الرئيسية | اقتصاد | هذا موعد تنظيم يوم بدون سيارة بالدار البيضاء والمحمدية

هذا موعد تنظيم يوم بدون سيارة بالدار البيضاء والمحمدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا موعد تنظيم يوم بدون سيارة بالدار البيضاء والمحمدية
 

 ينظم الأحد المقبل ، يوم بدون سيارة ، بمدينتي الدار البيضاء والمحمدية ، وذلك من أجل التحسيس بخطورة تلوث الهواء ، الذي يكون مصدره العربات التي تشتغل بالمحركات.

وذكرت (دار البيئة / الجهة المنظمة)، في بلاغ لها، أن هذا اليوم ، يروم أيضا ، تكريس الوعي الجماعي بضرورة التحرك ضد التلوث الذي يحدثه تزايد حركة السير الخاصة بالسيارات ، مع العمل على تحسين جودة الحياة من خلال جعل الفضاءات العمومية للمدينتين أقل تلوثا ، وكذا تمكين الراجلين ومستعملي الدراجات العادية من الاقتراب أكثر من الفضاء الحضري . 

وخلال النسخة الثالثة لهذه المبادرة ذات الطابع البيئي المنظمة من قبل (دار البيئة / شبكة لجمعيات الدار البيضاء من أجل البيئة والتنمية المستدامة)،بمناسبة اليوم العربي للبيئة ، سيتم المنع التام لحركة السير بالنسبة للسيارات من التاسعة صباحا حتى الثانية بعد الظهر ، على مستوى عدة مناطق بالدار البيضاء والمحمدية . 

ويشمل برنامج هذا اليوم أيضا أنشطة ذات طابع توعوي وتحسيسي ووقائي ، علاوة على نشاط إيكولوجي يشكل فرصة لإثارة الانتباه للمشاكل التي تتسبب فيها حركة السير الخاصة بالسيارات ، خاصة ما تعلق بانبعاث الدخان والغازات من عوادم السيارات ، وهو ما يتسبب في أضرار صحية تصيب القلب والشرايين والجهاز التنفسي . 

مجموع المشاهدات: 3814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | احمد الصروخ
كلاكسون
و متى يوم بدون كلاكسون. تعبنا.
مقبول مرفوض
1
2018/10/09 - 04:03
2 | Mohamed bruxellois
مزيان
نريد يوم عالمي للمسلمين قاطبة دون أن ننسخ ما يفعله الغرب. أروبا زادت ساعة....المغرب زاد ساعة أروبا . يوم واحد في السنة بدون سيارة. .المغرب في الطريق لسن القانون . وكذالك في جميع المجالات .أصبحت عقولنا خاوية و كأننا لسنا بشرا مثلهم. نقلد الغرب في كل شيء .
مقبول مرفوض
1
2018/10/09 - 04:53
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة