الرئيسية | اقتصاد | هكذا أقنع لشكر العثماني بضرورة رفع مساهمة الحكومة لإنقاذ صندوق معاشات البرلمانيين

هكذا أقنع لشكر العثماني بضرورة رفع مساهمة الحكومة لإنقاذ صندوق معاشات البرلمانيين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا أقنع لشكر العثماني بضرورة رفع مساهمة الحكومة لإنقاذ صندوق معاشات البرلمانيين
 

أخبارنا المغربية 

أقنع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بضرورة رفع مساهمة الحكومة لإنقاذ صندوق معاشات البرلمانيين، معللا موقفه بوجود برلمانيين في وضعية هشاشة، كانوا يساهمون من تعويضاتهم الشهرية لفائدة الصندوق، وبعضهم يعاني الفقر والبطالة.

و وفق أسبوعية الأيام، فقد  بات من المؤكد أن حكومة سعد الدين العثماني ستضخ قريبا ملايين الدراهم في الصندوق المفلس لمعاشات البرلمانيين ، والمعروف باسم "الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين"، والذي تدبره مؤسسة صندوق الإيداع والتدبير.

في المقابل أكدت مصادر أخرى أن حكومة العثماني مازالت تبحث عن صيغة لتأمين ملايين الدراهم لضخها في الصندوق، إذ من المرجح أن يتم تنقيل بعض الموارد المالية وحسابات خصوصية مفتوحة في وجه الالتزامات الطارئة، كالجفاف والفيضانات والكوارث الطبيعية، وضخها في الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين لإنعاش معاشات البرلمانيين.

مجموع المشاهدات: 3370 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
لقيتو علامن تضحكو ضمائر الشر و الفساد و نهب الثروات مشغلين بنزواتكم و اغراضكم فأين الوقت و الجهد و الإرادة لقضاء اغراض الشعب المطحون صدقات ليكم بصحتكم
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 12:23
2 | حسون الحسن
معاشات البرلمانيين
ان قلتم جفاف فهو حق اذن فهو جفاف الوجوه وان قلتم فيضانات فهي بالفعل فياضنات اصابت المغاربة في رزقهم وان قلتم كوارت فهي كوارت حلت بالمغاربة ما انزل الله بها من سلطان والله المستعان عما يصفون وصبر جميل ...وزيدو الشحمة في ضهر البرلمانيين الفاشلين..وانتهى الكلام
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 01:38
3 | زكرياء
حسبنا الله ونعم الوكيل
وعزة جلال الله فعذرك يا السيد إدريس لكرش آقبح من الزلة نفسها والتي هي معاش للبرلماني الذي يعيش في وضعية هشاشة أنت أيها اليساري الإتحادي تتكلم على هشاشة وضعية بعض البرلمانيين؟ أنسيت أيام مناقشة مشروع قانون التقاعد؟

سنصدقك القول أيها السيد إدريس لكرش بعض برلمانيي هذه الأمة فقراء بسطاء في وضعية هشاشة يعيشون تحت مستوى الفقر المتعارف عليه دوليا لكن سنتحداك أن تنشر أو حتى تأتينا بلائحة تظم أسماء هؤلاء البرلمانيين ولكم ساعتها ما تريدون ضاعفوا لهم تقاعدهم امنحوهم المساكين كريمة ولو طاكسي صغير

بالله عليكم هل كُنتُم في كامل قواكم العقلية أنتم الاثنين حين أقنعتم رئيس الحكومة صاحب القلب الرقيق الرؤوف بهذا الشعب الغني وبعض برلمانييه في وضعية هشاشة ؟

نعم لك الحق في ذلك نحن شعب السويد نستورد برلمانيي هذه الأمة من الصومال فالرفاهية التي نعيشها لا تترك لنا الوقت لنصوت على من ينوب عنا فنستوردهم جياعا جهلة جاهزين وبعد انتهاء الولاييييييات يصبحون في وضعية هشاشة ولذلك لا بد لهم من معاش يحفظ ما راكموه من ثروات خوفا من أن تمس حيث أنهم ألفوا العيش على حساب شعب السويد

والله إنك لترى في هذا البلد ما لا يمكنك حتى الحلم به في باقي أصقاع العالم

آسي لشكر واش سيادتكم عايشين فهاد لبلاد أولا فشي كوكب آخر؟

والله نصيحة لك أيها المناضل وليس قدحا أو شيئا من هذا القبيل والله نصيحة " شوف ليك طبيب أو راك صنطيحة نيت فين ما دارت ندور معاها والرزق على الله "

حسبنا الله ونعم الوكيل .....

سنصدقك القول
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/03/11 - 04:56
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟