الرئيسية | ثقافة وفنون | تصريح مثير لـ"عبدالاله رشيد" .. قادر على الفوز بـ"الأوسكار" ولا فرق بيني وبين "آل باتشينو" (فيديو)

تصريح مثير لـ"عبدالاله رشيد" .. قادر على الفوز بـ"الأوسكار" ولا فرق بيني وبين "آل باتشينو" (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريح مثير لـ"عبدالاله رشيد" .. قادر على الفوز بـ"الأوسكار" ولا فرق بيني وبين "آل باتشينو" (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أثار الممثل المغربي "عبد الإله رشيد"، مساء أمس الجمعة، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحات أدلى بها لدى استضافته ببرنامج "رشيد شو"، والتي أكد من خلالها قدرته على الفوز بجائزة الـ"الأوسكار"، وأن الفرق الذي بينه وبين الفنان العالمي "آل باتشينو" هي الحدود الجغرافية.

جاء ذلك في أعقاب رده على انتقادات الجمهور المغربي الذي اعتبر أن تصريحات "عبد الإله رشيد"، تنم عن كثير من الغرور والنرجسية، مشيرين إلى أن الفوز بالأوسكار يحتاج خبرة واسعة ومشاركات مميزة في أعمال سينمائية موجهة لشرائح واسعة من المتابعين عبر العالم وليس فقط الجمهور المغربي. 

أما بخصوص مقارنة نفسه بالفنان العالمي "آل باتشينو"، فقد اعتبرته الإعلامية "سلوى بوشعيب"، من جنون العظمة، حيث نشرت بمناسبة مقطع فيديو من حلقة "عبدالاله رشيد" التي حل خلالها أمس ضيفا على برنامج "رشيد شو"، أرفقته بتدوينة جاء فيها: "كاينين ممثلين كبار في هوليود اللي دارو أفلام تعتبر من بين أعظم الأفلام في تاريخ هوليوود وعمرهوم خداو الأوسكار!".

 وتابعت ذات المنتقدة قائلة: "كاين اللي عمرو ترشح أصلا للأوسكار.. وتتقارن راسك بآل باتشينو واش من نيتك؟؟ واش عندك الموهبة ديالو؟ واش عندك الكاريزما ديالو؟ واش عندك الحضور ديالو؟؟ راه يكفي أن سميتو تكون مكتوبة في الجينيريك شيء كافي باش ينجح الفيلم".

في مقابل ذلك، ترى "سلوى" أن الأمر قد يكون ممكنا في حالات من قبيل: مازال تقولي مثلا الممثلة راوية ولا محمد خيي هادو حتى ايلا طمعو في الأوسكار جات معاهم، لأنهم فعلا حرايفية.. ونتا آصاحبي تمثيلك بارد وتعابير وجهك مجمدة وصوتك متتعرفش تلعب بيه وتقولي بحالك بحال آل باتشينو الفرق غير في الجغرافيا؟؟ هادي راه ماشي ثقة فالنفس، هادي راه جنون العظمة".

من جانبه، اعتبر "عبدالاله رشيد" أن من حق أي إنسان أن يحلم، وأن يدافع عن حلمه إلى أن يتحقق، مشيرا إلى أن الظروف ربما تكون حاجزا وعائقا يحول دون ذلك، لكن لا ينبغي الاستلام لها ولا لكلام المحبطين والفاشلين الذين ستجدهم دائما في طريق نجاحاتك، قبل أن يؤكد مجددا أنه في يوم من الأيام سيفوز بجائزة الأوسكار العالمية (الفيديو بداية من الدقيقة 43):

مجموع المشاهدات: 10340 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | فهمي
همس
لم يقل عيبا فالعيب في نقد أحلام الأشخاص بالحلم محرك الأمل فكل بشري مخلوق ليحلم والله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم السرائر فإذا قمنا بإحصائيات عن عدد الناس في العالم الذين حققوا أحلامهم التي كان ينظروا إليها محيطهم بالإستحالة ستجدهم بالملايين !!!!
مقبول مرفوض
1
2024/02/10 - 10:47
2 | مواطن
ممثل فاشل
هههههههههههههههههه أضحكتني جزاك الله خيرا . لكن لا بأس فأنت متفائل . وواثق من نفسك لكنك تثير الشفقة أكثر من السخرية
مقبول مرفوض
5
2024/02/10 - 10:47
3 | معلق
بدون تعليق
هههههههههههه التواضع يابني. باركاك من الغرور
مقبول مرفوض
3
2024/02/10 - 11:54
4 | فاطمة الزهراء .
كن تحشم يا هاد الدري
واش عندك الثقافة العامة لي عند سيادك فهوليود من أمثال آل باتشينوا وغيرهم كثيرون ، وماشي في نتا بزاف ديال الممثلين يستطيعون صياغة جملة مفيدة من تلاث كلمات ناهيك على ثقافة محترمة ولغات أجنبية ووو ، مجموعة من السطولا لا يجيدون تعواج الهضرة والكمارة في شهر رمضان
مقبول مرفوض
8
2024/02/10 - 11:56
5 | بلي محمد من البيضاء المملكة المغربية
ممكن لكن
بعض الكلمات لكن ادا سمحتم لنا شكرا لكم ودائما رغم ان هده الصفحة مخصصة لتعليقات الفنية وليست ورقة نضع على ظهرها هده الكلمة محبة أولا في هد ا الفن الساحر ان صحت الكلمة هد ا الفن الجامع لكل الفنون المتميزة بل تعاملت معه وهد ا صحيح خصص جائزة متميزة عن كل الجوائز عالية المكانة ثقيلة الوزن لا تشيب مفخرة لمن حصل عليها لكن نقول قد يصبح المستحيل ممكنا لكن بلغة لاجتهاد لا ا لنوم
مقبول مرفوض
-1
2024/02/10 - 12:30
6 | كمال
غريب
باختصار هوليوود والباتشينو يعرفه العالم باكمله من خلال افلامه وأدواره الرائعة اما السينما المغربية لا يعرفها احد سوى بعض النساء لي مازال يتابعون القنوات الوطنية المغربية المملة
مقبول مرفوض
0
2024/02/10 - 02:41
7 | أبو زيد
الباشينو المغربي
أن تقارن نفسك بعزيز حطاب أو هشام الوالي قد أتفهمك،لكن مع الباشينو الممثل العالمي ،فهذه إهانة للممثل القدير،والذي راكم أكثر من خمسين سنة من الإبداع.اما طموحك فهو حق مشروع لك ولغيرك.
مقبول مرفوض
0
2024/02/10 - 03:08
8 | عبدو
عبدو
بدون تعليق واش نتا بعدا كاتعرف ال باشينو
مقبول مرفوض
0
2024/02/10 - 03:30
9 | Toufik
La modestie est une vertu!!
Même Al Paccino se refusera,par modestie,de se comparer à lui même!! Et comme disait le grand Jacques Brek :" il faut pas jouervle ricge quand on n'a pas le sou!!"
مقبول مرفوض
-1
2024/02/10 - 09:00
10 | جواد
تحية لسي عبد القادر مطاع
عبد القادر مطاع فنان كبير تحية للفنان الحقيقي الممثلين كيكونو رجال . اما اليوم مابقا فن الفن مشا مع مواليه تحية للموقع اخبارنا
مقبول مرفوض
0
2024/02/10 - 09:15
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة