الرئيسية | اقتصاد | الملك يتخذ قرارا غير مسبوق يهم المصحات الخاصة بالمغرب

الملك يتخذ قرارا غير مسبوق يهم المصحات الخاصة بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك يتخذ قرارا غير مسبوق يهم المصحات الخاصة بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : هدى جميعي

أصدر العاهل المغربي اليوم أمرا للحكومة يقضي بفتح باب الاستثمار في المجال الصحي أمام المواطنين والشركات الأجنبية ، وهو الأمر الذي لم تكن تسمح به القوانين قبل اليوم.

وجاء في تعليمات الملك اليوم ، خلال خطابه في افتتاح الدورة التشريعية الخريفية للبرلمان، أن هناك العشرات من الشركات الأجنبية الكبرى التي عبرت عن رغبتها في فتح فروع لمصحاتها الخاصة بالمغرب. 

وشدد الملك محمد السادس على أن فتح باب استثمار الأجانب في الميدان الصحي يجب أن يكون مشروطا بنقل الخبرات العلمية إلى المملكة وتوظيف الأطر المغربية، مما سيساعد على توفير فرص شغل جديدة بالإضافة إلى تشجيع الكفاءات على الاستقرار بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 25569 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (13 تعليق)

1 | مهاجر
وأخيرا... بشرط تسهيل المساطير الادارية
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 05:56
2 | مصطفى
تازة
هالمعقول كلام صحيح وجيد الى الإمام شكرا جلالة الملك
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 06:05
3 |
خطوة محمودة لكن؟
وليه الاطر المغربية ؟ إذا كانت الاستتمارات اجنبية فما احوجنا الى أطباء اجانب فرنسيين، إسبان، إنجليز... على الأقل اجناس تراعي الجانب الإنساني للمريض الذي عنده إمكانيات مادية و تجنبه جحيم المستشفيات آلمغربية العمومية والخصوصية.
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 06:15
4 | شيفارا
نعم للمصحات الاجنبية
من الافضل ان يوظف الاجانب في هاته المصحات لأنهم أكثر إنسانية ! و الافضل على مستوى الكفاءة. ...
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 06:52
5 | deffie hellman
اثمنة خيالية لا يقدر على ادائها الا ذوى الدخل المرتفع فلماذا لاتحدد الدولة الاثمنة بهذه المتشفيات التي يسميها اخواننا المصريين بالستشفيات الاستثمار ية الى كل من
يريد الاغتناء السريع ماعليه الا فتح مستشفى خاص
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 06:59
6 | متتبع
متتبع
قرار ممتاز واكيد سيخلف المنافسة في الثمن والجودة.سئمنا من الكثير من المصحات الجزارة . لقد اعد الوزير الوردي قانونا في هذا الشأن وحاربوه الجزارة الى درجة اعتدائهم جسديا في مقر البرلمان. هذا اللوبي الخطير غادي ادخل جواه دبا
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 08:09
7 | نبيل
حتى لو حضرت أكبر الشركات العالمية و استثمرت في قطاع الصحة فإن ذلك لن يحل مشكل المواطن البسيط لي مايقدرش حتى يخلص تحليلة ديال 100درهم
من جهة أخرى هاته الشركات ستستنزف القدرات المالية للطبقة المتوسطة و ستفلس أنظمة الضمان الاجتماعي بسببها
نعلم منذ زمن أنها شركات إماراتية من تريد الاستثمار في الصحة و لا أعتقد أن تكون أوروبية
الدول التي تحترم مواطنيها تهتم بقطاعها الصحي العمومي و بالعاملين به
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 08:47
8 | جيمس بونذ008
رسالة شكر
هذا هو المعقول والان سنقول بيباي لسماسرة المصحات هذا مشروع ناجح 100/100 نشكر جلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة الجيدة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 09:15
9 | احمد الهواري
اللدار البيضاء
على الاقل الأجنبي لا يسرق المريض و لا الدولة
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 09:28
10 | محمد
باش القطاع العام يطوروه كيما سيادنا برا ݣاليك فتح الإستثمار الأجنبي،القطاعات كلها تباعت للخواص بقات غير في الصحة لي باقية زيدوها حتا هيا على الهولدينغ الملكي.زعما غايداوا فيها ولاد الشعب؟!
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 11:28
11 | Rachid
Deutschland
قرار سلبم جدا للحد من شجع المستثمرين المغاربة الذين عاتو في هذا لدالقطاع فسادا مع ضرورة أخذ التجربة الليبية مع الممرضات البلغارية بعين الاعتبار.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/12 - 11:28
12 | Ahmed
Un pas vers le sens juste
C'est une très bonne initiative mais le personnel marocain doit se limiter aux femmes de ménage uniquement. Pourquoi ? Et bin tout simplement parce que le personnel médical marocain est démuni de son humanité.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/13 - 03:02
13 | Salah
العدل
الإستثمار يجب أن يرفق بالعدل .
ليس جلب الاجانب بحل ، وكما يضن المعلق أعلاه الاجانب لا يراعون البعد الإنساني بل هم مأطرون ويخافون من العدل . فإن أرتكبو خطأ هناك حسيب فوقهم
فإن أنت أدخلت الأجنبي ولم تصلح العدل ، فسيتساوى مع أخيه في المهنة المغربي .
ويوم يفلس سيأخذ أمواله ويغادر .

أليس هنالك أحد في جوار الملك له عقل ويفقه؟!

الكل مترابط الصحة التعليم والعدل .
الطب نوع من المافيا ، وإن لم تدخل العدل وأدخلت فقط الاجانب فأنت تعطي بعدا دولي لتلك المافيا فقط .

أعرف رجلا أعدم في صحته من طرف الضمان الاجتماعي بوحدة حيت أحقن بدم فاسد. فقط في غيبوبة ودفعت عائلته أكثر من 20 مليون من اجل إنقاده فأرسلته بطائرة خصوصية الرباط.
بضع شهور بعد شفائه قرر متابعتهم في المحكمة .
المحكمة حكمت بعدم التخصص ههههه

يعني اللعب باين والسيد لا زال يعاني رغم شهادات لكبار الأساتذة في الطب في الرباط .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/10/15 - 07:00
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟