الرئيسية | اقتصاد | تكسير سيارات والهجوم على كٌوميسارية بمكناس انتقاما لمقتل "شخص خطير" برصاص الأمن

تكسير سيارات والهجوم على كٌوميسارية بمكناس انتقاما لمقتل "شخص خطير" برصاص الأمن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تكسير سيارات والهجوم على كٌوميسارية بمكناس انتقاما لمقتل "شخص خطير" برصاص الأمن
 

 تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، اليوم الثلاثاء، من توقيف أربعة مشتبه فيهم من ذوي السوابق القضائية، من بينهم ثلاثة يشكلون موضوع مذكرات قضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في إلحاق خسائر مادية بملك الغير والملك العمومي، فضلا عن تهديد ومقاومة عناصر القوة العمومية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني أن المشتبه فيهم، ومن بينهم شقيق الشخص الذي سبق وأن قاوم عناصر الشرطة ليلة 22 شتنبر الجاري وتوفي جراء إصابته برصاصة أطلقها موظف شرطة من سلاحه الوظيفي، عملوا ليلة نفس الواقعة على تعريض مجموعة من السيارات والممتلكات الخاصة والعمومية لخسائر مادية ورشق بالحجارة، من بينها مقر الدائرة الخامسة للشرطة الكائنة بحي البساتين.

وأضاف المصدر ذاته أن توقيف المشتبه فيهم جرى أثناء محاولتهم الفرار على متن دراجة ثلاثية العجلات، تم حجزها وتوقيف سائقها أيضا.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الابحاث لتحديد باقي المتورطين المفترضين في هذه الأعمال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 28397 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | Abdo
Mkns
يجب على الشرطة ان تضرب بيد من حديد كل المجرمين
مقبول مرفوض
4
2018/09/25 - 03:37
2 | مهاجر
لا تسامح مع المجرمين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،يجب على الدولة أن تضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه الإعتداء على أفراد القوات العمومية و تخريب الممتلكات الخاصة و العامة.
مقبول مرفوض
4
2018/09/25 - 04:26
3 | مغربية
لا تساهل مع هؤلاء المجرمين حتى يكونوا عبرة لكل من سمحت له نفسه التطاول والمس بجهاز الأمن،يجب الضرب بحديد وتشديد العقاب عليهم ،فإذا كثُر التسيب وعدم المتابعة فقد الأمن هيبته وإذا فقد هيبته نقرأ عليه الفاتحة وهذا مالا نتمناه،إننا مع استعمال السلاح من طرف رجل الأمن لتوقيف المجرمين وشل تحركاتهم ،فشكرا وألف شكر للساهرين على راحتنا لهؤلاء الذين يُعرضون حياتهم للخطر من أجل ان نعيش في أمن وآمان،شكرًا لكم وحفظكم الله وسدد خطاكم ،شكرًا ومزيدا من اليقظة والجدية مع المحافظة على سر المهنة
مقبول مرفوض
4
2018/09/25 - 06:38
4 | Tazi
الا الامن
نعم لاستعمال السلاح لردع المجرم ان كان يشكل خطرا على الناس والشرطة.ولان المجرمين في تزايد مستمر فلابد ان توجد قوانين اقسى لردعهم.
مقبول مرفوض
1
2018/09/25 - 09:51
5 | واضح خالد
المراقبة الضقيقة
يجب على المسؤول الكبير الأمني أن يضقق من وراء متسيبين والتسلط على المواطنين من دائرة الأمنيين نفسهم مع إحترامي للنزهاء
مقبول مرفوض
0
2018/09/26 - 04:09
6 | مغربية
لا أعرف لماذا اتهم صاحب التعليق1 رجال الأمن بالإجرام؟فلربما له أسبابه،لكن لا يجب التعميم والحكم على الجميع،هناك رجال أمن شرفاء يخافون الله قانعون براتبهم الشهري الحلال ولا يحبون إضافة الرشوة عليه حتى يجعل الله لهم فيه البركة ويعود بالنفع عليهم وعلى أفراد عائلتهم،وهناك من تراه يلهث ويقلل من قيمته ومكانته بل وحتى مكانة الجهاز ككل في نظر المواطنين ويقلل من احترامه وهيبته عندما يعمل في الخفاء مع مُرجي المخدرات لتسهيل عملهم والتستر عليهم،لكن أعود وأقول لا للتعميم ولا لنعت رجل الأمن بالمجرم،كما أطلب من رجل الأمن احترام البذلة والمهنة مع التأكيد على احترام سر المهنة سر المهنة ثم سر المهنة،لا يجب إشراك الزوجة ولا العائلة ولا التجمع في المقاهي والتكلم في كل مستجدات وأحداث تهم القطاع فاحترام رجل الأمن لشخصه وجهازه ككل هو احترام وهيبة له
مقبول مرفوض
1
2018/09/26 - 05:03
7 | مواطن مغربي
قاتلوا التي تبغي حتى تفيء اهلا امر الله .
واجب رجل الامن ان يحمي نفسه من المجرمين . ليتسنى له حماية المواطنين . وواجب المواطنين ان يتعاونوا مع رجال الأمن ويسهلوا عليهم مأموريتهم حتى يتحقق الأمن والآمان في هذا الوطن الحبيب الذي نحن أهله . تحية كبيرة لرجال الأمن الذين يسهرون على راحتنا وشكرا مرة أخرى .
مقبول مرفوض
1
2018/09/26 - 05:03
8 | مصطفى التماري
تمارة بعناصر ش
يجب على العدالة أن تحاكم على أفعالهم بعقوبات قسوة ليكونوا عبرة لامثالهم
مقبول مرفوض
1
2018/09/26 - 09:34
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة