الرئيسية | اقتصاد | الـONCF يرد على اختراق بياناته ونشر معطيات "مثيرة" عن تأخر القطارات

الـONCF يرد على اختراق بياناته ونشر معطيات "مثيرة" عن تأخر القطارات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الـONCF يرد على اختراق بياناته ونشر معطيات "مثيرة" عن تأخر القطارات
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

خرج المكتب الوطني للسكك الحديدية عن صمته بشأن شريط فيديو نشره شخص مجهول على "اليوتوب"، أكد من خلاله أنه اخترق موقع الONCF، و تحصل على بيانات حول تأخر القطارات في المغرب، تؤكد أن نسبتها تبلغ 100% في بعض المحطات.

وأوضح المكتب في بلاغ  بهذا الخصوص أنه "لم يتم إطلاقا تسجيل أي اختراق سواء للمواقع الإلكترونية للمكتب أو لبياناته المعلوماتية، مشيرا إلى أن صاحب داك الموقف قام بتجميع بعض المعطيات انطلاقا من التطبيق الإلكتروني (application – ONCF TRAFIC) وعمل على تزييفها وتحريفها بغرض الإساءة والتشهير، علما أن هذا التطبيق موجه للعموم للاطلاع مباشرة على حركة سير القطارات".

وتابع البلاغ "إن المعطيات الدقيقة والصحيحة المتعلقة بحركة سير القطارات، هي تلك المقدمة بكل شفافية وبشكل آني على القنوات التواصلية للمكتب (التطبيقات، شاشات المحطات…)".

وهدد المكتب باللجوء إلى القضاء بعد هذه الواقعة ،حيث قال "يحتفظ المكتب الوطني للسكك الحديدية بكامل حقوقه التي يضمنها له القانون في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام الجهات القضائية المختصة".

مجموع المشاهدات: 11705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
بدون اخراق
بدون اختراق الموقع الالكتروني لمكتب السكك فقط اذهب واشنر تذكرة وانتظر القطار ،اتحداكم ان لم يأت القطار متأخرا على الاقل بنصف ساعة اما في محطات فاس ومكناس وغيرها فيتأخر بالساعات ...سيرو كذبو تلى شي شعب اخر يا حكومة الكاطو والحلويات حكومة وبرلمان الملاهيط الجيعانين ...
مقبول مرفوض
1
2018/10/19 - 11:38
2 | Om a g
Oncf
مسؤولية الحادت بدون مراوغة
مقبول مرفوض
0
2018/10/20 - 07:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة