الرئيسية | اقتصاد | وزير التجهيز يعلن على قناة العيون قرب افتتاح معبر ثان نحو إفريقيا

وزير التجهيز يعلن على قناة العيون قرب افتتاح معبر ثان نحو إفريقيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزير التجهيز يعلن على قناة العيون قرب افتتاح معبر ثان نحو إفريقيا
 

أخبارنا المغربية   

أعلن وزير التجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة  على قناة العيون عن دراسة مشروع فتح معبر ثان نحو افريقيا يمر شرقاً عبر السمارة والگلتة وسيكون الأقرب لبلوغ موريتانيا وجنوب الجزائر ومالي وباقي دول غرب إفريقيا وسيجعل من الطريق الذي فتحته الجزائر حديثا نحو موريتانيا والمسمى طريق شووم طريقا غير ذي جدوى كما انه سيجعل موريتانيا أقرب الى الحركة التجارية وتنقل البشر.


و قد أكد السيد الوزير عبر قناة العيون مضي المملكة المغربية بخطوات واثقة في مشروعها الطرقي الضخم الرابط بين تيزنيت و الداخلة على طول يناهز 1055 كلم و الذي سيكلف حوالي عشرة ملايير درهم ما يفوق مليار دولار أمريكي و أن كل المقاطع الطرقية البالغة عددها 29 مقطعا طرقيا قد تم تفويتها أو في طور التفويت لشركات و مكاتب دراسات وطنية كما أن هذا المشروع الضخم تتخلله 16 منشأة فنية  (قناطر) سيكلف إنشاؤها ما يقارب ملياري درهم. و أكد السيد الوزير أن المشروع الضخم سينتهي العمل فيه في الوقت المحدد سلفا.



مجموع المشاهدات: 9812 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | علي الصحراوي
مدن جديدة
افلخوا مدن جديدة في اقرب الاجال في الجنوب نقص الاكتضاض المفرط في الشمال.سيما وان الاراضي شاسعة وفارغة فرجاء منكم ان تخلقوا مدن جديدة علي الاقل5او6مدن جديدة والسلام عمروا بلانا الجنوبية رجاءا
مقبول مرفوض
4
2018/09/18 - 04:09
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة