الرئيسية | اقتصاد | "السيزي" يهدد وزارة الشباب والرياضة بعد الحجز على حسابها البنكي

"السيزي" يهدد وزارة الشباب والرياضة بعد الحجز على حسابها البنكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"السيزي" يهدد وزارة الشباب والرياضة بعد الحجز على حسابها البنكي
 

أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

عمد محامي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودفاع مقاولين وممونين  إلى الحجز على الحساب الخاص لوزارة الشباب والرياضة، بعد تراكم مستحقات وديون بالملايير لها تجاههم.

رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أوضح في مداخلته في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية بمجلس النواب، أن وزارته تصفي تركة الماضي، مؤكدا أنها دفعت، خلال السنة الماضية، ما مجموعه 86 مليون درهم، من أجل تخليص حسابها من الحجز بسبب تراكم دعاوى قضائية ضدها، مصدرها أشخاص صودرت أراضيهم من قبل مسؤولين في الوزارة لم يحترموا مسطرة نزع الملكية من أجل بناء ملاعب أو منشآت، مضيفا «حتى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قامت بالحجز على الحساب المالي للوزارة».

وكشف الوزير التجمعي أن مقاولين وممونين كانوا يتعاملون مع الوزارة، لم يحصلوا على مستحقاتهم في الوقت المناسب، فلجـؤوا إلى القضاء، واستصدروا أحكاما قضائية ضد الوزارة، ما تسبب لها في متاعب مالية كبيرة، وتضخمت أحكام الحجز على حسابها المالي.

 

هذا واستطاعت وزارة العلمي تصفية النفقات المتراكمة، إذ استطاعت تصفية ما يقارب 50 في المائة من الملفات العالقة، وتأدية ما يقارب 170 مليون درهم. ويلاحظ في 2018 تحسن في نجاعة تدبير الميزانية، وذلك من خلال تقليص آجال الأداء، وتخفيض الفوائد المترتبة عن التأخر في الدفع.

مجموع المشاهدات: 4759 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | momo
المغرب كامل تم عليه الحجز احمادي
مقبول مرفوض
0
2018/11/13 - 09:11
2 | كزاوي حر
الحل
وزارة الشباب و الرياضة عندها الحل لكن متهاونة في هذا المجال الذي يخدمها و يخدم المجتمع المغربي في فصل من فصول القانونية تقول ان كل من فتح حضانة بدون ترخيص يؤدي عقوبة مالية من ثلاتة الى خمس ملايين لو طبقة الوزارة هذا القانون لملأت خزينتها و لا ارتحنا من العشوائية التي تضر المجتمع المغربي فكل من عنده سطل سباغة يرسم دورا و يكتب حضانة و نحن لا نعرف اين نضع فلدات اكبادنا
مقبول مرفوض
0
2018/11/13 - 10:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة