الرئيسية | اقتصاد | تقرير المحروقات المثير للجدل يصل مراحله الأخيرة وهذا ما قرره البرلمان بشأنه

تقرير المحروقات المثير للجدل يصل مراحله الأخيرة وهذا ما قرره البرلمان بشأنه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير المحروقات المثير للجدل يصل مراحله الأخيرة وهذا ما قرره البرلمان بشأنه
 

أخبارنا:الرباط

حسم مكتب مجلس النواب، اليوم الثلاثاء 12 يونيو الجاري في تقرير المحروقات المثير للجدل، وقرر إدخاله للنقاش في الجلسة العامة.

واطلع المكتب على التقرير، وعلى جميع تفاصيله من خلال لجنة "المالية والتنمية الإقتصادية"، التي تكلفت بمهمة الإستطلاع في ملف المحروقات.

وأكد مكتب مجلس النواب، أنه رفع التقرير من أجل مناقشته في الجلسة العامة، واتخاذ الإجراءات المصاحبة له.

هذا، ويسمح رفع التقارير إلى الجلسة العامة لمناقشتها، بحضور الحكومة ووزرائها المعنيين من أجل الرد على تساؤلات البرلمانيين، والنقاط المدرجة في التقرير.

وكانت لجنة المالية والتنمية الإقتصادية بمجلس النواب، شكلت سابقا لجنة استطلاع مكلفة بالوقوف على كيفية تحديد أسعار بيع المحروقات للعموم، وحقيقة وشروط المنافسة بهذا القطاع، بعد قرار تحرير الأسعار.

للإشارة، فقد دفعت حملة المقاطعة الشعبية إلى إفراز هذه اللجنة التي أثارت جدلا كبيرا، بين مجموعة من البرلمانيين، الذين تبادلوا التهم بينهم، كما وقع بين "بوانو" رئيس اللجنة وإحدى برلمانيات حزب "الأحرار" وعضوة اللجنة.

 
مجموع المشاهدات: 11722 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
مايريده الشعب
أولا تسقيف ربح الشركات في هامش ربح معقول وليس تسقيف الثمن ثانيا الشعب يريد كل تفاصيل الاستيراد والنقل والتوزيع والبيع ومعرفة هامش ربح كل جهة في كل لتر حتى نعرف من يمتص دم هذا الشعب ثالثا استرجاع الملايير المنهوبة لخزينة الدولة
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/06/12 - 06:30
2 | مقاطع مدوخ
الحل بيد الشعب لا بيد المفسدون
اشم رائحة الغدر ، تقاريركم لن تغير من الواقع شيء ، سيبقى التمن على ماهو ، مادامت السلطة ممزوجة بالمال ، اخنوش يطبخ ويقيس على مقاسه ، لا يهمه الامصلحته فليدهب الشعب للجحيم ، سنقاطع افريقيا ، سنطرال ، سيدي علي ، الجودة ، وطوطال .
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/06/12 - 09:31
3 |
المواطن أولا واخيرا
كل المسؤولين المغاربة همهم الأول والأخير مصلحة الشركات الفرنساوية وحمايتها لمزيد من مص دماء المغاربة فكل من يتكلم ينطق سندعم الاستثمار سندعم الشركات في الوقت الذي من المفروض أن ينطقوا بصوت ونبض الشعب وحماية قدرته الشرائية
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/12 - 10:11
4 | غاندي
لا للمقاصة
لا نريد عودة صندوق المقاصة. يجب تحرير الأثمان وتفعيل المنافسة. تسقيف هامش الربح للموزعين وشركات المحروقات والشفافية التامة في تركيبة الأثمان وتعويض الضرائب.....
هل فهمتم؟
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/06/12 - 10:28
5 | علي آيت واحي
المقاطعة هي الحل الوحيد لمجابهة الخصوم
( ممثلو الأمة في القبة الموقرة ) يكذبون على الشعب المغربي بخطابات زائفة لا مصداقية لها لأن التماطل و التسويف هو سمة هؤلاء الذين هم ضمن زمرة المتآمرين على الشعب المغربي . هم مع المحتكرين الكبار الذين استولوا على المغرب و جعلوه ضيعة يفعلون فيها ما يشاءون. و قد تجلى ذلك من خلال تصريحاتهم المسيئة للشعب المغربي.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 12:39
6 | ouad
Maroc
القضية مدروسة وتم الاتفاق بين الحكومة والنفطيين بعد انطلاق المقاطعة مباشرة.اعطت الحكومة الضوء الاخضر للزيادة في التسعيرة .المهم بعد الاجتماعات واللجن والتقارير ستخرج الحكومة لتبشر المغاربة بالتسقيف والدي سيعود بالاسعار كما كانت قبل المقاطعة .عاقلين شحال كانت المواد النفطية قبل المقاطعة .هي التي ستعود مباشرة بعد كل ما يروجون له.انه التضبيع وليس التسقيف
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/06/13 - 10:20
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟