الرئيسية | اقتصاد | الحكومة تقترح اليوم مبلغ الزيادة في الأجور بموازاة هذا الإجراء الضريبي

الحكومة تقترح اليوم مبلغ الزيادة في الأجور بموازاة هذا الإجراء الضريبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تقترح اليوم مبلغ الزيادة في الأجور بموازاة هذا الإجراء الضريبي
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

من المرتقب أن تقترح الحكومة المغربية، اليوم الخميس 11 أكتوبر الجاري مبلغ الزيادة في أجور الموظفين، أثناء استمرار الحوار الإجتماعي الذي انطلق يوم أمس الأربعاء.

وقال مصدر مأذون لموقع "أخبارنا"، إن الحكومة تسير في اتجاه اقتراح مبلغ 400 درهم كزيادة في أجور الموظفين والأجراء، على الفرقاء الإجتماعيين أثناء جولة اليوم من الحوار الإجتماعي.

كما ستقترح الحكومة، تخفيض الضريبة العامة على الدخل، بالنسبة للموظفين والأجراء المرتبين في السلالم ما فوق السلم العاشر، والذين من المنتظر أن لا تمسهم الزيادات المذكورة، على حد تعبير المصدر.

للإشارة، فقد سبق للفرقاء الإجتماعيين أن رفضوا المقترح الأول للحكومة المغربية، والقاضي بزيادة 300 درهم في الأجور.

مجموع المشاهدات: 66220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (38 تعليق)

1 | خ محمد
هل سيشمل المتقاعدين
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:23
2 | بلال
واستنكار
زعما شنو الفرق بين السلم 10و11؟
أما أن تشمل الزيادة جميع الاجراء وإلا ....
مقبول مرفوض
-6
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:38
3 | نورالدين جلال
المتقاعدين والحوار الاجتماعي
على الفرقاء الاجتماعيين عدم نسيان الشريحة العريضة من المتقاعدين من الحوار الجتماعي.
مقبول مرفوض
7
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:38
4 |
قالو لك و الاجراء
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:52
5 | moha
405 دراهم اخر ثمن
والو مامفاكينش وماقاداناش زيدونا 5 دراهم عاد نقبلو.
لا حول ولا قوة الا بالله.
تايزيدو بالدراهم سوق الخضر والفواكه
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:53
6 | محمد
يعني اصحاب السلم 10 هما اللي ماغاديش يستافدو هما اللي لباس عليهم هههههههههه
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:53
7 | الدمناتي ح س ن
أول حكومة في تاريخ المغرب تتعامل مع الزيادة في الأجور بلا منطق وتكرس مبدأ الطبقية...أي عاقل يقترح الزيادة في الأجور لفئة من الموظفين دون أخرى..أو لشريحة من المواطنين دون أخرى..إنه العبث بعينه..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:58
8 | بوعلي
وجدة
وماذا عن تلك الطبقة التي ضحت بالنفس والنفيس وأفنت جل حياتها في خدمة هذا البلد وهي طبقة المتقاعدين أو كما يسميها البعض ب ًالموتاقاعدين؟؟؟؟. آه،يا لها من حكومة أو حكومات،لا تفكر إلا في مصالحها الآنية وحسب ...لكن "ماعليهش"كل من دخل الوظيفة سيخرج منها ذات يوم شاء أم كره والكثير منهم،المخلصون منهم سيصبحون موتى قاعدين وربما موتى واقفين .سترك ياالله،
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 10:59
9 | marocain et fier
bravo bravo
و اين المتقاعدون ؟؟؟؟ ربما ليسوا من بني جلودهم حيث ضحوا بالغالي و النفيس. فعلا حكومة القنديل حكومة زبلية ما كتحشمش. لكم الله.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:02
10 | abraham
Quoi à propos le secteur privé sommes nous pas des marocains?
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:16
11 | محمد
التقاعد
35سنة في العمل ب 3000درهم في قطاع الماا 22 سنة معاجم الممغرب 13سنة حرام ام حلال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:44
12 |
انتم من اخترتم العدالة و التنمية..
تستحقون ما يحدث لكم...
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:44
13 | سعيد
الزيادة في التعويضات الخاصة بحوادت الشغل
على الحكومة ان تسارع بالزيادة في التعويضات الخاصة بضحايا حوادت الشغل و الامراض المهنية التي توقفت مند 10 سنوات والتي كانت مدرجة في قانون المالية ل 2018
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:49
14 | محمد
غدا ستصبح متقاعدا
لاتنسوا المتقاعدين الذين افنوا حياتهم في خدمة هذا البلد لا تنسى اباك لاتنسى امك فمعاشهم لايكفيهم حتى في التطبيب بالاضافة تحملهم مصاريف ابنائهم العاطلين عن العمل
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 11:55
15 | ع.مخمد
موتى قاعدون
السلام عليكم.الا يستحق المتقاعدون التفاتة انسانية.الم نشتغل بكل تجرد ووطنية خصوصا في الجيش.الم نتلقى رواتب جد متدنية.نحن الدين حاربنا وقاومنا في ظروف جد مزرية.هل لانه ليس لدينا نقابة تدافع عنا؟هل لاننا كنا وطنيين اكثر من غيرنا نهان بالاهمال وللا مبالات.لمادا لا تفكرون فينا رواتبنا هزيلة .لقد اشتغلنا بكل صدق ليل نهار .وعندما خان القطاف اكل غيرنا الغلة .هل هذا هو جزاؤنا.ليس لنا الحق حتى في الحد الادنى للاجور.حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 12:05
16 | abdo
موظفوا الانعاش الوطني
ماذا عن هذه الفءة التي تعاني في صمت الا تشملها الزيادة وغالبيتهم موظفون بمستوى الاجازة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 12:14
17 | مواطن
لا خير ينتظر من هذه الحكومة .... كثرة الاجتماعات واللقاءات بدون فاءدة تذكر..تماطل وتقاعس وفي الاخير يقترحون الفتات..مهزلة!!!!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 12:45
18 | متتبع
رد
غيزيدو ٤٠٠في جهة و غاينقصو ٤٠٠ درهم من جهة اخرى اذن ماالفائدة؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 01:47
19 | مواطن
العدالة
إلى صاحب التعليق رقم 2 نحن نتمنى الخير للجميع ولكن الزيادة يجب أن تراعي العدالة بين الموظفين.والا سنبقى دائما في دوامة الفوراق. كيف لموظف راتبه ضعف آخر وتشملهم نفس الزيادة.مع أنه في بعض الأحيان صاحب الأعلى اجرا يشتغل أقل الساعات
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 01:50
20 | السي الكرموسي
زيادة 10 دراهم
بالله عليكم أين أصحاب منحة النواب التي تصل إلى 10000 وما فوق زيد عليها أضحيات العيد المجانية زيد عليها الصفريات في الطائرات و السكن و السيارات التي تتقل ميزانبة الدولة و المناسبات أما المواطن صاحب أجر 3000 درهم تقترحون عليهم سلف كي يغرق في الديون وفي الزيادة في الأجور تقطرون عليه الشمع بالله عليكم 400 درهم واش يكسي ولادو أولا يدابز مغ غلاء الأسعار المستمر
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 01:52
21 | ابراهيم
وجدة
لك الله يا الطبقة الكادحة
هذا ما يخص الموظفين و أين اصحاب الحد الأدنى للأجور
لا إله إلا الله محمد رسول الله
مقبول مرفوض
9
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 02:10
22 | Samir
Dirhams
Mais il y aura un augmentation pour les fonctionnaires et les gens q ont pas de salaire ils ont rien à manger ils lutent tous les jours pour pouvoir acheté un kilo tomate une baguette du pain
Est ce que le gouvernement pourra soutenir ces gens financièrement ?????
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 02:13
23 | Mostafa
سبحان الله
وأين هم المستخدمون الأجراء . كيف سيتم ضبط مول الشكارة في زيادة الأجراء . أتمنى أن تأخذ الدولة ضريبة إضافية وتقسيمها على الأجراء تمنح لهم عن طريق الضمان الاجتماعي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 02:31
24 | عبدالعزيز
المتقاعد ما كرهوا يعدموه
المتقاعد صافي قضاو منو الغرض .يمشي اموت..ما عندو حق يأكل ولا ينعس. حق الوالدين في الإسلام يسمعها لو غ الجامع أو باراك. أو فلوس اللي جمع ها ف خدمته اللي كالو ل كبرو. تشفرت
الله ياخد الحق. كما تدين تدان
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 02:43
25 | متقاعد
متقاعد عسكري حشاكم
هؤلاء لا يدكرهم اي أحد في خطابات و نريدو ان نعرفو من مسؤول هل حكومة ام ملك اننا نعيش اكفس حياة. الدل وحكرة وادا احصيتم من هم عائلات الدي أبناءها يضعو في هادي الدولة هم متقاعدين عسكرين حرام عليكم كلكم تتهربو من مسؤولية /واش خدمتو بنا بحال فاس ولحتونا الي حكومات الدل وقانون حكرة والوطن غدار. /نريدو ان نعرف من هو مسؤول هل ملك لانهم يقولون هو امام برلمان في حكومة كيران ورحمونا من عداب راه هادشي كثير. لسنا لصوص اننا عسكريين ودفعنا علي الوطن الدي تجولون فيه وتاكلون من خيراتو وفيلات الدي تسكنها اما نحنو فعمرنا غا فالكراء واخطبوط ماء وكهرباء الدي ينهب كل ما كان عندك ورحم هؤلاء لسنا لصوص اننا عسكريين ومتقاعدين
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 03:12
26 | مصطفى
تازة
الزيادة في الاجور يجب أن تتعدى 600 درهم صافية وكذا التعويضات العائلية 400درهم خاصة السلاليم الدنيا
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 03:44
27 |
السلامي
الحاجة اللي ماجات من عند سيدنا بعد الله سبحانه راه غي العبث الوزراء نبرعين والنقابات مفيمن والموظف راه ليه الله والملك. عليم امولانا يقولها السلطان الى ماتشوف هاد الشهر دوز الزيادة وسمينة .خليهم راه تيضحكو على الوقت الشد بالله الملك.أما هما راه فوق فيكيك.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 03:45
28 | متتبع
omar2000@mail.com
أول حكومة ديال العدالة تخلق التفريق بين الموظفين.هل السلم 10 و11 غني أمام هده الأسعار التعليم الصحة السكن التنقل اما الإجازة سمحنا فيهاوهدا سبب الأمراض النفسية.كم ستخفضون من ضريبة الدخل تدلسون علينا.حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 04:10
29 | مصطفى
الرباط
و مادا عن القطاع الخاص الدي يشغل 90% من اليد العاملة هده الطبقة ثرية؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 04:23
30 | Ka3i
لا اصدق
نفس الكلام يتكرر كل سنة لإسكات الشعب والتطبيق لا يعلمه الا الله لان هناك لوبي يريد ان يبقى المواطن تحت السباط
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 05:13
31 |
حتى شيء وحد مكتلمش علي المتقاعدين
ربما خادو حقهم من هد الوطن فاش كانو
في الخدمة. دارولينا بحال شي علبة ديال
سردين غير تخواى. لوح. لكم الله يامتقاعدين في المغرب لكم الله. لكم الله
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 05:58
32 | Bahmad
الفرق بين السلم 10والسلم11 هو 4000 درهم
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:17
33 | نورالدين
المساعد الادارري
ان هناك ظلم كبير بالنسبة لهده الفئة من الموظفين حيت تم فقط تغيير اطارهم الإداري من كاتب إلى مساعد إداري مع حرمانهم من الترقية من السلم 6 إلى السلم 8 اي تمت اضافة السلم 7 يعني اضافة 20 سنوات على عاتق هده الفئة من العمل للمرور إلى السلم 8 واحيطكم علما ان كتاب الضبط بالمحاكم لم يشمل هم هدا التغيير فأين نحن من الوظيفة العمومية كما أضيف تم رفع الأعوان من السلم 1و2 إلى السلم 6 اي هناك من المساعدين الاداريين الدين قضوا 20 سنة ومازالوا في السلم 6 هل هدا إصلاح ام مادا يسمى
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:20
34 |
لي كيشد 10000درهم فما فوق .من العدالة ما يزيدوهومش. يجب على الدولة تقليص الفوارق في الاجور.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:22
35 | Rt
Avis
تقليص الفوارق في الاجور. زيدوا للموضفين ذوي الاجور الصغيرة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:25
36 | عابر
ضريبة!!!
الضريبة على الدخل لا علاقة لها بالمعاش..تفرض على الاجرة وليس المعاش..ومع ذلك تفرض فرضا على المتقاعد..يظهر ان هناك قانون قديم يلعب بارزاق المتقاعدين..للاسف لا يوجد في الساحة من يمكن توجيه الخطاب له..الساحة عقيمة..
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 06:30
37 | عبدالجليل
المتقاعدون
وهل المتقاعدون العسكريون الذين دافعوا عن حوزة الوطن تهمهم هذه الزيادة أم لا.اظن ان الامر لا يهمهم لان المتقاعدون العسكريون ليست لهم نقابة تمثلهم.مما يجعلهم دايما مقصيوي من الزيادة في المعاشات.للتذكير الآن يوجد من المتقاعدين التسكريين من يقض الليالي في حراسة بالشوارع او الشركات او غيرهم .وهناك نوع أخر يبيع السجاير بالتقسيط اما الأرامل فمنهم من تتسول لان معشهن ضئيل وهزيل جدا جدا.فلمن نشتكي يا لرءيس الحكومة.اذا قرأت هذا الخبر بتفكر ان المتقاعد العسكري يعيش حياة مزرية جدة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/11 - 09:10
38 | Mohamed
طبقة كادحة
السلام عليكم هناك طبقة من الشعب وهي العمود الفقري لا يتكلم عنها أي شخص هل تعرفون هذه الطبقة ؟؟؟؟ العمال الذين يشيدون الفيلات والعمارات والطرق. ؟؟؟؟؟ ولكن اقول للمسؤلين عار عليكم لماذا نسيتم هذه الطبقة ؟ لا حقوق لا سكن لالا..... عند ربكم تختصمون؟؟
مقبول مرفوض
0