الرئيسية | اقتصاد | أخنوش يزف بشرى سارة للفلاحين الصغار

أخنوش يزف بشرى سارة للفلاحين الصغار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يزف بشرى سارة للفلاحين الصغار
 

 أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش، اليوم الاثنين في الجديدة، أنه سيتم توزيع مليون هكتار لفائدة الفلاحين الصغار ،و ذلك في إطار الاقلاع بالعالم القروي، الذي يحظى بعناية خاصة من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وأوضح السيد أخنوش في تصريح للصحافة ،على هامش افتتاح الدورة 11 لمعرض الفرس بالجديدة، أنه يتعين على هؤلاء الفلاحين أن يحسنوا استثمار هذه الاراضي من خلال الاستفادة من دعم الدولة .

و أشار الى أن الاهتمام المولوي تبلور مجددا في الخطاب السامي لصاحب الجلالة بمناسبة الدخول البرلماني الجديد، و الذي أكد أن القطاع الفلاحي يعد خزانا هاما لفرص العمل لفائدة الشباب ، ويمكن بالتالي أن يساهم بفعالية في خلق طبقة متوسطة فلاحية ، تضطلع بدور رائد في المسلسل التنموي الذي يشهده المغرب.

وأبرز السيد أخنوش ،في هذا الصدد ، أن كل الفاعلين في المجال الفلاحي متحمسين لتحقيق الاقلاع المنشود. 

من جهة أخرى ، أبرز السيد أخنوش أن معرض الفرس في دورة الحادية عشرة ، أخد مسارا جيدا ،بفضل العناية الملكية السامية. 

و اكد أن قطاع الخيل يشهد نموا متسارعا حيث بلغ عدد الخيول حاليا 100 ألف رأس ، مبرزا أن هذا القطاع يوفر ما يقارب 33 ألف فرصة عمل .

مجموع المشاهدات: 5171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | يحيى
كيف يمكن الإستفادة ؟ و هل الأمر مقتصر فقط على قاطني العالم القروي ؟ أنا مثلا من سكان المدن لكن حلمي أن أستقر خارج المدينة و أن أمتهن الفلاحة ! ارجوكم لا تقولوا لي إن الأمر صعب لأن أمثلة النجاح كثيرة.
مقبول مرفوض
0
2018/10/15 - 03:55
2 |
لغة خشب ومزلوط مربوطيين مند زمان
مول طانكة يتكلم انه دائما فيلم يقع عندما يجتمعون في كل خريف صحاب حلوة وكعب غزال لكي يبعون الوهم الي مزلوط. انها سياسة مند فرنسا مزلوط يقتل ببيع الوهم ولغة خشب وشبعو حلوة وكل يتكلم علي هواه وهدا شبعنا منو ولسنا مدوييخ اين ما قلتوه سابقا ربما نسيتو لأن سبعيام ديال كرموس تمر وتبقي حليمة في دارها قديمة
مقبول مرفوض
0
2018/10/17 - 12:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة