية سجن الفنانة "دنيا باطمة"
 

أخبارنا المغربي - سناء الوردي

علقت الفنانة المغربية سعيدة شرف على قرار إدانة دنيا باطمة بالسجن النافذ في قضية ما بات يعرف بحساب "حمزة مون بيبي"، بعدما قررت محكمة النقض رفض الطعن المقدم من دفاع المتهمة، وأيدت الحكم الصادر في حقها استئنافيا.

وقالت سعيد شرف في فيديو مباشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" (قالت)- إنها لم تتقدم بأي شكاية ضد أي فنان أو فنانة، بل قدمت شكاية ضد حساب “حمزة مون بيبي”، بصفته المساهم في نشر الإشاعة عنها وعن باقي المتضررين.

وواصلت قائلة: أتحدى أي شخص يهاجمني أن يقدم لي دليلا قاطعا على أنني قدمت شكاية ضد أي فنان.

وتابعت الفنانة حديثها قائلة: بقيت صامدة والقضاء كان كفيلا أنه يجبد عدد من الأسماء، ولي بغا يتحاسب مع القضاء يمشي يتحاسب، مضيفة أن الأوامر القانونية يتم إصدرها من المحكمة باسم جلالة الملك ماشي باسم سعيدة شرف.

وختمت سعيد شرف كلامها بالقول: قبل كل شيء، أنا إنسانة وأم. وآخر همي شي حد يدخل الحبس، لكن بمجرد تحول المعني بالأمر من متهم لمدان صافي بردت وحسيت بلي خديت حقي، مشيرة إلى أن القرار يبقى  بيد القانون وأنا متضررة فقط.

وكانت محكمة النقض، قد رفضت الأسبوع الماضي، الطلب الذي تقدمت به الفنانة المغربية دنيا بطمة، المتابعة على خلفية قضية "حمزة مون بيبي"، التي أثارت ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش، قد قضت في يناير 2021، بإدانة باطمة، المتابعة في ملف الحساب الإلكتروني "حمزة مون بيبي"، الذي عُرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، بسنة حبسا نافذا، بعدما أدينت ابتدائيا بثمانية أشهر حبسا نافذا فقط.

وتابعت النيابة العامة، دنيا باطمة، بتهم المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، والبث والتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية لأقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد وعرقلة سير هذا النظام.

مجموع المشاهدات: 28038 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدو كندا
سعيدة شرف
تحليل منطقي ومعقول من إنسانة دخلت بيوتنا وقلوبنا والله يفرجها على كل واحد
مقبول مرفوض
0
2024/01/05 - 06:30
2 | Omar
سؤال
ما سبب تأخير تنفيذ قرار المحكمة ؟ هل من افادة قانونية ؟و شكرا
مقبول مرفوض
3
2024/01/06 - 10:30
3 | Abdo
لاحول ولا قوة إلا بالله
ما يحز في النفس هو أن هؤلاء حصلو على أوسمة كيفاش وعلاش فهمونا مفهمنا والو
مقبول مرفوض
8
2024/01/06 - 12:01
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة