الرئيسية | اقتصاد | الحكومة تدخل في مفاوضات مع شركات عالمية بهدف الاستثمار في المغرب

الحكومة تدخل في مفاوضات مع شركات عالمية بهدف الاستثمار في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تدخل في مفاوضات مع شركات عالمية بهدف الاستثمار في المغرب
 

 

محمد اسليم ـ أخبارنا المغربية

تحدث رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، عن وجود مفاوضات بين المغرب والعديد من الشركات العالمية بهدف الاستثمار في المملكة.

وقال العثماني، اليوم الخميس خلال افتتاح المجلس الحكومي: "هناك عدد من الشركات تنتمي إلى دول متعددة نتفاوض معها حاليا لتستقر وتستثمر في المغرب في عدد من القطاعات الصناعية على وجه الخصوص"، مؤكدا أن المغرب يبذل جهودا كبيرة بهدف زيادة نسبة تدفق الاستثمارات الخارجية نحو المملكة.

ونشير إلى  أن تقريرا صادرا عن المجموعة الدولية "كوانتوم جلوبال" كشف احتلال المغرب للمرتبة الأولى بين الاقتصاديات الأكثر جاذبية للاستثمار في القارة الإفريقية سنة 2017، مؤكدا أن ذلك جاء "بفضل النمو الاقتصادي القوي المطرد، والمركز الجغرافي الإستراتيجي، والاستثمار الأجنبي المباشر والمتزايد، ومستويات الدين الخارجي، وعوامل رأس المال الاجتماعي، بجانب البيئة المواتية إجمالاً للأعمال". وأشار التقرير إلى أن المغرب جذب حوالي 2.57 مليار دولار في شكل استثمار أجنبي مباشر عام 2017، بزيادة قدرها 12 في المائة مقارنة بالعام 2016.

 
مجموع المشاهدات: 7776 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الكبير
غطي الشمس بالغربال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: الأولى يا سيادة الرئيس الحفاظ على الشركات الموجودة أصلا من الإختيار وخصوصا شركات المعادن حيث ومنذ سنتين والناس تعاني من إجراءات وزارة الطاقة والمعادن حتى أصبح الأفراد يزاولون التهريب لسد الخصائص المادي وأقل عدد من العمال عند أصحاب الرخص هو 6عمال يعني في المجموع 4000عمال تقريبا والكل سوف ينهار إذا لم يتم حل المشكل على أبعد تقدير شهرين . الله يهديكم للحق ولما فيه خير البلاد والعباد . الله الوطن الملك
مقبول مرفوض
2
2018/03/29 - 02:45
2 | sectateur
cible
malgré ça n'oublions pas le milieu rural qui pocéde des richesses marginalisées
مقبول مرفوض
0
2018/03/29 - 03:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة